نسخة جديدة من ويندوز 10 مخصصة للمستخدمين المحترفين والخوادم

أماطت شركة مايكروسوفت Microsoft اللثام رسمياً عن نسخة Windows 10 Pro for Workstations يوم امس .

وعلى الرغم من انتشار الكثير من الإشاعات حول هذه النسخة إلا أن شركة مايكروسوفت Microsoft  قامت بكشف التفاصيل الكاملة عن هذه النسخة الخاصة بشكل رسمي .

وكما هو متوقع فقد تم تصميم هذه النسخة بشكل رئيسي من أجل عتاد الكومبيوتر الخاص بالخوادم server و المستخدمين المحترفين .

Windows 10 Pro for Workstations صممت لأجل العمل مع عدد مرتفع من المعالجات المنطقية وحجم ضخم لذاكرة الوصول العشوائية RAM .

تحوي هذه النسخة أربعة تغييرات جديدة حيث تدعم عتاد عالي المواصفات ، مرونة ملفات النظام(ReFS) والتي تكون مفعلة بشكل افتراضي لتعطي مرونة أكبر في مواجهة تلف البيانات ، وأيضاً من أجل تشغيل أقراص تخزين عالية المساحة مع إمكانية التصحيح الذاتي .

ستدعم النسخة أيضاً وحدات الذاكرة غير المتبدلة أو ما يعرف ب (NVDIMM-N)  ، وهذا ما يعني أن كتابة وقراءة البيانات ستكون بأقصى سرعة ممكنة وسوف تبقى الملفات هناك حتى ولو تم إيقاف الكومبيوتر .

وأٌصبحت تدعم نقل الملفات بشكل أسرع باستخدام SMB مباشرة .

أيضاً فإن النسخة تدعم الوصول المباشر إلى الذاكرة عن بعد(RDMA) ولذلك فإن محولات الشبكة يمكن ان تعمل بطاقة منخفضة وبدون استخدام كبير للمعالج CPU وهذا سوف يزيد سرعة النقل للملفات عبر الشبكات عالية السرعة .

أخيراً فإن هذه النسخة قد وسعت دعمها للعتاد hardware حيث تدعم معالجات AMD Opteron و Intel Xeon وحتى أربع وحدات معالجة مركزية CPU و 6 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM حيث أن نسخة ويندوز 10 برو Windows 10 Pro الحالية محدودة حتى  وحدتي معالجة اثنتين و2 تيرابايت من الرام RAM وهذا ما يشير بوضوح أن هذه النسخة مخصصة للأجهزة ذات المواصفات العالية جداً .

هذه النسخة ستكون متاحة بالتزامن مع إطلاق تحديث المبدعين الخريفي Windows 10 Fall Creators Update في وقت متأخر هذا العام .

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...