إصابات جسدية وجروح لبعض موظفي مقر آبل الجديد بسبب أبوابه الزجاجية

من الممكن أن تتسبب هذه الحوادث برفع دعوى قضائية على الشركة

من الممكن أن تتسبب هذه الحوادث برفع دعوى قضائية على الشركة

801

على ما يبدو فإنه عندما تقوم شركة ببناء مقرها الأساسي من الزجاج وتضع بداخله منتجاتها التي يدمن عليها الملايين حول العالم، فإن الموضوع سينتهي بتأذّي الموظفين وإصابتهم بجروح نتيجة عدم رؤيتهم للأبواب والجدران الزجاجية أثناء مرورهم بجانب منتجاتهم المفضّلةّ!

هذا ما حدث تماماً في المقر الجديد لشركة آبل Apple والمسمّى Apple Park في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، حيث تم استدعاء خدمة الطوارئ نتيجة اصطدام الموظفين الجدد بالجدران والأبواب الزجاجية الجميلة والفخمة، ومع أن الأمر لم يستدعي دخول هؤلاء الموظفين إلى المستشفى، لكن بعضهم تمت معالجته من قطع الزجاج الصغيرة التي استقرت في الرأس.

ومع أن المقر الجديد للشركة كان من المخطط افتتاحه منذ العام الماضي، إلا أن العديد من الموظفين لم يباشروا في عملهم ضمن المبنى الجديد حتى بداية هذا العام، وبعد حوادث الاصطدام قام بعض الموظفين بوضع لصاقات على الجدران لتمييزها وعدم الاصطدام بها، لكن الإدارة قامت بإزالتها لاحقاً لأنها تؤثر على تصميم المبنى.

وفي حين أن الأمر قد يبدو مثيراً للسخرية بأن تتحمل الشركة مسؤولية ما حدث، إلا أنه من الناحية القانونية قد يكون ذلك صحيحاً وربما تتعرض شركة آبل لبعض المسائلة القانونية، حيث تشترط قوانين ولاية كاليفورنيا أن يتم حماية العاملين من خطر الاصطدام بالأبواب الزجاجية ضمن مقر العمل عن طريق وضع حواجز أو لوحات تحذيرية، وبالتالي من الممكن أن يتم فرض غرامة على شركة آبل إن لم تجد حلاً أفضل من اللصاقات التحذيرية واستمرت باعتباره من المؤثرين السلبيين على التصميم.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض من خلالها شركة آبل إلى المسائلة القانونية نتيجة اهتمامها بالناحية الجمالية لمتاجرها ومقراتها أكثر من سلامة العاملين والزائرين لهذه الأماكن، ففي عام 2012 قامت امرأة تبلغ من العمر 83 عاماً برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بعد أن اصطدمت بباب زجاجي في إحدى متاجر الشركة وتسبب هذا الاصطدام بكسر أنفها.

 

مقالات قد تعجبك:
التصميم الخاطئ الغير مراعي للثلوج لمتجر آبل في شيكاغو يسبب الأذى للزبائن
إصلاح HomePod من آبل سيكلّف كشراء واحد جديد تقريباً
آبل تعمل على قلم للرسم في الهواء
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
خطأ في بعض أجهزة آيفون 7 وآبل تعرض الإصلاح المجاني
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept