Xiaomi تعمل مع غوغل على جهاز Android One المقبل

1٬086

حققت الشركة الصينية الحديثة شاومي Xiaomi حضورها المميز من خلال تشكيلة واسعة من المنتجات عالية الجودة والتي تنافس باقي الشركات الكبرى و بأسعار مخفضة بما في ذلك الهواتف الذكية .

و أعلنت الشركة الصينية عن تعاونها مع شركة غوغل Google من أجل الهاتف الجديد في مبادرة Android One .

و تعرف مبادرة جوجل أندوريد ون Android One على أنها المبادرة التي تهدف من خلالها شركة غوغل Google لإصدار هواتف ذكية منخفضة السعر ، مع نظام الأندرويد الخام مع وعود بتحديثات سريعة لفترة معينة.

وكان هذا المشروع يهدف في البداية لجلب المزيد من الهواتف الذكية للبلدان النامية، ولكن هواتف Android One بدأت في السنوات الأخيرة تشق طريقها ببطء إلى البلدان المتقدمة أيضا .

و بحسب التسريبات فإن شركة شاومي Xiaomi  سوف تقوم بتصنيع الهاتف الجديد في مشروع أندرويد ون Android One وذلك من خلال العمل على هاتفها السابق Mi 5X حيث سيكون اسم الهاتف الجديد : شاومي إي ون Xiaomi A1

و بالنسبة لمواصفات الجهاز فإنه و بحسب التسريبات فإن الجهاز سيحتفظ بغالبية المواصفات المستخدمة في الهاتف Xiaomi Mi 5X. والتي تتضمن : شاشة Full HD البالغ حجمها 5.5 بوصة ، الكاميرا الخلفية المزدوجة، وشريحتي SIM ، المعالج : كوالكوم Snapdragon 625، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وكاميرا خلفية مزدوجة، وبطارية بسعة 3080 ميلي أمبير.

صورة لجهاز Xiaomi Mi 5X

أما بالنسبة لتصميم الجهاز الخارجي، فليست لدينا أية معلومات حاليا.

وسيكون نظام التشغيل الذي سيعمل عليه الجهاز المقبل هو نسخة أندرويد الخام دون أي إضافات و بالتالي فإن الشركة سوف تتخلي للمرة الأولى في تاريخها عن واجهة المستخدم الخاصة بها و المسماة MIUI .

من المحتمل ألا تحصل على جميع الوظائف التي توفرها شركة شاومي في أجهزتها إلأ أنه بالمقابل فإنك ستحصل على آخر التحديثات بشكل فوري وذلك كجزء من مبادرة Android One

تستطيع شاومي Xiaomi  أن تثبت أنها شريك مميز في مبادرة جوجل Android One حيث أثبتت الشركة قدرتها على تصنيع أجهزة جيدة بأسعار مناسبة بدون التأثير على الأمور الأساسية مثل حياة البطارية أو نوعية المواد المستعملة في التصنيع .

و كما تقول الشائعات فإن غوغل Google تخطط لإحضار هواتف مبادرة أندرويد ون  Android One والتي يتراوح سعرها بين 200 إلى 300 دولار إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأول و ذلك في العام المقبل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept