فيس بوك يضيف ميزات جديدة للبث المباشر لزيادة الطلب عليه

الوصول الى البث دون الحاجة لحساب فيس بوك وغيرها من الميزات

يعمل فيسبوك Facebook على طرح ميزات جديدة تسهّل على الأشخاص الوصول إلى البث المباشر – حتى إذا لم يكن لديهم حساب على فيسبوك Facebook – في محاولة لتلبية الزيادة في الطلب على البث المباشر.

ستبدأ الشركة بالسماح لغير مستخدمي فيسبوك Facebook بمشاهدة البث المباشر من الأجهزة المحمولة، وهو شيء لم يكن متاحاً في السابق إلا على أجهزة سطح المكتب.

الميزة أصبحت متاحة بالفعل لمستخدمي أندرويد Android وسيتم طرحها لنظام iOS في الأسابيع المقبلة.

يضيف فيسبوك Facebook أيضاً خيارات جديدة ستسمح لمستخدمي البث المباشر بالوصول إلى أولئك الذين ليس لديهم هاتف ذكي أو وصول إلى بيانات جوّال موثوقة.

وتسمى الميزة السابقة Public Switch Telephone Network ، وهي تتيح للأشخاص الاستماع إلى البث المباشر عبر رقم مجاني، على غرار الاتصال في مكالمة جماعية.

وبالمثل، هناك ميزة في Facebook Live تتيح وضع صوتي فقط حتى يتمكن المشاهدون من الاستماع إلى البث دون مشاهدة الفيديو المصاحب.

كما يمكن أن تساعد الميزات الجديدة فيسبوك Facebook على التعامل مع الطفرة غير المسبوقة في الطلب على خدماتها في أعقاب وباء فيروسات كورونا التاجية.

قالت الشركة إنها تكافح من أجل مواكبة حركة المرور الكثيفة على خوادمها، حيث يتجه المزيد والمزيد من المستخدمين إلى تطبيقات المراسلة الخاصة بها للبقاء على اتصال مع أحبائهم.

تعد كل من مكالمات الفيديو والبث المباشر ثقيلة جداً على موارد الشركة، حيث اضطرت بالفعل إلى خفض جودة الفيديو في أوروبا.

لذا، إذا استفاد المزيد من المستخدمين من ميزات مثل الصوت فقط أو الاتصال ببث مباشر بدلاً من ذلك، فقد يساعد أيضاً فيسبوك Facebook في الحفاظ على الموارد.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الشبكة الخاصة الظاهرية VPN ؟ ولمَ قد أحتاجها؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
كيفية معرفة إجمالي وقت العمل على مستند وورد
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...