تطبيق TikTok منع الأطفال من رفع ومشاهدة الفيديوهات

حسب قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت

توصلت إدارة تطبيق TikTok لمشاركة الفيديوهات الموسيقية إلى تسوية بعد رفع دعوى قضائية ضدها بسبب انتهاك ما يسمى قانون خصوصية الأطفال عبر الإنترنت COPPA.

حيث يفرض القانون وجود رقابة أبوية على المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً عند استخدامهم للهواتف والأجهزة المحمولة والتطبيقات المثبتة عليها.

واضطرت الإدارة إلى دفع مبلغ 5.7 مليون دولار من أجل تسوية القضية، وإلى جانب هذا المبلغ تعهّدت إدارة التطبيق بتنفيذ سياسة جديدة حول تسجيل المستخدمين الجدد.

حسب القوانين الجديدة لم يعد بإمكان المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً التسجيل في التطبيق أو رفع مقاطع الفيديو أو وضع التعليقات.

السياسة الجديدة لن تطبّق فقط على المستخدمين الجدد، بل حتى على المستخدمين المتواجدين قديماً، الأمر الذي سبب فوضى كبيرة في الساعات الماضية.

حيث تم حذف مقاطع الفيديو التي تم نشرها من قبل مستخدمين سجّلوا أعمارهم على أنهم أقل من 13 عاماً، ولكن البعض تفاجئ بحذف مشاركاته رغم تسجيله المسبق للعمر على أنه أكبر من الحد المسموح.

في هذه الحالة يطالب TikTok المستخدمين بإثبات عمرهم عن طريق إرسال بطاقة هوية، الأمر الذي ترك العديد من الحسابات معلقة وغير قادرة على المشاركة.

عادةً ما تميل شركات وتطبيقات التواصل الاجتماعي وخدمات الويب إلى جعل العمر 13 شرطاً للمشاركة وإنشاء الحساب لتجنب المسؤولية عن طلب موافقة الوالدين.

علماً أنه طورت بعض الشركات مثل فيسبوك Facebook تطبيقات منفصلة صديقة للأطفال مثل Messenger Kids للالتفاف على الشرط السابق.

مقالات قد تعجبك:

ما هو النظام الثنائي؟ ولماذا يستخدمه الكمبيوتر
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
كيفية استخدام التنسيق الشرطي لجعل رسائل آوت لوك المهمة تظهر
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...