ميزة جديدة في لوحة مفاتيح جوجل لإنشاء صور سيلفي متحركة GIF

يتم تسجيل المشهد بواسطة الكاميرا وتحويله مباشرةً إلى صور GIF

يتم تسجيل المشهد بواسطة الكاميرا وتحويله مباشرةً إلى صور GIF

تم تحديث تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بشركة جوجل Gboard بنسخته التي تعمل على أجهزة نظام iOS، وكان التحديث هذه المرة على تصميم لوحة المفاتيح بحيث تم نقل الزر الخاص بإنشاء صور GIF ليصبح بجانب الشريط الذي يعرض الكلمات المقترحة، علماً أن التحديث لم يصل إلى نسخة التطبيق الخاصة بهواتف أندرويد لكن من المتوقع وصوله قريباً.

وكانت الميزة الخاصة بإنشاء صور GIF متحركة قد بدأت بالظهور في التطبيق منذ شهر أيلول الماضي، لكنها كانت مخفية وراء زر الرموز التعبيرية emoji في الجهة السفلى.

ومع المكان الجديد لزر صور الـ GIF أصبح بإمكان المستخدم استعماله لتسجيل صور من الكاميرا الأمامية أو الخلفية، من خلال وضعين مختلفين، الأول بإسم Loop وهو يسمح بتسجيل مشهد بمدة 3 ثواني فقط، أما الثاني فهو بإسم Fast-Forward ويسمح بتسجيل أطول يمتد لدقيقة كاملة لكن يتم تسريع المشهد المسجّل ليُعرض ضمن فترة قصيرة، وبعد انتهاء التسجيل بالوضع الأول أو الثاني يستطيع المستخدم نسخ النتيجة بشكل صورة متحركة GIF وإرسالها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

في الحقيقة فإن تسجيل الصور وتحويلها لصور متحركة GIF ليس بالأمر الجديد، فتطبيق جوجل Motion Stills يسمح بتحويل صورك المباشرة إلى صور GIF، لكن إضافة هذه الميزة مباشرةً إلى لوحة مفاتيح جوجل قد تسمح باستعمال أسهل وأكثر متعة للميزة خاصة مع الأصدقاء، وذلك دون إضافات أو برامج ثانوية.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...