هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟

من الممكن معرفة احصائيات كثيرة حول حسابك

من الممكن معرفة احصائيات كثيرة حول حسابك

من الطبيعي أن تتسائل من الذي يشاهد صفحتك في تويتر Twitter وتغريداتك ومشاركاتك، وفي الوقت الذي تدّعي فيه العديد من الإضافات والبرامج بأنها تقدم هذه الميزة، إلا أن الحقيقة أن هذا الأمر مستحيل.

إضافات المتصفح وتلك الخدمات مزيفة

كما هو الحال في فيسبوك، من السهل جداً ايجاد تطبيق أو إضافة تدّعي أنها تعطيك معلومات عن الأشخاص الذين قاموا بزيارة صفحتك وما إلى ذلك، لكنها جميعاً مزيفة، ونحن ننصحك بتوخي الحذر لأن نسبة كبيرة من تلك البرامج والإضافات مزيفة ومليئة بالإعلانات المزعجة.

وعندما تقوم بعض البرامج بتنبيهك بأن أحداً قد قام بعرض صفحتك، ففي هذه الحالة فإن ذلك الشخص في الحقيقة يملك هذه الأداة نفسها التي تملكها أنت، أي أن هذه البرامج والأدوات تحصل منك على صلاحيات الوصول لمعلومات حساسة في حسابك، وبما أن أغلب تلك البرامج ليست من شركات معروفة فلا أحد يضمن أن معلوماتك بأمان معها.

مع أن الأمر قد يبدو مثيراً، أن يأتيك إشعار بأن أحداً ما قام بعرض صفحتك، إلا أن تلك البرامج تقوم بتتبع بيانات تصفّحك بالتفصيل، وعندما تقوم بفتح صفحة لأحد ما على تويتر Twitter، فإنها تقوم بإرسال إشعار لهذا الشخص بشرط أن يكون هو الآخر لديه هذه الأداة أو الإضافة نفسها التي تستعملها أنت، وتخبره بأنك قد زرت صفحته، اعتماداً على تتبع بيانات تصفحك من الأساس.

بالنسبة لي، في الحقيقة لا أشعر بالارتياح بإعطاء هذه البرامج والإضافات صلاحيات كهذه، ولا أعتقد أن عليك ذلك أيضاً، وخاصة بعد فضيحة التسريبات التي طالت شركة فيسبوك Facebook، وجعلتها تخسر أكثر من 80 مليار دولار من قيمتها حتى الآن.

خدمة تحليلات تويتر

في الحقيقة هذه الخدمة الرسمية، التي تعد جزءً من موقع تويتر Twitter من الأساس،  يمكنها أن تمنحك شيئاً مماثلاً بعض الشيء، فمثلاً يمكنك معرفة كم شخص قام بعرض صفحتك، أو تغريدة ما، للوصول لتلك الخدمة اضغط هنا، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك التويتر Twitter. لا تقلق فهذه الخدمة رسمية وتابعة لشركة تويتر Twitter.

بعد تسجيل الدخول سترى صفحة كالصورة في الأعلى، يمكنك من خلالها أن ترى أنني قمت بالتغريد 3 مرات فقط في هذا الشهر حتى الآن (مارس 2018)، وأن تلك التغريدات رآها 937 شخص، 772 شخص منهم رأى تغريدة واحدة من تلك التغريدات وهي عبارة عن رد لي في احد الصفحات، و 28 شخص قام بالدخول إلى حسابي واكتسبت متابعين اثنين.

بالانتقال إلى صفحة التغريدات يمكنك أن ترى احصاءات يومية عن كل تغريدة قمت بها، وكم من الأشخاص قام بالتفاعل معها ورؤيتها.

أما في صفحة الجماهير، فيمكنك أن ترى معلومات تفصيلية عن متابعيك كنسبة المتابعين الذكور والإناث، نسبة متابعيك حسب البلدان، حسب لغتهم واهتماماتهم وحتى حسب مشغّل الانترنت لديهم.

إن هذه المعلومات مفيدة جداً للأشخاص الذين يستعملون تويتر Twitter كوسيلة للإعلان عن منتج ما، وحسب هذه التحليلات التي يقدمها تويتر Twitter يمكن لهم توجيه الاعلانات بشكل أفضل.

على أية حال، فإن هذه الخدمة تتيح لك هذه المعلومات التي ذكرتها، لكنها لا تعرض لك من الذي قام بزيارة حسابك، ومن المستحيل معرفة ذلك مهما تعددت البرامج والأدوات والإضافات التي تقول عكس ذلك. لذلك احذر من تنصيب تلك البرامج، واستخدم أداة تويتر Twitter الرسمية المجانية.

مقالات قد تعجبك:

رئيس تويتر التنفيذي: بيتكوين ستكون العملة الموحدة للعالم خلال 10 سنوات
ترامب طرد موظف عالي الرتبة بتغريدة على تويتر
حتى تويتر سيحظر إعلانات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
فيسبوك كانت تجمع بيانات سجل المكالمات والرسائل
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...