إصلاح HomePod من آبل سيكلّف كشراء واحد جديد تقريباً

التكلفة الجديدة لمكبر الصوت تم تحديدها على الموقع الرسمي للشركة قبل أيام

قد لا تكون من المعلومات المفاجئة كثيراً، لكنها على الأغلب ستكون مفيدة في حال قد تسببت بتعطل مكبر الصوت الشهير من شركة آبل Apple والمعروف بإسم HomePod، حيث تم مؤخراً نشر التكلفة الخاصة بإصلاح مكبر الصوت HomePod على الموقع الرسمي لشركة آبل.

الرقم يدعو للقلق إلى درجة تدفعك لضرورة التفكير بالحصول على ضمان الكفالة من الشركة، وذلك لأن أجهزة مكبر الصوت التي لا يشملها الضمان سيكلّف إصلاحها مبلغ 279 دولار أمريكي، وهو ما يمثّل 80% من القيمة التي تدفعها مقابل الحصول على HomePod جديد! أي أن عملية الإصلاح أقرب لأن تكون مشابهة لعملية شراء جهاز جديد لكن مع حسم صغير!

الكفالة التي تقدمها شركة آبل على مكبر الصوت HomePod مدتها عامين فقط، وهي تكلّف 39 دولار أمريكي مما يجعلها رخيصة نسبياً بالمقارنة بأسعار الشركة وأسعار الكفالة على أجهزة أخرى، لكن مدتها يمكن اعتبارها قصيرة، خاصة مع جهاز من المفترض أن مدة استخدامه ستكون أكثر من عامين.

ومع ذلك فإن الموضوع لا يبدو مقلقاً إلى درجة كبيرة لمالكي مكبر الصوت، خاصةً مع فرصة أقل لتعرضه إلى كسر خلال الاستخدام، فهو لا يشابه حالة هاتف الآيفون والذي يُستخدم خلال أوقات كثيرة من اليوم ويتم حمله باليد ويتعرض لخطر الكسر حتى إذا سقط على أرض صلبة من مسافة خمسة أقدام.

بحيث يمكن اعتبار مكبر الصوت HomePod جهازاً مع حركة أقل خلال الاستخدام خاصةً عند وضعه على أحد الرفوف دون تحريك، لكن بالطبع تبقى فرصة سقوطه أو تعرضه للكسر قائمة خاصة مع وجود بعض الأطفال أو الحيوانات الأليفة في المنزل، وستكون تكلفة الإصلاح المرتفعة من أكبر المحفزين على إبقاء الجهاز آمناً!

لحسن الحظ فإن الشركة قد خصصت مبلغ أقل بكثير لحالة تضرر الكابل المدمج مع مكبر الصوت HomePod حيث ستقوم الشركة بإصلاح الكابل في بعض الحالات مقابل مبلغ 29 دولار أمريكي، وذلك بعد رصد مذكّرة تم توجيهها من قبل الشركة إلى متاجرها ومزوّدي الخدمة المعتمدين لديها، حيث تتضمن هذه المذكرة بعض التوجيهات للموظفين بضرورة تشخيص مكبر الصوت المعطوب والتأكد أنه لم يتعطّل نتيجة سوء استخدام، بحيث إذا كانت الحالة المتعلقة بكابل الجهاز تلبي معايير الشركة، فسيتم إصلاح العطل مقابل 29 دولار فقط.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
ساعة شبيهة بساعة آبل لكن مع بطارية تصمد لمدة شهر
خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
آبل تضيف 24 سيارة ذاتية القيادة إلى اسطولها الخاص

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...