ميتا تكشف رسمياً عن نظارة الواقع المختلط Quest 3

بسعر يبدأ من 499.99 دولارًا

413

أعلنت شركة ميتا Meta عن نظارة الواقع المختلط Quest 3 المنتظرة، والتي تعتبر بمثابة قفزة هائلة إلى الأمام، ليس فقط لمجموعة Quest، ولكن لرؤية Meta الكاملة للمستقبل.

إن Quest 3 ليست مجرد نظارة واقع الافتراضي مثل Quest 2، بل هي جهاز واقع مختلط مثل Vision Pro من Apple.

وهذا يعني أنه يمكنك رؤية ما يحدث في العالم الحقيقي والتفاعل مع الأشياء من حولك، كل ذلك أثناء ارتداء النظارة.

يبدأ سعر Quest 3 من 499.99 دولارًا، وهي مفتوحة للطلبات المسبقة الآن، وسيبدأ الشحن في 10 أكتوبر.

يتم تشغيل Quest 3 بواسطة معالج Snapdragon XR2 Gen 2 وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، والتي تقول Meta إنها تضاعف أداء الرسومات مقارنة بـ Quest 2 ويجب أن تكون أيضًا أفضل بكثير من Quest Pro، التي تعمل بشريحة XR2 من الجيل الأخير.

يأتي أرخص إصدار من Quest 3 مزودًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت بسعر 499.99 دولار، أما إصدار 512 جيجابايت فهو بسعر 649.99 دولارًا.

يأتي كلا الطرازين أيضًا مع لعبة Asgard’s Wrath 2 الجديدة، وهي لعبة رائعة.

وقالت Meta إن عمر البطارية يشبه تقريبًا بطارية Quest 2، وهو ما يعني ما بين 90 دقيقة وثلاث ساعات، اعتمادًا على النشاط.

العدسات الموجودة في Quest 3 هي أفضل ما تم شحنه من قبل Meta حتى الآن: شاشة LCD مقاس 2064 × 2208 أمام كل عين، باستخدام مجموعة عرض مشابهة لـ Quest Pro.

يبلغ مجال رؤية هذه النظارة 110 درجة أفقيًا و96 درجة رأسيًا، أي بزيادة قدرها 15 بالمائة تقريبًا عن Quest 2 وأفضل قليلاً من Pro.

يمكن ضبط العدسات باستخدام عجلة جديدة على الجزء الخارجي من سماعة الرأس، مما يسهل عليك العثور على المكان المناسب لك.

في معظم النواحي، في الواقع، يبدو أن Quest 3 عبارة عن تحسين لكل من Quest 2 (وهذا أمر منطقي) وQuest Pro.

وتم استعارة بعض مواصفات وتقنيات Quest 3 من Pro؛ البعض الآخر عبارة عن ترقيات طبيعية من Quest 2 البالغة من العمر ثلاث سنوات.

تقول شركة Qualcomm أن XR2 Gen 2 يتمتع بمتوسط ​​زمن انتقال يصل إلى 12 مللي ثانية فقط، على قدم المساواة مع Vision Pro من Apple.

يمكنك اختيار استخدام Quest 3 في وضع VR غامر تمامًا أو ما يطلق عليه الوضع المختلط، الذي يتيح رؤية المحيط في العالم الحقيقي أياً كانت اللعبة أو المحتوى الذي تنظر إليه.

للتبديل بين الأوضاع، يمكنك استخدام وحدة التحكم أو فقط النقر بإصبعين معًا مرتين؛ تعد إيماءة النقر المزدوج هذه أيضًا أمرًا أساسيًا في Vision Pro ويبدو أنها الطريقة المتفق عليها لتشغيل سماعة الرأس.

النظارة نفسها أصغر قليلاً وأثقل قليلاً من الطراز السابق (515 جرامًا إلى 503 من Quest 2)، حيث تم إعادة تصميمها لتكون أكثر راحة عند ارتدائها.


تعمل وحدات التحكم Touch Plus في Quest 3، كما هو متوقع، على التخلص من حلقة التتبع الكبيرة لصالح أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء التي تتتبع موقعك.

لقد قامت الشركة أيضًا بتحسين اللمس، لذلك يجب أن تكون قادرًا على الحصول على المزيد من الاهتزازات العميقة أثناء ممارسة الألعاب – وبالطبع، تدعم Quest 3 تتبع اليد للتخلص من وحدات التحكم تمامًا عند الرغبة.

فيما يتعلق بما يمكنك فعله باستخدام Quest 3، يبدو أن Meta لا تزال تعتبره جهاز ألعاب في المقام الأول.

يمكن تشغيل كل شيء من Quest 2 على النظارة الجديدة، كما تتوفر ألعاب مثل Roblox وAssassin’s Creed Nexus وAsgard’s Wrath 2 على الجهاز الجديد أيضًا.

تعمل Meta أيضًا على الترويج لللجهاز كجهاز للياقة البدنية والعافية، والذي حقق نجاحًا مفاجئًا في الواقع الافتراضي بفضل تطبيقات مثل Supernatural.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تُطلق رسمياً تحديثاً كبيراً لنظام التشغيل ويندوز 11
شاومي تكشف عن ساعة Watch 2 Pro وسوار Smart Band 8
سامسونج تكشف رسمياً عن هاتفي Galaxy A05 و Galaxy A05s
كيفية تغيير إعدادات DNS على ويندوز 11
كيفية حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني في جيميل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept