الحكومة الأمريكية قلقة من عملة فيسبوك الرقمية

إمكانية استخدام العملة في تمويل الإرهاب والجرائم الأخرى

قال Steven Mnuchin وزير الخزانة الأمريكية في مؤتمر صحفي قبل أيام قليلة بأن الحكومة الأمريكية لديها مخاوف جدّية بشأن عملة فيسبوك Facebook الرقمية المعروفة حالياً باسم Libra.

وقال الوزير أن العملة الرقمية يمكن أن يُساء استخدامها من قبل غاسلي الأموال وممولي الإرهاب، وأنها قضية أمن قومي لا يمكن التساهل معها.

وبحسب كلام الوزير فإن العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين قد تم استخدامها سابقاً لدعم مليارات الدولارات من النشاط غير المشروع مثل الجريمة الإلكترونية والتهرب الضريبي والابتزاز والفدية والمخدرات والاتجار بالبشر.

وأضاف بأن الحكومة الأمريكية غير مرتاحة للعملة الرقمية الجديدة الخاصة بفيسبوك، وأن على الشركة القيام بالكثير من العمل قبل إطلاق تلك العملة بشكل رسمي واستخدامها.

يأتي المؤتمر الصحفي بعد أيام من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة قال فيها أنه ليس معجباً بالعملات المشفرة مثل البيتكوين، حيث انخفضت عملة البيتكوين بشكل حاد يوم الاثنين بعد انتقادات الرئيس على تويتر.

رداً على تعليقات وزير الخزانة، قال ممثل فيسبوك لموقع CNBC بأن إدارة الشركة قد توقعت ردود فعل نقدية من الجهات التنظيمية والبنوك المركزية والمشرعين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف المتحدث باسم فيسبوك أنه ولهذا السبب قد تم الإعلان عن العملة الرقمية قبل عام كامل من الموعد المتوقع لإطلاقها واستخدامها من أجل العمل على حل تلك الخلافات في وجهات النظر.

ومن المقرر أن يدلي David Marcus رئيس محفظة Calibra الرقمية على فيسبوك بشهادته أمام اللجنة الخاصة بالخدمات المالية في مجلس النواب.

في الشهر الماضي، أعلنت فيسبوك أنها ستطلق عملة مشفرة تديرها جمعية Libra Association غير الربحية ومقرها سويسرا في عام 2020.

وقد شملت العملة الرقمية تعاون الكثير من الجهات والمؤسسات والشركات الكبيرة حول العالم مثل Uber و Mastercard و Stripe و Visa و PayPal و Spotify.

مقالات قد تعجبك:

ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
ما هي قيم فتحة العدسة , سرعة الغالق ,وحساسية الضوء ISO التي يجب استخدامها في الكاميرا؟
كيفية تصفير عداد استخدام البيانات في ويندوز 10
كيفية تفعيل خطة الأداء الأمثل في ويندوز 10
ما أنواع التبريد في كروت الرسوميات؟ وما الفروق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...