كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة

بحيث تتناسب إعدادات العدسة مع وضع العين الصحي بشكل أفضل

إذا لم تكن لديك رؤية 20/20، فلا داعي للقلق بشأن ارتداء نظارات أو عدسات لاصقة عند استخدام الكاميرا. إذا كانت كاميرا DSLR أو كاميرا عديمة المرآة، فسيكون بمقدورك ضبط قوة عدسة الكاميرا لتتناسب مع عينيك بشكل أفضل.

بجانب عدسة الكاميرا يوجد قرص صغير يسمى قرص الديوبتر Diopter. يعمل هذا على ضبط قوة عدسة الكاميرا ويسمح لك بالتعديل سواء كنت طويل أو قصير النظر.

بشكل افتراضي، يتم ضبط قرص الديوبتر على الرؤية 20/20. ستعرف أنه لم يتم تعيينه لك بشكل صحيح، إذا كانت المعلومات المعروضة غير واضحة، أو إذا كانت الكاميرا تخبرك بأن التركيز يكون جيداً عندما لا تزال الصورة تبدو غير واضحة – على الأقل لعينيك. أيضاً، إذا كنت تركّز يدوياً، فستجد أن صورك ليست مركزة تماماً عند مراجعتها لاحقاً.

ضبط الديوبتر يتم عن طريق عملية التجربة والخطأ. عادة ما تكون هناك علامة أكبر قليلاً للإشارة إلى مركز قرص التعديل حتى يمكنك إعادة تعيينه إلى الوضع الطبيعي بسهولة.

أفضل طريقة لمعرفة وقت وضع الديوبتر بشكل صحيح هي عندما تكون المعلومات المعروضة في عدسة الكاميرا تبدو حادة.

إذا كان من السهل قراءتها، فيجب أن يتم عرض المشهد أمامك بدقة. قم بتفكيك قرص الاتصال الديوبتر ذهاباً وإياباً حتى تعثر على الإعداد المناسب لك. قد يكون من الأسهل إزالة كأس عدسة الكاميرا بحيث يمكنك تشغيل القرص.

تعديل الديوبتر يؤثر فقط على عدسة الكاميرا – سواء كانت بصرية أو إلكترونية؛ ستظل بحاجة إلى ارتداء نظاراتك للتركيز على شاشة Live View.

أخيراً، لا يتم قفل موضع ضبط الديوبتر. إذا بدأت الأشياء تبدو ضبابية مرة أخرى من خلال الكاميرا، فهناك احتمال كبير أن يختل عن طريق الخطأ في وقت ما. اضبطه مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك:

ما هو التركيز التلقائي في الكاميرا ,وما هي أوضاعه المختلفة ؟
أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...