كل ما نعرفه حتى الآن عن هاتف سامسونج الجديد القابل للطي

تسريب ضخم كشف عن التصميم والمواصفات الكاملة للهاتف

لا تُعد سلسلة Galaxy S20 هي الشيء الوحيد المنتظر من حدث سامسونج Samsung الكبير الشهر القادم، بل أن الأنظار ستتجه في ذلك اليوم إلى النسخة الجديدة من هاتف الشركة القابل للطي.

حيث من المقرر أن تكشف الشركة عن Galaxy Z Flip وهو الاسم الخاص بهاتف سامسونج القابل للطي صاحب التصميم الصدفي والمختلف عن فكرة طي الشاشة في Galaxy Fold.

كانت هنالك الكثير من الشائعات الخاطئة والصحيحة حول ذلك الهاتف في الفترة الماضية، لكن الآن وبفضل مجموعة من التسريبات الكبيرة فقد بات كل شيء واضحاً عن الجهاز حتى السعر.

سيحمل هاتف سامسونج القادم شاشة داخلية قابلة للطي طي عمودياً وهي بحجم 6.7 بوصة ومن نوع OLED وبدقة 1080*2636 بكسل وبنسبة أبعاد 22:9.

أبرز ما يميز الشاشة الجديدة عدا عن كونها قابلة للطي هو امتلاكها لطبقة زجاجية خارجية من الزجاج النحيف القابل للطي والمسمى Ultra Thin Glass.

هذا يعني أن الطبقة البلاستيكية التي غطّت شاشة Galaxy Fold العام الماضي وتسببت بظهور مجموعة من المشاكل والكسور في الشاشة لن تكون متواجدة في هاتف العام.

سيحتوي هاتف سامسونج الجديد على شاشة خارجية صغيرة بحجم 1.06 بوصة فقط وهي مخصصة لعرض التاريخ والإشعارات الهامة عندما يكون الهاتف مطوياً.

لن يتم تزويد الهاتف بأحدث معالج من كوالكوم كما هو الحال في هواتف Galaxy S20 الرائدة، بل سيكتفي Galaxy ZFlip بمعالج كوالكوم الرائد للعام الماضي Snapdragon 855 Plus.

سيمتلك الهاتف 8 جيجابايت من ذاكرة الرام مع منفذ USB-C ومع عدم وجود منفذ 3.5 ملم لسماعة الرأس أو منفذ توسعة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة بطاقة ذاكرة.

كاميرا الهاتف الخلفية ستكون مزدوجة مع عدسة بمستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر آخر بنفس الدقة من أجل التصوير بزاوية عريضة، أما كاميرا السيلفي ستكون بدقة 10 ميجابكسل.

ليس لدينا معلومات مؤكدة حول سعة بطارية الهاتف أو عن التقنيات التي سيدعمها في الشحن السريع، لكن الهاتف سيفتقد دعم شبكات الجيل الخامس بحسب التقارير.

إذاً من الواضح أن عنصر الإبهار في المواصفات غير متواجد في الهاتف الجديد، ويبدو أن المواصفات القوية والمميزة ستكون فقط لساسة S20 وتحديداً للنسخة S20 Ultra.

أي أن سامسونج ستعتمد في هاتفها الجديد على عامل التصميم المستقبلي والطي العمودي الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من الهواتف.

وعلى عكس Galaxy Fold الذي تم تقديمه بسعر مرتفع جداً العام الماضي فإن Galaxy Z Flip سيكون أقل إثارة للضجة فيما يتعلق بالسعر مع تسريب بأن الهاتف سيكلف نحو 1400 دولار أمريكي.

بالطبع ما زال هذا الرقم مرتفعاً لكنه يبدو منطقياً بالنسبة لأسعار الهواتف القابلة للطي التي رأيناها العام الماضي ولا سيما من سامسونج وهواوي.

لا تنسوا الانضمام إلينا في الحادي عشر من شهر شباط للحصول على تغطية كاملة فيما يتعلق بهواتف الشركة الجديدة من سلسلة Galaxy S20 أو فيما يتعلق بهذا الهاتف القابل للطي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية تقليص حجم مستند مايكروسوفت وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...