آبل ترسل تحديث iOS لإصلاح ثغرة الحرف الهندي

الثغرة الأخيرة تتعلق بمحرف خاص من اللغة الهندية قادر على التسبب بانهيار الهاتف

الثغرة الأخيرة تتعلق بمحرف خاص من اللغة الهندية قادر على التسبب بانهيار الهاتف

987

قامت شركة آبل Apple بإطلاق تحديث iOS 11.2.6 والذي يتضمّن حلاً لمشكلة المحرف الخاص من اللغة الهندية Telugu والذي تسبّب بانهيار أجهزة الآيفون وجعل العديد من التطبيقات مثل تطبيق الرسائل و Facebook و Messenger و WhatsApp غير قابلة للوصول.

تم اكتشاف الثغرة خلال الأسبوع الماضي، حيث تسمح تلك الثغرة بإرسال حرف محدد من قبل أي شخص إلى أجهزة الآيفون مما يؤدي لانهيار الجهاز وتعطيل الوصول لبعض التطبيقات، وقد أثّرت هذه الثغرة على تطبيق Safari وتطبيق الرسائل المضمّن في نظام macOS و Apple Watch، وأطلقت الشركة تحديثات لأنظمة watchOS و tvOS و macOS لإيقاف حالات الانهيار التي تحدث على هذه المنصات أيضاً.

وكانت الشركة قد وعدت بإطلاق تحديث قبل إطلاق التحديث المنتظر iOS 11.3، وبالفعل فإن هذا االتحديث وصل تحت اسم iOS 11.2.6، علماً أن كل النسخ Beta من الأنظمة iOS و macOS و watchOS و tvOS قد أصلحت مشكلة الانهيار.

الجدير بالذكر أن التحديث الأخير هو المرة الثالثة خلال الأشهر القليلة الماضية التي تضطر فيها الشركة لإصدار تحديث عاجل لنظام iOS 11 من أجل حل مشاكل الثغرات التي تسبب انهيار الجهاز، ففي شهر كانون الأول قامت الشركة بإصدار تحديث iOS رئيسي وذلك بعد ساعات من بدء ظهور حالات انهيار وتعطل لأجهزة هواتف آيفون، أما في الشهر الماضي فقد أرسلت الشركة تحديث iOS 11.2.5 بعد ظهور مشكلة تجمد هاتف آيفون بسبب إرسال رابط إليه!

 

مقالات قد تعجبك:
إصابات جسدية وجروح لبعض موظفي مقر آبل الجديد بسبب أبوابه الزجاجية
اكتشاف ثغرة جديدة في iOS وآبل وعدت بإصلاحها
إصلاح HomePod من آبل سيكلّف كشراء واحد جديد تقريباً
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
ساعة شبيهة بساعة آبل لكن مع بطارية تصمد لمدة شهر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept