اسعار الموبايلات و جميع مواصفات الهواتف

آبل أطلقت تحديث iOS 12.1.3 لإصلاح مجموعة من الأخطاء

التركيز على تحسين الأداء دون إضافة ميزات جديدة

أطلقت شركة آبل Apple يوم الأمس الإصدار 12.1.3 من نظام تشغيلها iOS المخصص للأجهزة المحمولة وهواتف الآيفون، ويركّز التحديث الجديد على إصلاح الأخطاء التي تم ملاحظتها في الإصدار السابق.

وعلى ما يبدو فإن عمل الشركة في الوقت الحالي قد تم تركيزه على تحسين أداء الهواتف والأجهزة المحمولة من خلال التحديث الجديد، مع تجاهل إضافة ميزات جديدة.

من المشاكل التي تمت ملاحظتها في الإصدارات السابقة: مشكلة التمرير عبر الصور المشاركة في صفحة المعلومات والتفاصيل الخاصة بمحادثة ما.

سابقاً، اشتكى بعض المستخدمين من أنهم إذا قاموا بالنقر فوق اسم جهة الاتصال في محادثات الرسائل Messages ثم قاموا بالنقر فوق عرض التفاصيل أو info، فسوف يتم نقلهم إلى صفحة التفاصيل.

يعرض لك النصف السفلي من هذه الصفحة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تبادلها مع هذا الشخص، وهي طريقة ملائمة للعثور على صورة معينة تمت مشاركتها سابقاً.

ولكن في تحديث نظام التشغيل iOS 12.1.2، فإن التمرير إلى ما بعد الصور القليلة الأولى سيؤدي إلى حدوث فوضى عارمة باستخدام معاينات لملفات فارغة عديمة الفائدة مثل الصورة التالية.

قالت آبل أن تحديث نظام التشغيل iOS 12.1.3 يجب أن يصلح هذه المشكلة ويعرض المحتوى بشكل صحيح أثناء التمرير لأسفل سجل الوسائط المشتركة.

هناك أيضاً إصلاح آخر متعلق بالثغرات الخاصة بالصور: حيث يتناول التحديث الجديد مشكلة تمت ملاحظتها سابقاً مع إمكانية احتواء الصور على قطع شريطية بعد إرسالها من Share Sheet.

أيضاً إذا كنت قد حصلت على جهاز آيفون جديد – XR أو XS أو XS Max – ووجدت أنه يمكن قطع اتصاله بشكل غير متوقع من CarPlay عندما تكون في سيارتك، فيجب أن يعمل تحديث iOS 12.1.3 على تشغيل الميزات كما هو متوقع مرة أخرى.

كما ويحتوي التحديث على إصلاح لأجهزة iPad Pro 2018، حيث أبلغ بعض المستخدمين عن حدوث تشوه في الصوت مع توصيل أجهزة صوت خارجية، يجب الآن أن يتم إزالة هذا التشويه.

يتضمن iOS 12.1.3 أيضاً إصلاحات أخطاء HomePod، إذا كنت تملك مكبر صوت آبل الذكي، فلا داعي للقلق بشأن عمليات إعادة التشغيل العشوائية أو إذا كانت Siri غير مستجيبة عندما تحاول إعطاء أمر صوتي.

وقالت آبل إنها ستضع تركيزها الكبير على الأداء والاستقرار مع نظام التشغيل iOS 12، وعلى الرغم من أن بعض الأخطاء ما زالت تظهر، إلا أن الإصدار كان بالتأكيد ناجحاً في هذا الصدد.

من المحتمل أن تظهر الميزات الجديدة الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين في التحديث الرئيسي iOS 13، والذي يجب الإعلان عنه في شهر حزيران القادم.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
أهمّ الإعدادات في الكاميرا : سرعة الغالق , فتحة العدسة ,و الأيزو ISO

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...