تقارير: تكلفة صناعة آيفون 14 أعلى بنسبة 20% عن الجيل السابق

ما هي التكلفة الفعلية للهاتف؟

855

نشر موقع Nikkei Asia الاخباري تقريرًا بشأن أسعار القطع المستخدمة في تصنيع آيفون 14، أحدث أجهزة آبل، والتي ارتفعت بنسبة 20% لتصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. ذلك نقلًا عن GSMArena.

وفقًا للتقرير، فإن تكلفة هاتف آيفون 14 تبلغ 501$، في حين أن الجيل السابق كانت تكلفته 461$، والسبب؟ شريحة A16 التي تُكلف بمفردها 110$.

تقارير: تكلفة صناعة آيفون 14 أعلى بنسبة 20% عن الجيل السابق

منذ أن رأينها سلسلة برو ماكس في 2018، كانت تتراوح أسعاره بين 400$ إلى 450$، حيث أسس الموقع لافتراض منطقي مفاده أنه إذا تضررت بسبب تكلفة التصنيع مع عدم المساس بسعر البيع في الولايات المتحدة، فمن المحتمل أن تتضرر الشركة فيما يتعلق بالأرباح.

تُكلف شريحة A16 حوالي 2.4 ضعف الجيل السابق، A15، والتي هي موجودة أيضًا في جهازين من خارج عائلة برو، ألا وهما آيفون 14 العادي وبلس. السبب الآخر لزيادة السعر هو مستشعر CMOS الجديد من سوني، والذي يعتبر أكبر 30% في الحجم وأعلى 50% في السعر، حيث تبلغ تكلفتها الأولية 15$. بالنسبة للشاشات، فإن آبل لا تزال مستمرة مع سامسونج، كما هو الحال منذ سنين.

تقارير: تكلفة صناعة آيفون 14 أعلى بنسبة 20% عن الجيل السابق

تشكل مكونات آيفون 14 من الولايات المتحدة حوالي ثلث التكلفة الإجمالية وتزيد بحوالي 10% مقارنة بعام 2021. بينما تعتبر كوريا الجنوبية ثاني أكبر مورد لقطع الآيفون، وذلك التحول ربما يرجع في الأساس إلى تصنيع آبل لمنتجاتها الخاصة، مثل شرائح المعالجة.

تقلصت حصة الصين في سلسلة التوريد بشكل أكبر، حيث تحاول الشركة الحد من الاعتماد على الأسواق الآسيوية. لم تكشف التقارير السابقة عن القطع فقط، ولكن عملية التجميع تنتقل أيضًا إلى خارج البلاد. كشفت عملية التفكيك أنه لا توجد مكونات أجهزة إضافية لخاصية الطوارئ SOS، لأنها تعتمد على النظام، مما يعني أنها قد تصل إلى المزيد من الأسواق في المستقبل القريب.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept