أفضل (ترايبود) حامل ثلاثي القوائم للكاميرا

مواصفات وميّزات الترايبود المثالي وخيارات متنوعة

مواصفات وميّزات الترايبود المثالي وخيارات متنوعة

ملاحظة :جميع الأسعار صحيحة في وقت كتابة هذا المقال .

اذا كنت تفكر جديّاً باحتراف مهنة التصوير الفوتوغرافي , فإن الحامل ثلاثي القوائم يعدّ جزءاً أساسياً من عدّة التصوير , ويجب عليك اختياره بعناية ,لذلك قمنا بانتقاء أفضل الخيارات الممكنة لأجلك لحامل ثلاثي الأرجل (ترايبود) :

ماهي الحالات التي تكون بحاجة فيها لاستخدام الترايبود ( الحامل الثلاثي)؟

ستسأل نفسك بالتأكيد ما السبب الذي يجعل الحامل الثلاثي جزءاً مهماً من عدّة التصوير إلى جانب الكاميرا والعدسة ؟ هناك العديد من تقنيات التصوير التي يجب أن تعرفها كمصور فوتوغرافي ,والتي يحتاج تنفيذها إلى الحامل الثلاثي (ترايبود) :

  • إلتقاط صور التعريض الطويل long exposure , إلتقاط صور في أماكن تكون فيها الإضاءة ضعيفة أو غير كافية للتصوير، بدون الإعتماد على الفلاش..
  • إلتقاط صور شخصية (بورتريه) لمجموعة من الأشخاص وأنت ضمنهم في الصورة.
  • تقنية التصوير المتقطع (صور متتالية بأزمنة منفصلة ) Time-lapse.
  • إلتقاط صور بانورامية أو إلتقاط صور مكبّرة zoom… إلخ

كل حالات التصوير السابقة وغيرها تحتاج إلى مواصفات محددة للترايبود الذي ستختاره ..

فما هي مواصفات الترايبود المثالي الذي عليك التفكير بشرائه :

  • يجب ان يدعم الحامل ثلاثي القوائم (الترايبود) الكاميرا بشكل جيد ,  بالنسبة للمواد التي يصنع منها الحامل : على الرغم من أن ألياف الكربون carbon fiber أفضل من الألمنيوم aluminum ، إلا أن المواد المستخدمة ليست من الاعتبارات الرئيسية  (على الأقل بالنسبة للحامل ثلاثي القوائم رخيص الثمن ) طالما أنه سيثبت جيّداً حتى في الظروف الجوية السيئة .
  • إذا كنت تعمل في الأستوديو الخاص بك , ستضطرّ كثيراً لحمل كاميرتك والترايبود في أنحاء الأستوديو , هذا يعني أن الحامل ثلاثي القوائم لا يمكن أن يكون ثقيلًا جدًا أو كبيرًا جدًا , ومن ناحية أخرى كونه يجب أن يثبت ويستقر في مكانه لا يمكن أن يكون خفيفًا أيضًا.
  • يخدم الحامل ثلاثي الأرجل هدفين : تثبيت الكاميرا لأجل اللقطات المنفردة ,وجعلها في مستوى مريح للعين من أجل التصوير المستمرّ . وهذا يعني أنه يجب أن يكون قابل لزيادة الطول بما فيه الكفاية بحيث يمكن لأي مستخدم  على اختلاف طوله استخدامه دون الانحناء !

عندما تفكّر بثمن الترايبود  ,ستفكر بسعر قريب من 1000 دولار ,ولكن عموماً كمصور مبتدئ أو متوسط الخبرة , سيلزمك ترايبود أرخص قليلاً !..   والآن , إليك الخيارات التي قمنا بانتقائها لك :

أفضل ترايبود كامل المواصفات,  Vanguard Alta Pro 263AB 100 Aluminum Tripod Kit  :

متوافر على أمازون بسعر 150 دولار

الحامل الثلاثي Vanguard Alta Pro 263AB هو الجهاز الأرخص في القائمة ,وهو جيد الاستخدام ,هناك بعض الحوامل ثلاثية القوائم الأخرى الأرخص ثمناً , ولكنّه أفضلها ..

أيضاً هناك نموذج أحدث منه وهو Vanguard Alta Pro 2+ 263AB بسعر 210 دولارًا , ولكنك غالباً لن تدفع هذا السعر لترقية الترايبود الأصل وهو يؤدي العمل بشكل ممتاز و على أتمّه !..

الترايبود ألتا برو مكوّن من الألمنيوم ,ويمكن أن يمتد إلى أقصى ارتفاع يبلغ 65 بوصة. وهو يزن 4.4 باوند , ويستطيع تحمل ما يصل إلى 15.4 باوند , وهو كافٍ لحمل كاميرا DSLR (Digital single-lens reflex camera ) والعدسة الطويلة   (long-focus lens camera)…

يمكن أن يدور عمود المركز متعدد الزوايا من 0 إلى 180º ، وبما أن الأرجل (القوائم) يمكن أن تتباعد على نطاق واسع ، فإن هذا يمنحك أدنى ارتفاع ماكرو يبلغ 6.25 بوصة فقط, كما تأتي المجموعة الكاملة أيضًا برأس كروي رائع لجميع أنواع التصوير تقريبًا. فألتا برو هو فعلاً ترايبود متعدد المزايا , وكبداية لك في عالم التصوير فأنت بحاجة لمثل هذا الترايبود الرائع , إلى أن تصبح مصوراً محترفاً , لتعرف عندها ما ستحتاجه لاحقاً …

متوافر على أمازون بسعر 150 دولار

أفضل ترايبود للسفر , MeFOTO Classic Carbon Fiber Roadtrip  :

متوافر على أمازون بسعر 300 دولار

اذا كان السعر لا يشكّل لك أية مشكلة , فإنّ  ترايبود  MeFOTO Classic Carbon Fiber Fiber Roadtrip يتمتع بميزتين إضافيّتين على Alta Pro ,إذا كنت ترغب في اصطحابه معك عند السفر.

حيث أنه مصنوع من ألياف الكربون , يمكن أن يمتد إلى أقصى ارتفاع 61.6 بوصة , و يزن 3.1 رطلا (باوند) ويستطيع حمل حتى 17.6 رطل (باوند)..

فمواصفاته من حيث الوزن والارتفاع  قريبة من مواصفات الترايبود السابق ألتا برو Vanguard Alta Pro ,لكن الحامل رودتريب Roadtrip يأتي بارتفاع أقل بقليل بـ 4 بوصات و ووزن 1.5 باوند أخفّ من وزن الحامل ألتا برو Alta Pro

الجانب السلبي في ترايبود  MeFOTO Classic Carbon Fiber Fiber Roadtrip هو أنه أقل تنّوعاً بالميّزات , حيث لا يمكن أن ينخفض ارتفاعه لأقل من 15.4 بوصة ,وهذا يعني أنه لا يملك وضع الماكرو macro mode للاقتراب وتصوير الأشياء الدقيقة ..

تفيد الألياف الكربونية التي يتكون منها ترايبود Roadtrip في التقليل من الاهتزازات وضمان ثبات أكثر ,إضافة إلى خفة الوزن والحجم التي تجعله مناسباً من أجل السفر والتنقّل ..

كذلك فإن لحامل رودتريب Roadtrip رأس مدوّر وظيفي ,وهو مصمم وفق معيار Arca Swiss (المعيار العالمي للحامل ثلاثي القوائم ), الذي يمكنّك من استخدامه مع أدوات مثل اللاقط المثبِّت Peak Design’s Capture Clip ,الذي يعتبر من ملحقات التصوير المفيدة للسفر ..

متوافر على أمازون بسعر 300 دولار

أفضل ترايبود لمحترفي التصوير, Really Right Stuff TVC-34 MK2  :

متوافر على موقع B&H بسعر 965 دولار

اذا كانت الميزانية غير مهمّة كثيراً بالنسبة إإليك ,وتريد أفضل ترايبود على الاطلاق ,فإليك الحامل الثلاثي TVC-34 MK2  من شركة Really Right  Stuff الأمريكية التي تقوم بتصنيع معدات رائعة ,من بينها هذا الترايبود , وربما الجانب السلبي الوحيد هو أنّ هذه المعدات  باهظة الثمن بشكل كبير ..

لقد اخترنا لك إصدار مميّز من هذه المجموعة, وهو الحامل الثلاثي TVC-24 MK2 مصنوع من ألياف الكربون ,ما يمكّن من ثنيها حتى 19.1 بوصة  ,أو رفعه (مدّه) لارتفاع أقصى يبلغ  49.4 بوصة ,كما  يزن 3.3 رطل ( باوند) ولكن يمكنه أن يحمل وزن حتى 40 رطل (باوند) تقريباً ..

المشكلة الأساسيّة بترايبود TVC-24 هو أنك ستحصل على القوائم فقط ,فإذا أردت الرأس الدوار أو العمود المركزي لتثبت عليه الكاميرا خاصتك( كما في حامل ألتا برو Alta Pro و حامل راوندتريب Roadtrip ) ,فستضطرّ لدفع المزيد من المال ,

يوفر لك العمود المركزي  TA-3-QC quick column الذي تبلغ تكلفته 120 دولارًا ارتفاعًا إضافيًا يبلغ 12.5 بوصة ، و يجعل حامل TVC-24 بنفس ارتفاع الحاملين الآخرين , وهناك الرأس الكروي BH-30 ،الذي يبدأ بسعر 210 دولار , فأنت بذلك تتحدث كحد أدنى عن  1295 دولارًا للوصول إلى مجموعة الميّزات نفسها !

إن شهرة منتجات شركة RRS  (Really Right  Stuff) ليست بسبب أسعارها المرتفعة ,أو أن معداتها تمتلك ميّزات أكثر بكثير من مثيلاتها من منتجات الشركات الأخرى ,ولكن الأمر يتعلق بجودة التصميم ,المواد ,الثبات و اللمسات الأخيرة كلها استثنائية وهي السبب في أن عددًا هائلاً من المصورين المحترفين لا يشترون سوى أجهزة ترايبود من RRS  ..

متوافر على موقع B&H بسعر 965 دولار

فإذا كنت قادراً على تغطية تكاليف هذه المجموعة المميّزة من الحامل ثلاثي القوائم من شركة RRS ,فلا تتردد بشرائها ,وإلاّ عد إلى أحد الخيارين السابقين واختر الأنسب لك منهما …

لقد حاولنا أن نختار لك في هذا المقال  أكثر الحوامل ثلاثية القوائم شيوعاً وطلباً بين المصورين , فإن كان قد فاتنا أحد الخيارات المهمّة لترايبود جيد أنت تعرفه ,فدعنا نتعرف إليه  أيضاً في التعليقات أسفل المقال ..

مقالات قد تعجبك :

كيفية التقاط صور الألعاب النارية
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟
أفضل تطبيقات التصوير الاحترافي لهواتف آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...