كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات

حذف حساب فيس بوك بشكل دائم بخطوات بسيطة

حذف حساب فيس بوك بشكل دائم بخطوات بسيطة

إذا كنت من الأشخاص الذين ضاقوا ذرعاً بهذا العالم الافتراضي الذي أصبح جزءً أساسياً من حياة جميع من حولك، وكنت قد اتخذت قراراك بالخروج إلى العالم الحقيقي  والتخلي نهائياً عن الفيسبوك facebook، فإليك طريقة حذف جميع بياناتك من الشبكة.

لكن قبل ذلك ربما تريد أن تقوم بتحميل صورك المنشورة، أو هنالك رسائل معينة أو حتى مناشير معينة تريد الاحتفاظ بها، فعليك أولاً بتحميل نسخة من حسابك “الأرشيف الخاص بحسابك” ومن ثم القيام بحذفه نهائياً.

إن هذا الأرشيف الخاص بحسابك يتضمن جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك والمتعلقة بحسابك، جميع الصور والمناشير والرسائل وعناوين الـ IP وحتى جميع الاعلانات التي قمت بالضغط عليها.

لتحميل أرشيفك الذي يتضمن جميع تلك المعلومات الضخمة، توجه إلى الاعدادات، ثم احرص على اختيار “عام” من القائمة الجانبية.

وبعدها قم بالضغط على “تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك”، سيطلب منك بعدها ادخال كلمة المرور للأمان، ثم اضغط على “بدء الأرشفة”، وبعدها سيتم ارسال رابط إلى ايميلك الخاص.

بالتأكيد لن يصل هذا الرابط بسرعة وإنما يحتاج لبعض الوقت، لكن بعد وصوله، اضغط على الرابط الموجود به كالصورة التي في الأعلي.

سيقوم بعدها بفتح تبويب صفحة فيسبوك Facebook بها رابط التحميل الخاص بك على شكل زر “تنزيل الأرشيف”، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن هذا الرابط سيبقى متاحاً لبضعة أيام فقط، حرصاً على خصوصيتك.

بعد الضغط على هذا الزر سيطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك، وبعدها سيبدأ التحميل. إذا كنت من الأشخاص النشيطين على الفيسبوك Facebook، فلا تندهش من حجم الرابط إذا كان كبيراً، فقد يتجاوز حجمه الـ 1.5 جيجابايت. شخصياً وصل حجم ملفّي الخاص إلى 808 ميغابايت.

وبعد الانتهاء من تحميل الأرشيف، يمكنك أن تقوم الآن بحذف حساب الفيسبوك facebook لديك بشكل نهائي.

للقيام بحذف الحساب اضغط على هذا الرابط، وذلك للانتقال إلى صفحة الحذف. الفيسبوك facebook لا يوفر خاصية حذف الحساب من الاعدادات بشكل مباشر.

بعد فتح الصفحة اضغط على “حذف حسابي” ، سيعطيك تنبيه بأن الحساب تحت المعاينة، وبأنه سيصبح غير مرئياً لباقي مستخدمي الفيسبوك.

سيتطلب عدة أيام من أجل معاينة الحساب وحذفه، خلال هذه الفترة لا تقم بتسجيل الدخول إليه، لأن هذا سيؤدي إلى إلغاء الحذف، وستضطر لإعادة العملية من جديد.

سيتطلب الأمر حوالي 90 يوم لحذف حسابك بشكل نهائي مع كل الروابط المتعلقة به، لكنه خلال هذه الفترة سيكون غير متاح وغير مرئي.

مقالات قد تعجبك:

لماذا تبدو الصور على فيسبوك سيئة؟ وكيفية تحسينها
كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية
استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
فشل تجربة فيسبوك بالفصل بين منشورات الأصدقاء والصفحات
مؤسس الفيسبوك يعترف بالأخطاء التي ارتكبها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...