مايكروسوفت ستضيف الترجمة الفورية إلى PowerPoint

بالإضافة للشروحات التوضيحية خلال الوقت الفعلي للعرض

ستعمل شركة مايكروسوفت Microsoft على إضافة الشروحات التوضيحية والترجمات الفورية إلى تطبيق باوربوينت PowerPoint المخصص لتقديم العروض وذلك في بداية العام المقبل.

تم تصميم ميزات الترجمة الفورية والشروحات المباشرة للمساعدة في دعم مجتمع الصم أو ضعاف السمع، وحتى السماح لمقدّمي العروض بتضمين ترجمة للعرض التقديمي.

ستدعم الشروحات التوضيحية والترجمات المباشرة 12 لغة منطوقة وستُعرض على الشاشة بأكثر من 60 لغة مختلفة.

تستند الشروحات التوضيحية إلى عمل الذكاء الاصطناعي المستمر لدى مايكروسوفت، وقد استخدمت الشركة برامج مماثلة في العروض التقديمية الخاصة بها في السنوات الأخيرة لتقديم الشروحات التوضيحية والترجمات للجماهير.

سيتمكن مقدمو العروض في PowerPoint من تخصيص مظهر الترجمات المعروضة لمطابقة العرض التقديمي، ويجب أن يتكيف التعرف على الكلام مع المصطلحات الأكثر دقة استناداً إلى سياق اللغة.

سبق لشركة مايكروسوفت أن استخدمت وظيفة إضافية لتوفير هذا النوع من ميزات PowerPoint في الماضي، وتوفّر شركة جوجل Google أيضاً ميزات مماثلة في G Suite.

تخطط مايكروسوفت لإحضار هذه الميزات إلى إصدار Office 365 من PowerPoint في أواخر شهر كانون الثاني من العام القادم، وستكون متوفرة عبر الأنظمة الأساسية مثل Windows و Mac وإصدارات PowerPoint عبر الإنترنت.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
كيفية تغيير إعدادات التصحيح التلقائي للأحرف الكبيرة في وورد
كيفية ربط أو تضمين ورقة عمل إكسل في مايكروسوفت وورد
كيفية ترقيم الصفحات في مايكروسوفت وورد
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...