أهم 5 إعلانات لآبل في حدثها للتعليم

نسخة أرخص من آيباد قادمة إلى الأسواق

نسخة أرخص من آيباد قادمة إلى الأسواق

نقلت شركة آبل Apple حدثها السنوي الربيعي خارج كاليفورنيا ليكون في مدرسة ثانوية في شيكاغو هذا العام، ووعدت الشركة بتوجيه أحدث منتجاتها نحو سوق التعليم الذي سيطرت عليه شركتي جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft.

وتم تكثيف الخطاب الرئيسي في ساعة واحدة فقط، حيث تمحور معظمه حول جميع الأشياء التي يمكنك القيام بها مع جهاز آيباد iPad الذي تم الإعلان عنه مؤخراً.

إليكم نظرة على أهم 5 إعلانات للشركة في حدثها الخاص بالتعليم:

آيباد تعليمي Education iPad :

كان نجم إعلان اليوم هو جهاز آيباد الجديد الذي يتميّز بسعره المعقول قياساً لأسعار الشركة المرتفعة، حيث يكلّف الآيباد  299 دولاراً للطلاب، و 329 دولاراً للأشخاص الآخرين.

وهو نفس سعر جهاز آيباد الذي يبلغ حجم شاشته 9.7 بوصة عندما تم الإعلان عنه في الربيع الماضي، أكبر تحديث مع الآيباد الجديد هو أنه سيعمل أخيراً مع قلم الشركة المعروف باسم Apple Pencil.

هذا القلم سيكلف 99 دولاراً (أو 89 دولاراً للطلاب والمعلمين)، علماً أن دعم القلم كان متاحاً في السابق من قبل iPad Pro فقط.

سيتضمن جهاز آيباد الجديد الخاص بالتعليم ماسح بصمات الأصابع Touch ID وكاميرا أمامية لمكالمات الفيديو بدقة HD إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

وسيعمل الآيباد مع معالج Apple A10 Fusion، مع بطارية تصمد لمدة 10 ساعات حسب تصريح الشركة، بالإضافة إلى دعم شبكات LTE للاتصالات.

 

قلم Logitech Crayon الجديد:

على الرغم من أن الآيباد الجديد يعمل باستخدام قلم آبل Apple Pencil، فإنه لا يزال يتم بيعه بشكل منفصل ولم يحصل على انخفاض في الأسعار بالنسبة للمستهلكين (89 دولاراً للطلاب).

لكن شركة آبل أعلنت عن طرح قلم أقل تكلفة يعمل مع الآيباد ويسمّى Logitech Crayon، حيث سيكلّف 49 دولاراً فقط ويبدو أكثر مرحاً من قلم Pencil الأصلي.

كما وتقول شركة آبل أن شركة Logitech ستقدم حقيبة آيباد بقيمة 99 دولاراً مع لوحة مفاتيح مدمجة تم تصميمها لتكون متينة بشكل كافي، وذلك لأن الاستخدام في المدارس يمكن أن يكون صعباً.

 

تحديث منصة iWork :

قدّمت الشركة إصداراً جديداً من منصة iWork، حيث يتضمن هذا الإصدار دعماً لقلم آبل Apple Pencil.

مع تحديث خدمة Pages بأداة لإنشاء الكتب الرقمية التي تتيح للمدرسين والطلاب إنشاء الكتب معاً عن طريق إضافة الصور والملاحظات المكتوبة بخط اليد والرسوم التوضيحية المرسومة يديوياً.

مع إمكانية استخدام الأرقام لإنشاء التقارير المخبرية، وستحصل خدمة Clips على فلاتر جديدة مناسبة للأطفال لتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم رقمياً.

الجدير بالذكر أن المدرسين سيكونون قادرين أيضاً على ترميز المستندات في الصفحات باستخدام قلم آبل على غرار الطريقة التي يمكنهم من خلالها تصنيف الأوراق المكتبية.

 

تطبيقات إدارة الفصل الدراسي :

مع جهاز آيباد الجديد تقدم شركة آبل تطبيقاً جديداً باسم Schoolwork الخاص بالمدرسين وذلك من أجل إدارة الفصل الدراسي بشكل رقمي، حيث يسمح هذا التطبيق للمدرسين بتوزيع المهام على الطلاب.

مثل الواجبات المدرسية والأنشطة وتحديد تواريخ التسليم في المشاريع المختلفة، بالإضافة إلى بريد إلكتروني مع خيارات لإرفاق ملفات PDF وروابط لكل مشروع جديد.

ومن أجل استيعاب جميع مرفقات المستندات ستقوم الشركة بتحديث حسابات iCloud للطلاب لتضم 200 جيجابايت من التخزين بشكل افتراضي.

بالنسبة للمدرسين، تواصل الشركة دعم برنامج Apple Teacher الذي يعرض الطرق المختلفة لاستخدام تطبيقات آبل في الفصل الدراسي ويكافئها بشارات عند إنجازها.

 

مبادرة Everyone Can Create :

كل ما سبق يُعتبر جزءاً من مبادرة جديدة من قبل شركة آبل تدعى Everyone Can Create، والتي تقوم أساساً بتجسيد جهاز الآيباد الجديد كأداة إبداعية هامة خلال الفصل الدراسي وللتعلم والتعبير عن النفس.

تركّز المبادرة على أربعة مجالات: الموسيقى والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والرسم، وذلك باستخدام أدوات مثل Clips و GarageBand.

كما وتدفع الشركة الطلاب إلى إنشاء أشياء رقميّة في سن مبكرة، ويمكن للطلاب استخدام تطبيقات الواقع المعزز لتوضيح مفاهيم الرياضيات أو العلوم وتصورها، واستخدام التطبيقات لإنشاء تقارير صوتية.

ستكون هذه المبادرة متاحة للمعاينة بدءاً من الآن، مع طرح كامل لها هذا الصيف، ومن المقرر إطلاق العمل المدرسي من خلالها في شهر حزيران القادم.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل ستطلق نسخة أرخص من MacBook Air لزيادة مبيعاته
آبل ستستبدل لوحة مفاتيح حواسبها المحمولة MacBook بشاشة لمس
آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء
إصلاح HomePod من آبل سيكلّف كشراء واحد جديد تقريباً
حساس لقياس نسبة البوتاسيوم في الدم في ساعة آبل الذكية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...