تويتر خسرت 9 مليون مستخدم بانخفاض هو الأكبر من نوعه

لكن الشركة أكّدت أنها في الاتجاه الصحيح

لكن الشركة أكّدت أنها في الاتجاه الصحيح

قالت شركة تويتر Twitter أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً على منصتها للتواصل الاجتماعي قد انخفض بمعدل 9 مليون مستخدم في إحصائيات الربع الأخير.

حيث وصل عدد المستخدمين إلى 326 مليون مستخدم نشط شهرياً بعد أن كان 335 مليون مستخدم في الربع السابق، ويُعد هذا الربع هو الثاني على التوالي الذي تسجّل فيه الشركة انخفاضاً في عدد المستخدمين لكنه الأكبر في تاريخ المنصة.

وبررت الشركة سبب الانخفاض الحاد في عدد المستخدمين إلى الحملة القوية التي شنّتها على الحسابات المزيفة والسيئة وروبوتات الدردشة الكتابية والتي سببت إزالة أعداد كبيرة من حسابات المنصة.

كما وصفت الشركة هذا الانخفاض بالمتوقع، وحذّرت من إمكانية حدوث انخفاض آخر في الفترة المقبلة بسبب التقنيات الجديدة التي تتبعها والتي تعمل على تحديد الحسابات المسيئة للشبكة الاجتماعية.

وقال Jack Dorsey الرئيس التنفيذي لتويتر في اتصال مع المستثمرين بهدف طمأنتهم أن الشبكة في الطريق الصحيح، وأن هذا الأمر لصالحها على المدى الطويل.

إزالة هذه الحسابات يجب أن يؤدي إلى خدمة أفضل بشكل عام، ولكن في الوقت الحالي توضح الأرقام الجديدة مدى ضعف نمو شبكة تويتر.

فالأرقام الجديدة التي سجلتها الشبكة بعد الانخفاض الأخير أعادت تويتر إلى حيث كان في بداية عام 2017، وعلى سبيل المقارنة فقد أضافت شبكة فيسبوك Facebook حوالي 38 مليون مستخدم نشط شهرياً في الربع الأخير رغم كل أزماتها.

وحاول تقرير تويتر في نهاية الربع الأخير وضع تراجع أعداد المستخدمين وسط الأمور المتوقعة وغير الضارة من خلال ملاحظة أن الحسابات التي يخسرها ليست مفيدة للنظام الأساسي.

كانت هناك نقطة مضيئة واحدة نسبية عندما يتعلق الأمر بنمو المستخدمين، حيث قال التقرير أن عدد المستخدمين النشطين يومياً قد سجّل ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 9% على أساس سنوي دون ذكر هذا العدد بالتحديد.

وذكر التقرير أن إيرادات الشركة وصلت إلى 758 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بزيادة بنسبة 29% وهي نسبة مطمئنة إلى حد ما حيث تجاوزت التوقعات التي وضعها المحللون سابقاً في وول ستريت.

مقالات قد تعجبك:

هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
كيفيّة استرجاع كلمة مرور حساب Steam في حالة نسيانها
كيفيّة إعادة تنصيب ويندوز 10 مع إمكانية الإبقاء على الملفات
هل يجب شراء جهاز كشف الدخان الذكي؟
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...