ما مساوئ كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وما الحلول؟

معلومات مهمة يجب أن يعرفها المستخدم قبل عملية الشراء

معلومات مهمة يجب أن يعرفها المستخدم قبل عملية الشراء

إن كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras مثل Nest Cam و Arlo Q و Canary وأكثر من ذلك هي ملائمة للغاية – يمكن فقط توصيلها بمنفذ قريب وربطها بشبكة واي فاي Wi-Fi لديك، بينما أنت بعيد عنها. مع ذلك، فإن هذه الراحة لن تأتي إلا بكلفة مادية مقابلة لها.

لمزيد من المعلومات، تستطيع الدخول إلى هذا الرابط لمعرفة ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية وهل هي آمنة ولا تنسَ العودة إلى هنا بعد الانتهاء، دعنا الآن نخوض في مساوئ هذه الكاميرات وتقديم بعض النصائح بخصوصها.

قد تكون كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras مفيدة للغاية، ولكن إذا كنت تريد منها فقط مراقبة حيواناتك الأليفة أثناء رحلتك أو استخدامها لأمن منزلك، فهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها أولاً قبل أن تغوص في عالم كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras.

يمكن لهذه الكاميرات استخدام الكثير من عرض النطاق الترددي والبيانات:

نظراً لأن كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras تحتاج إلى الاتصال بالتخزين السحابي من أجل بث الفيديو وتسجيله، فيمكنها استخدام قدر كبير من النطاق الترددي والبيانات.

فعلى سبيل المثال، لدى كاميرا Nest Cam IQ القدرة على حمل 4 ميغا بت في الثانية من عرض النطاق الترددي للتحميل، والذي يمكن أن يكون كبيراً جداً إذا كان لديك إنترنت DSL فقط.

بالطبع، هذا إذا التقطت الحد الأقصى لدقة الفيديو المتاحة. ومع ذلك، يضبط الكثير من المستخدمين جودة الفيديو على أعلى إعداد ممكن دون التفكير في ذلك النقطة، وتعاني شبكة واي فاي Wi-Fi لديهم من المشاكل نتيجة لذلك.

علاوة على ذلك، قد يكون من السهل للغاية بالنسبة لكاميرا واي فاي Wi-Fi Camera أن تفوق سقف معدل استخدام بياناتك الشهرية.

يمكن لـ Nest Cam IQ استخدام ما يصل إلى 400 غيغابايت من البيانات شهرياً، وهذا فقط ما يكفي لكاميرا واحدة.

مع إضافة بضع كاميرات أخرى إلى النظام لديك، يمكن لهذه الكاميرات أن تستخدم أكثر من 1 تيرابايت من البيانات شهرياً إذا تم ضبطها على أعلى جودة للفيديو مع كون التسجيل مستمراً.

قد لا يمثل هذا الأمر مشكلة كبيرة بالنسبة لبعض المستخدمين، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لديهم حدود عرض نطاق ترددي واستخدام بيانات محدود فذلك يشكل مشكلة حقيقية.

يمكنك على الأقل خفض جودة الفيديو وإيقاف تشغيل الكاميرا وإعادة تشغيلها في أوقات معينة لتوفير النطاق الترددي وتقليل استخدام البيانات.

التثبيت ليس دائماً سهلاً:

إذا كنت تقوم بإعداد كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras في الداخل، فيمكن أن يكون التثبيت بسيطاً للغاية – ما عليك سوى وضعه في مكان قريب جداً من مأخذ التيار الكهربائي.

مع ذلك، إذا كانت لديك كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras خارجية، فستصبح الأمور أكثر تحدياً.

في أكثر الأحيان، يجب عليك تركيب الكاميرات في منزلك باستخدام بعض المسامير، وهذا ليس بالأمر السهل. مع ذلك، يتعين عليك أيضاً معرفة كيفية توجيه كابل الطاقة وتوصيله.

يمكنك الحصول على الكاميرات التي تعمل بالبطاريات مثل Arlo Pro أو Ring Stick-Up Cam، والتي لا تحتاج إلى توصيلها تماماً وهي لاسلكية تماماً.

هذا يختصر كثيراً من المتاعب للخروج من معظم مهام التثبيت. مع ذلك، فمع معظم الكاميرات، ستحتاج إلى تثبيتها في مكان ما، إما عن طريق توصيلها بمنفذ خارجي مجاور، أو حفر ثقب عبر الحائط لتوجيه كبل الطاقة بالداخل.

كاميرات واي فاي في الهواء الطلق قد لا يكون يتم تغطيتها لاسلكياً بشكل جيد:

عند التحدث عن كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras الخارجية، هناك أيضاً تحدي الحصول على إشارة واي فاي Wi-Fi لائقة خارج منزلك.

إذا كنت تواجه مشكلة بالفعل في الحصول على إشارة محترمة في أجزاء معينة من منزلك، فمن المحتمل أن يكون فكرة الحصول على كاميرا واي فاي Wi-Fi Camera خارجية للاتصال بشبكتك سيئة.

حتى إذا حصلت على إشارة رائعة في الداخل، فقد يكون الأمر مختلفاً تماماً بمجرد أن تخطو خارجاً.

تحتوي الكثير من المباني على جدران خارجية أكثر سمكاً ومجهزة بطبقات تدعيم مختلفة، والتي يمكنها إيقاف إشارات واي فاي Wi-Fi بسهولة.

لعلاج هذا، يمكنك تجربة استخدام نظام شبكة واي فاي Wi-Fi، الذي يقوم بتغطية منزلك عبر شبكة واي فاي Wi-Fi باستخدام مجموعة من أجهزة التوجيه الصغيرة Mini-routers.

إذا قمت بوضعها بشكل استراتيجي بالقرب من مكان وجود كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras الخارجية، فقد تحصل على حظ أفضل للحصول على إشارة جيدة من الخارج.

الأمن سيكون دائما مصدر قلق:

باستخدام أي منتج مستند إلى التخزين السحابي Cloud-based product، هناك دائماً خطر حدوث اختراق أمني، ومن الممكن أن يحصل شخص ما على خلاصة الكاميرا لاستخدامها لأغراض ضارة.

عندما تلتقط كاميرات واي فاي Wi-Fi Cameras الفيديو، يتم إرسال هذا الفيديو أولاً إلى خوادم الشركة التي صنعت الكاميرا.

لذا إذا كان لديك كاميرا من نوع Nest Cam مثلاً، فسيتم تحميل الفيديو إلى خوادم شركة Nest. من هناك، يمكنك مشاهدة الفيديو عن طريق البث أو تنزيله من خوادم شركة Nest.

إذا أصبحت خوادم شركة Nest عرضة للخطر، فسيكون ذلك وقتاً سيئاً بالنسبة لك وللكاميرات. من المؤكد أنه سيناريو بعيد الاحتمال، ولكن يمكن أن يحدث.

إذا كان الأمر يتعلق بشيء يقلقك حقاً، فقد يكون من الأفضل الحصول على نظام كاميرا أمان سلكي بدلاً من ذلك، والذي يمكنه البقاء في وضع عدم الاتصال تماماً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية اختيار لوحة أم أو معالج جديد للكمبيوتر
كيفية اختيار مزود طاقة جديد للكمبيوتر
كيفية اختيار كرت رسوميات للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
كيفية اختيار محرك أقراص للكمبيوتر المكتبي أو المحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...