واتسآب حقق رقماً قياسياً في عدد المكالمات المجراة عبره عشية رأس السنة الجديدة

وباء كوورنا كان وراء هذا العدد الهائل من الاتصالات

331

أجبر انتشار وباء كوفيد COVID-19 المعروف باسم كورونا الكثيرين على عقد لقاءات افتراضية عشية رأس السنة الجديدة، وذلك بدلاً من الاجتماعات المعتادة عشية رأس كل سنة.

الأمر الذي انعكس بوضوح على أرقام مستخدمي واتس آب WhatsApp من أجل التواصل في ذلك اليوم، حيث سجل تطبيق الدردشة المملوك لفيس بوك Facebook رقماً قياسياً في آخر يوم من عام 2020، حيث تم إجراء 1.4 مليار مكالمة فيديو ومكالمة صوتية عشية رأس السنة الجديدة 2021، وهو أكبر عدد من المكالمات المجراة على WhatsApp في يوم واحد على الإطلاق.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعًا بنسبة 50 في المائة مقارنة بالعام السابق، وتجاوز حتى عدد المكالمات في الأيام الأولى من الوباء في مارس/آذار.

وشهدت باقي تطبيقات التواصل ارتفاعاً في عدد المستخدمين أيضاً في نفس اليوم، حيث حقق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger أكبر عدد على الإطلاق من مكالمات الفيديو الجماعية في الولايات المتحدة، مع ما يقرب من ضعف عدد المكالمات في اليوم العادي.

كما كان لدى خدمة البث المباشر الخاصة بفيسبوك Facebook Live وإنستغرام Instagram Live حوالي 55 مليون بث في جميع أنحاء العالم.

وقال فيس بوك Facebook إنه كان عليه إجراء “تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة” إضافة إلى تعزيز بنيته التحتية للتعامل مع هذا الحمل من الاتصالات على مختلف تطبيقاته أثناء الوباء. كما كانت الفرق جاهزة خلال ليلة رأس السنة أيضًا.

من الناحية المثالية ستجعل اللقاحات الجماعية احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة حقيقة واقعة مرة أخرى، ومع ذلك، توضح هذه الأرقام كيف كان الاتصال عبر الإنترنت أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على التقاليد في لحظة صعبة بشكل خاص.

مقالات قد تعجبك

تسلا فشلت في تحقيق هدف رئيسها التنفيذي في بيع نصف مليون سيارة هذا العام
تسريبات كشفت أداة جديدة من سامسونج لتعقب الأشياء المفقودة
هاتف شاومي الرائد Mi 11 حقق مبيعات هائلة في أول أيام طرحه للبيع
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
ما الفرق بين كروم كاست Chromecast وأندرويد Android TV؟
كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept