سامسونج تسخر من آيفون في إعلان جديد

شركة سامسونج تسخر من جميع نسخ الآيفون من خلال عرض دعائي قصير حمل اسم “النضوج ”

0 1٬076

تستمر الحرب الإعلامية بين شركات صناعة الهواتف الذكية الكبرى ، و آخر فصول هذه الحرب هي قيام شركة سامسونج Samsung بعرض فيديو دعائي قصير يسخر فيه من الآيفون و هو هاتف الغريم التقليدي شركة آبل Apple .

و على الرغم من عدم قيام شركة سامسونج بمهاجمة شركة آبل بشكل مباشر لفترة من الوقت إلا أن لها تاريخ طويل في تصميم الإعلانات الذكية التي تسخر من منافسيها و بالأخص شركة آبل الأمريكية .

حيث قامت شركة سامسونج بعد أيام فقط من وصول هاتف آيفون إكس iPhone X إلى الأسواق  بنشر فيديو دعائي جديد بعنوان ” النضوج ” أو “Growing up”  يعيد الأنظار إلى الحرب التقليدية بين عملاقي صناعة الهواتف الذكية . ( شاهد الفيديو أسفل المقالة )

و يركز فكرة الإعلان على قيام شاب بشراء هاتف آيفون في عام 2007 ، ليصطدم بالعديد من المشاكل و ليقرر أخيراً و بعد عشر سنوات التخلي عنه و الانتقال إلى هاتف سامسونج Samsung

و يبدأ العرض بالاستهزاء من نفاذ مساحة التخزين و الذي أدى إلى الفشل في تخزين الصورة الملتقطة و ذلك بسبب الاستخدام المستمر لشركة آبل لذاكرة تخزين 16 غيغا بايت  .

و من ثم يتم الانتقال إلى عام 2013 حيث سخرت الشركة الكورية من صغر حجم الشاشة الخاصة بآيفون 5 إس iPhone 5S و التي بلغت 4 بوصات مقارنة مع هاتف سامسونج غالاكسي نوت 3 Galaxy Note 3 و التي بلغت 5.5 بوصة .

بعد ذلك ننتقل إلى عام 2016 حيث تفاخرت الشركة بميزة مقاومة الماء الخاصة بسلسة غالاكسي Galaxy  مقارنة مع الآيفون iPhone و الذي تم وضعه في وعاء من الأرز للتخلص من الرطوبة  .

و أخيراً في عام 2017 يسخر الإعلان من حاجة مستخدمي الآيفون iPhone إلى شراء وصلة من أجل أن يتمكنوا من الشحن و الاستماع إلى الموسيقى في نفس الوقت في الوقت الذي يتم فيه شحن هاتف سامسونج لا سلكياً .

لينتهي الأمر بقيام الشاب بالتخلي عن هاتفه الآيفون iPhone  و انتقاله إلى هاتف سامسونج غالاكسي نوت Galaxy Note 8

و يبدو أن الثيمة الأساسية لهذا الإعلان هو إظهار أن سامسونج Samsung دائماً ما تكون متقدمة بخطوة عن آبل Apple فيما يتعلق بالهارد وير و هو الشي الذي غالباً ما يشير إليه محبي الأندرويد في أي نقاش يقارن بين الشركتين.

يذكر أن هاتف سامسونج ” المتفجر “غالاكسي نوت 7 Galaxy note قد كان محور العديد من النكات و الاستهزاءات التي طالت الشركة المصنعة ، و لكن الآن يبدو أن محبي سامسونج قد تزودوا ببعض الذخيرة من أجل الاستمرار في ” الحرب ”

الإعلان الدعائي من سامسونج Samsung

اقرأ أيضاً

اختبار تعرف iPhone X على وجه التوائم