جوجل ستخيّر مستخدمي الأندرويد بين متصفحها والمتصفحات الأخرى

تجنباً لفرض عقوبات جديدة بسبب الاحتكار

أعلنت شركة جوجل Google أنها ستبدأ في سؤال مستخدمي هواتف الأندرويد الأوروبيين عن المتصفح أو محرك البحث الذي يفضلون استخدامه على أجهزتهم.

وذلك في أعقاب اتخاذ إجراءات تنظيمية ضد الشركة للطريقة التي تجمع بها البرامج في نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها، حيث تم اعتبار هذه الطريقة شكلاً من أشكال الاحتكار والمنافسة غير العادلة.

في العام الماضي، تم فرض غرامة مالية قياسية على جوجل بقيمة 5 مليار دولار من قبل المنظمين في الاتحاد الأوروبي بتهمة مخالفة قوانين مكافحة الاحتكار.

كان الرد الأولي من جوجل هو بدء فرض رسوم ترخيص الشركات المصنّعة على متجر Play Store والتطبيقات الأخرى مع تقديم خيار تضمين متصفح كروم وتطبيق بحث جوجل في الحزمة الإجمالية مجاناً.

الآن، ستخطو جوجل خطوة إلى الأمام من خلال تزويد مستخدمي أجهزة الأندرويد الحالية والجديدة في أوروبا بخيار مباشر لاختيار المتصفح أو محرك البحث بحسب ما صرح به Kent Walker أحد مسؤولي الشركة.

وقال المسؤول:

على هواتف الأندرويد، تمكن المستخدمين دائماً من تثبيت أي محرك بحث أو متصفح يريدونه بصرف النظر عن ما تم تثبيته مسبقاً على الهاتف عند شرائه، في الواقع يقوم مستخدم هاتف الأندرويد عادةً بتثبيت حوالي 50 تطبيقاً إضافياً على هواتفه.

ويعد مسؤول الشركة بأن جوجل ستفعل المزيد لضمان معرفة أن أصحاب هواتف الأندرويد يقومون بالاختيار بحسب ما يرغبون لاستخدام المتصفح ومحرك البحث المفضّل.

لم تقل جوجل متى سيتم ذلك لكنها اكتفت بعبارة خلال الأشهر القليلة المقبلة، كما أنها لم تذكر أي المنتجات المنافسة سيتم تسليط الضوء عليها.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي ليتم تنفيذها في دول الاتحاد الأوروبي فقط بسبب قوانين الاحتكار والمنافسة العادلة المطبقة هناك، لكن لا توجد معلومات رسمية فيما إذا كانت ستعمم جوجل خطوتها الجديدة على باقي المناطق.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت وورد
كيفية معرفة إصدار البلوتوث على نظام التشغيل ويندوز أو ماك
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت إكسل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...