خرائط جوجل ساعدت على حل لغز رجل مفقود منذ 22 عاماً

كيف ساهمت خدمة جوجل بحل هذا اللغز المعقد؟

قد يكون للتقنيات والميزات الجديدة التي يتم طرحها من كبرى الشركات حول العالم فوائد كثيرة لا يمكن عدّها وإحصائها، ولكن الفائدة التي قدّمتها خدمة الخرائط الخاصة بشركة جوجل Google والمعروفة باسم Google Maps مؤخراً قد لا تُقدّر بثمن.

حيث نشرت وكالة BBC تقريراً قالت فيه أن خدمة الخرائط من جوجل قد ساعدت على إيجاد رجل مفقود منذ حوالي 22 عاماً، وهذه هي القصة الكاملة.

في السابع من شهر تشرين الثاني من عام 1997، تم الإبلاغ عن فقدان رجل باسم Wiliam Earl Moldt من لانتانا في فلوريدا، حيث لم يعد إلى منزله عندما كان يقضي ليلته في أحد النوادي الليلية وهو بعمر 40 عاماً.

بدأت الشرطة منذ ذلك الوقت بالتحقيق في فقدان الرجل، لكن وبشكل غريب لم تتوصل السلطات إلى أية نتائج في التحقيقات، وبقيت القضية مفتوحة منذ ذلك الوقت.

في الثامن والعشرين من شهر آب الماضي هذا العام، تم الاتصال بمركز الشرطة في المنطقة من أجل الإبلاغ عن سيارة موجودة في بركة مون باي سيركل في ويلنجتون.

توجهت السلطات المعنية إلى المكان المحدد وتأكدت بالفعل من وجود سيارة غارقة في مياه البركة، وعندما تم سحب السيارة بدأ اللغز المعقد بالتفكك تدريجياً.

كانت السيارة متكلّسة بشدة وهو ما يدل على تواجدها في الماء لفترة طويلة من الزمن، ووجد داخل السيارة بقايل لهيكل عظمي بشري، وعندما تم التحقيق من أجل تحديد هوية الشخص الغارق تبيّن أنه Wiliam Earl Moldt الشخص المفقود.

الغريب في القصة أن الفضل في اكتشاف السيارة يعود إلى خدمة الخرائط من جوجل، حيث قال تقرير الشرطة أن أحد ساكني المنطقة قام بالإبلاغ عن السيارة بعد مشاهدتها في خدمة الخرائط التابعة للشركة.

ويُعتقد ان انحسار مياه البركة قد ساعد على اكتشاف ظهور السيارة في الوقت الذي كانت فيه غارقة تماماً في الفترة السابقة دون أن يستطيع أحد اكتشافها.

التحقيقات أشارت إلى فقدان السيطرة على السيارة عندما كان الرجل في طريق عودته إلى المنزل مما أدى إلى وقوعها في البركة وغرقها منذ ذلك الوقت.

تم إبلاغ عائلة الرجل المفقود بالأمر وتم حل واحد من أكثر الألغاز معقدة بعدما بقيت قضية اختفاء الرجل مفتوحة لمدة 22 عاماً دون حل.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
كيفية وضع نص فوق صورة في وورد
ما هي تقنية الحدّ من الضجيج Noise Reduction في الصور الرقمية؟ و ما عملها ؟
كيفية معاينة استخدام الطاقة في مدير مهام ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...