كيفية إيقاف تشغيل جهاز آيفون وآيباد

بطريقتين لتوفير البطارية وتخزين الهاتف لفترة طويلة

في بعض الأحيان تحتاج إلى إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، ربما للمساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو لتوفير عمر البطارية خلال فترة طويلة من عدم النشاط.

لحسن الحظ، من السهل القيام بذلك باستخدام طريقتين مختلفتين.

الفرق بين وضع السكون وإيقاف التشغيل:

عادةً، عندما تضغط لفترة وجيزة على الزر العلوي أو الجانبي على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، يتم إيقاف تشغيل الشاشة على جهازك، ولكن يظل آيفون iPhone أو آيباد iPad قيد التشغيل.

وهذا ما يسمى وضع السكون أو وضع القفل. أثناء إيقاف تشغيل الشاشة، لا يتم إيقاف تشغيل الجهاز تماماً.

في المقابل، يؤدي إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad إلى بدء عملية خاصة لإغلاق البرامج حيث يبدأ جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad في الترتيب والاستعداد لإيقاف التشغيل.

ثم يتم إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad تماماً. سنوضح لك كيفية إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad تماماً في الخطوات المقبلة.

كيفية اغلاق آيفون أو آيباد باستخدام زر الجهاز:

إذا كنت بحاجة إلى إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad بسرعة في أي وقت، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام زر إيقاف التشغيل على جهازك.

تختلف كيفية القيام بذلك اختلافاً طفيفاً حسب الطراز، نظراً لأن بعض أجهزة آيفون iPhone أو آيباد iPad تتضمن أنواعاً مختلفة من الأزرار:

أجهزة آيفون iPhone:

  • على أجهزة آيفون iPhone بدون زر الشاشة الرئيسية: اضغط في نفس الوقت على الزر الجانبي وزر رفع الصوت أو خفضه لمدة أربع ثوانٍ تقريباً حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل على الشاشة.
  • على أجهزة آيفون iPhone التي تحتوي على زر الشاشة الرئيسية وزر جانبي: استمر في الضغط على الزر الجانبي لبضع ثوان حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
  • على أجهزة آيفون iPhone التي تحتوي على زر الشاشة الرئيسية والزر العلوي: اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.

أجهزة آيباد iPad:

  • على أجهزة آيباد iPad بدون زر الشاشة الرئيسية: اضغط في نفس الوقت على الزر العلوي وزر رفع الصوت أو خفضه حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل على الشاشة.
  • على أجهزة آيباد iPad التي تحتوي على زر الشاشة الرئيسية: اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.

عندما يظهر شريط التمرير Slide to Power Off على الشاشة، ضع إصبعك على الدائرة البيضاء التي تحتوي على رمز الطاقة واسحب إصبعك إلى اليمين.

بعد لحظة، سيتم إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad وإيقاف تشغيله تماماً.

كيفية إيقاف تشغيل جهاز آيفون أو آيباد باستخدام تطبيق الإعدادات:

يمكنك أيضاً إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad باستخدام ميزة غير معروفة في تطبيق الإعدادات. للقيام بذلك، أولاً افتح الإعدادات على جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad.

في تطبيق الإعدادات Settings، انقر على عام General.

في الصفحة عام General، مرر لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على إيقاف التشغيل Shut Down.

سيظهر شريط التمرير Slide to Power Off على الشاشة. اسحبها إلى اليمين، وسيتم إيقاف تشغيل جهازك تماماً.

كيفية إعادة تشغيل جهاز آيفون أو آيباد مرة أخرى:

الآن بعد أن تم إيقاف تشغيل جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad، ماذا بعد ذلك؟ إذا كنت تعمل على استكشاف خلل معين وإصلاحه، فيمكنك الانتظار بضع لحظات، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.

يعد الانتظار لمدة 10 ثوانٍ قاعدة أساسية جيدة قبل إعادة التشغيل مرة أخرى.

إذا كنت تريد توفير الطاقة، فذلك جيد: لن يستخدم آيفون iPhone أو آيباد iPad أي طاقة بطارية أثناء إيقاف تشغيله.

(لكن البطاريات تستنزف بشكل طبيعي وببطء بمرور الوقت، لذلك إذا وضعت جهاز آيفون iPhone أو آيباد iPad في درج وعدت إليه في غضون عام، فسيكون مستوى البطارية أقل قليلاً مما كان عليه).

لإعادة تشغيل آيفون iPhone أو آيباد iPad، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على الزر العلوي أو الجانبي على آيفون iPhone أو آيباد iPad حتى يظهر شعار آبل Apple.

بعد لحظات قليلة، سترى شاشة القفل وستعود للعمل مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة حساب واتساب عند نسيان PIN رمز التحقق بخطوتين
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...