آبل ستستبدل لوحة مفاتيح حواسبها المحمولة MacBook بشاشة لمس

المعلومات الجديدة تم رصدها في براءة اخترع تابعة للشركة

المعلومات الجديدة تم رصدها في براءة اخترع تابعة للشركة

قامت شركة آبل Apple بإعادة تصميم حاسبها المحمول MacBook Pro مؤخراً من خلال إضافة شاشة OLED صغيرة حلّت محل المفاتيح الوظيفية في أعلى لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب المحمول وتم إطلاق اسم Touch Bar على هذه الإضافة المميزة، لكن على ما يبدو فإن الشركة تفكر في توسيع هذا النموذج ليصبح شاشة OLED كاملة تحمل معها كل المفاتيح التي اعتدنا وجودها في لوحات المفاتيح التقليدية.

أو على الأقل هذا ما يمكن استنتاجه من براءة الاختراع الجديدة التابعة للشركة والتي تأتي لتجيب على سؤال مهم جداً: ماذا لو تحول الـ Touch Bar إلى شاشة كاملة؟

براءة الاختراع التي تم رصدها مؤخراً تشير إلى تقديم شاشتين في الحاسب المحمول بتصميمين مختلفين، التصميم الأول يبدو مشابهاً لحاسب MacBook Pro حيث تتواجد الشاشتان بشكل متصل بمفصل في الجهاز، أما التصميم الآخر فيقترح وجود شاشة خاصة بلوحة المفاتيح بشكل منفصل عن الجهاز يمكن أن تتصل به كجزء خارجي.

كما تشير براءة الاختراع إلى وجود آلية استقطاب تمنع انعكاس كل شاشة على الشاشة الأخرى وهي إضافة ذكية لحل هذه المشكلة في حال تم صنع حاسب بشاشتين.

تجدر الإشارة إلى أن براءة الاختراع لا تعني بالضرورة أن الشركة تعمل على هذه التقنية، وهي أقرب لأن تكون أفكار مستقبلية قد يجري تبنيها أو تبقى مجرد أفكار تنتظر الوقت المناسب.

 

مقالات قد تعجبك:
آبل تعتمد على خدمات جوجل السحابية للتخزين
آبل ترسل تحديث iOS لإصلاح ثغرة الحرف الهندي
إصابات جسدية وجروح لبعض موظفي مقر آبل الجديد بسبب أبوابه الزجاجية
اكتشاف ثغرة جديدة في iOS وآبل وعدت بإصلاحها
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...