كيفية تحميل أي صورة أو كل الصور التي نشرتها على فيسبوك بدقة عالية

ستتفاجئ بالصور التي نشرتها قديماً

ستتفاجئ بالصور التي نشرتها قديماً

قد لا يكون الفيسبوك Facebook مكاناً جيداً فعلاً لحفظ صورك، ولكن طريقته في ضبط أبعاد الصور تعطيه مساحة لا نهائية للتخزين. في هذه المقالة سنعلّمك طريقة تحميل الصور من الفيسبوك، بالإضافة لطريقة تحميل جميع صورك من حسابك بنقرة زر واحدة.

تحميل الصور الفردية

لنبدأ بالأمور البسيطة، اعثر على الصورة التي تريد تحميلها وافتحها ثم انتظر حتى تظهر بالدقة الكاملة.

اضغط على “الخيارات” الموجودة في الزاوية السفلى اليسارية من الصورة، ثم اضغط على “تنزيل”، وبهذا سيتم تحميلها بأعلى دقة موجودة للصورة على سيرفرات الفيسبوك.

أما على الموبايل، فاضغط على الصورة المطلوبة ثم اضغط على الثلاثة نقاط الموجودة في الأعلى، ثم اختر “حفظ الصورة”.

تحميل جميع الصور في حسابك بنقرة واحدة

في الحقيقة، بهذا الخيار الذي يوفره لك الفيسبوك Facebook لن تحمّل الصور فقط، وإنما ستستطيع تحميل حسابك كاملاً، أي جميع المناشير والرسائل والمعلومات والصور المتعلقة بحسابك.

للقيام بذلك، عليك أن تقوم بفتح حسابك من الحاسوب حصراً، ثم قم بالضغط على شعار القائمة المنسدلة في الزاوية اليسارية العليا، وبعدها توجه إلى الاعدادات.

 

 

من الاعدادات، تأكد من اختيار “عام” ثم اضغط من الأسفل على “تنزيل نسخة من بياناتك على فيسبوك”

سيعطيك صفحة ثانية بعدها، اضغط على “بدء الأرشفة”، ثم سيطلب منك إدخال كلمة المرور للتأكيد، وبعدها سيتم إرسال رابط إلى ايميلك الخاص.

بالتأكيد لن يصل هذا الرابط بسرعة وإنما يحتاج لبعض الوقت، لكن بعد وصوله، اضغط على الرابط الموجود به كالصورة التي في الأعلي.

سيقوم بعدها بفتح تبويب صفحة فيسبوك Facebook بها رابط التحميل الخاص بك على شكل زر “تنزيل الأرشيف”، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أن هذا الرابط سيبقى متاحاً لبضعة أيام فقط، حرصاً على خصوصيتك.

بعد الضغط على هذا الزر سيطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك، وبعدها سيبدأ التحميل. إذا كنت من الأشخاص النشيطين على الفيسبوك Facebook، فلا تندهش من حجم الرابط إذا كان كبيراً، فقد يتجاوز حجمه الـ 1.5 جيجابايت. شخصياً وصل حجم ملفّي الخاص إلى 808 ميغابايت.

سيتم تحميل الأرشيف بصيغة zip، قم بفك الضغط ثم توجّه إلى مجلّد الصور، سترى هناك جميع الصور والألبومات التي قمت بتحميلها على الفيسبوك Facebook منذ بداية استخدامك له.

يمكنك أيضاً أن تجد بين الملفات ملف HTML يمكنك تشغيله، فهو يعتبر بمثابة نسخة بسيطة و “أوفلاين offline” عن الفيسبوك Facebook الخاص بك. هذه الطريقة فعّالة جداً للأشخاص الذين سيقومون بإلغاء الفيسبوك Facebook والاحتفاظ بجميع الصور الموجودة عليه.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك يعلق أنشطة فريق ترامب لجمع البيانات
فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
فشل تجربة فيسبوك بالفصل بين منشورات الأصدقاء والصفحات
استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة
مؤسس الفيسبوك يعترف بالأخطاء التي ارتكبها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...