فيسبوك وإنستغرام رفعتا دعوى قضائية على شركات صينية

بسبب بيع وترويج حسابات مزيفة

رفعت كل من شركة فيسبوك Facebook وشركة إنستغرام Instagram المملوكة للأولى دعوى قضائية في محكمة اتحادية أمريكية ضد أربع شركات وثلاثة أشخاص مقرهم في جمهورية الصين الشعبية.

وكانت التهمة الأساسية لهؤلاء الشركات والأشخاص هي قيامهم بالترويج من أجل بيع حسابات مزيفة على المنصتين المذكورتين.

الدعوى القضائية لم تكن من قبل فيسبوك فقط، بل قام بها العديد من مزودي الخدمات الآخرين عبر الإنترنت بما في ذلك أمازون Amazon وآبل Apple وجوجل Google و LinkedIn وتويتر Twitter.

وقالت فيسبوك أنها ستطالب بحقوقها بموجب قانون الملكية الفكرية في الولايات المتحدة وذلك للاستخدام غير المشروع لعلامتها التجارية.

من خلال رفع الدعوى القضائية، تأمل فيسبوك أن تؤكد أن هذا النوع من النشاط الاحتيالي غير مسموح به وأنها ستتصرف بقوة لحماية سلامة المنصة.

تطلب الدعوى القضائية من المحكمة أن تمنع هؤلاء الأشخاص والكيانات من إنشاء وترويج بيع الحسابات المزيفة وإبداء الإعجاب وشراء المتابعين على فيسبوك و إنستغرام.

كذلك تريد فيسبوك منع التعدي على علامتها التجارية على المواقع الإلكترونية، واستخدام أسماء النطاقات ذات العلامات التجارية على فيسبوك لتشغيل مواقع الويب الخاصة بها.

وقالت فيسبوك في بيانها:

النشاط المخالف ليس له مكان على منصتنا، ولهذا السبب نخصص موارد كبيرة لاكتشاف هذا السلوك وإيقافه، بما في ذلك تعطيل ملايين الحسابات المزيفة كل يوم، وتمثل الدعوى القضائية اليوم خطوة أخرى في جهودنا المستمرة لحماية الأشخاص على فيسبوك وإنستغرام.

تخشى فيسبوك من استخدام الحسابات المزيفة المباعة في الحملات الإعلانية والأنشطة المتعلقة بنشر الأخبار المزيفة أو التأثير في الأحداث العالمية مثل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

الأمر الذي يسبب للشركة الكثير من المتاعب والانتقادات، وهو آخر ما تحتاجه حالياً بسبب انشغالها بعشرات القضايا المتعلقة بالفضائح وخصوصية البيانات والمستخدمين.

مقالات قد تعجبك:

كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
كيفية حذف الخلفية من صورة في مايكروسوفت وورد
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
ما هي ميزة ترتيب النوافذ التلقائي في ويندوز 10 ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...