ما الفرق بين كروم كاست Chromecast وأندرويد Android TV؟

تعرف على هذه الأنظمة والفروقات بينها

لا تُعرَف جوجل Google بشكل خاص بعلامة تجارية واضحة. هذا هو الحال بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بأنظمة كروم كاست Chromecast وجوجل كاست Google Cast و Android TV.

تحتوي هذه الأنظمة الأساسية على بعض الميزات المتداخلة، ولكنها أيضاً مختلفة تماماً. دعنا نلقي نظرة عليها جميعاً، حتى تتمكن من معرفة أيها يناسبك.

ما هو كروم كاست Chromecast؟

كروم كاست Chromecast عبارة عن علامة تجارية لشركة جوجل Google لخط إنتاجها من دونجل (جهاز صغير) لبث الوسائط (فيديو وصوت).

هذه الأجهزة صغيرة الحجم وبأسعار معقولة ولا تتطلب جهاز تحكم عن بعد فعلياً للتشغيل. يتم توصيلها بأجهزة التلفاز عبر منفذ HDMI وتعمل كجهاز استقبال عند إرسال محتوى من أجهزة أخرى.

هذه الميزة الأخيرة هي ما تجعل كروم كاست Chromecast مميزاً عن غيره. عند توصيل جهاز كروم كاست دونجل Chromecast dongle بجهاز التلفاز، لا توجد شاشة رئيسية أو أي واجهة تقليدية، إنها مجرد شاشة فارغة في انتظار تلقي المحتوى.

جهاز التحكم عن بُعد لجهاز كروم كاست Chromecast هو هاتف آيفون iPhone أو أندرويد Android أو الجهاز اللوحي أو جهاز كمبيوتر مزود بمتصفح كروم Chrome.

عندما ترى رمز كروم كاست Chromecast (كما هو موضح أدناه) في تطبيق أو على موقع ويب، فقط اضغط عليه وحدد الجهاز الذي تريد الإرسال إليه، وسيظهر المحتوى الذي تريده.

يمكنك إرسال مقاطع فيديو أو عرض شرائح أو موسيقى ويمكنك حتى عرض الشاشة. يتم تمكين الإرسال بواسطة بروتوكول يسمى جوجل كاست Google Cast.

يمكن لبروتوكول جوجل كاست Google Cast بث الفيديو إلى جهاز دونجل كروم كاست Chromecast dongle المتصل بالتلفاز، بالإضافة إلى إمكانيته إرسال الموسيقى إلى مكبر صوت جوجل نيست Google Nest (الأجهزة التي تحتوي على الميزة ستحتوي على عبارة Chromecast built-in أي ميزة كروم كاست مدمجة).

لا يمثل جوجل كاست Google Cast أهمية بالنسبة لأجهزة كروم كاست Chromecast، ولكنه يعمل في جهاز تلفاز أندرويد Android TV.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن كروم كاست Chromecast عبارة عن جهاز صغير يعمل فقط كمستقبل للمحتوى من الهواتف والأجهزة اللوحية والمتصفحات.

ماذا عن كروم كاست Chromecast مع Google TV؟

جهاز كروم كاست Chromecast مع تلفاز جوجل Google TV يشبه أي جهاز تلفاز أندرويد Android TV آخر. قد يبدو الأمر محيراً مع العلامة التجارية كروم كاست Chromecast في الاسم، لكنك ستتذكر أن أجهزة تلفاز أندرويد Android TV بها جميع وظائف أجهزة كروم كاست Chromecast.

تحاول جوجل Google ببساطة تسويقها على أنها جهاز كروم كاست Chromecast بوظائف إضافية.

الشيء الذي يجب معرفته هو أن Android TV سيُعاد تسميته في النهاية ليصبح Google TV. كما أن الواجهة التي تراها على كروم كاست Chromecast مع Google TV ستشق طريقها ببطء إلى أجهزة تلفاز أندرويد Android TV الأخرى.

في المستقبل، لن يكون هناك سوى كروم كاست Chromecast وتلفاز جوجل Google TV، ولن يكون هناك وجود لتلفاز أندرويد Android TV.

ما هو Android TV؟

Android TV هو إصدار من نظام التشغيل Android لأجهزة الوسائط. يتم العثور عليه عادةً على أجهزة البث، مثل Nvidia Shield، والتي تكون أكبر من كروم كاست Chromecast.

ومع ذلك، يمكن أيضاً العثور على نظام تلفاز أندرويد Android TV في أجهزة دونجل أصغر تشبه كروم كاست Chromecast أو مدمجة في بعض أجهزة التلفاز.

على عكس كروم كاست Chromecast، تأتي أجهزة تلفاز أندرويد Android TV مع أجهزة تحكم عن بعد. هذا لأن تلفاز أندرويد Android TV يحتوي على شاشة رئيسية تقليدية، يمكنك من خلالها تشغيل التطبيقات والألعاب. إنها مشابهة لما تراه على Roku أو Amazon Fire TV أو التلفاز الذكي.

أسهل طريقة لفهم نظام تلفاز أندرويد Android TV هي التفكير في هاتف ذكي. يحتوي على متجر تطبيقات، حيث يمكنك تنزيل التطبيقات والألعاب، وشاشة رئيسية للاختصارات، وقائمة الإعدادات.

تماماً مثل الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android، تشتمل أجهزة نظام تلفاز أندرويد Android TV أيضاً على متجر جوجل بلاي Google Play Store.

يتيح لك المتجر تثبيت التطبيقات المصممة خصيصاً لأجهزة استقبال نظام تلفاز أندرويد Android TV بسهولة. كما يمكنك أيضاً تثبيت بعض الألعاب المتطورة التي يمكنك لعبها باستخدام وحدة التحكم.

ميزة كروم كاست Chromecast المدمجة التي ذكرناها سابقاً هي ما ستجده على نظام تلفاز أندرويد Android TV. في حين أن الطريقة الأساسية للعمل ستكون عن طريق التحكم عن بعد والشاشة الرئيسية.

يمكنك أيضاً بث المحتوى إلى تلفاز أندرويد Android TV. تماماً كما يمكنك باستخدام كروم كاست Chromecast.

من الممكن تماماً استخدام نظام تلفاز أندرويد Android TV تماماً كما تفعل مع كروم كاست Chromecast. أي شيء يمكنك إرساله إلى كروم كاست Chromecast، يمكنك أيضاً بثه إلى تلفاز أندرويد Android TV.

عند بث مقطع فيديو من خلال يوتيوب YouTube، لن يتم فتح تطبيق يوتيوب YouTube فعلياً، ولكنه سيعمل تماماً كما يعمل في كروم كاست Chromecast.

حتى خلفية تلفاز أندرويد Android TV (المعروفة أيضاً باسم شاشة التوقف Screen Saver) هي نفسها التي تراها على كروم كاست Chromecast.

الاختلاف الرئيسي هو أن تلفاز أندرويد Android TV يحتوي على نظام تشغيل كامل مع وظيفة الإرسال، مما يجعله جهاز بث وسائط أكثر قوة.

شيء واحد يجب مراعاته هو أن هناك فرقاً كبيراً بين نظام تلفاز أندرويد Android TV ونظام أندرويد Android القديم العادي. هناك بعض الأجهزة الرخيصة في السوق مع نفس إصدار أندرويد Android الذي يعمل على الهواتف.

لم يتم تخصيص هذا الإصدار لأجهزة التلفاز، لذا تجنب هذه الأجهزة إذا كنت تريد تجربة نظيفة وخالية من الأخطاء.

ما هو الأفضل لك؟

الآن وبعد أن غطينا كل خيار، قد تتساءل عن الخيار الأفضل بالنسبة لك. يعتمد هذا على عدة عوامل، بما في ذلك مدى استخدامك للتلفاز وما تحب مشاهدته وميزانيتك.

تعد أجهزة كروم كاست Chromecast رائعة لأغراض الترفيه، مثل مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب YouTube أو بث نتفليكس Netflix أو عرض شرائح الصور وما إلى ذلك.

يستخدم العديد من الأشخاص جهاز كروم كاست Chromecast كمدخل ثانوي على التلفاز. إذا كنت تشاهد التلفاز بشكل أساسي عبر الكابل، فإن جهاز كروم كاست Chromecast هو وسيلة رخيصة وسهلة لإضافة إمكانيات ذكية.

فائدة أخرى لـ كروم كاست Chromecast هي المشاهدة الجماعية. حيث سيتمكن أي شخص متصل بنفس شبكة واي فاي Wi-Fi التي يتصل بها جهاز كروم كاست Chromecast من بث المحتوى نفسه.

تتضمن تطبيقات مثل يوتيوب YouTube قائمة انتظار حتى يتمكن العديد من الأشخاص من إضافة مقاطع فيديو إلى قائمة المجموعة ومشاهدتها معاً.

كل هذا ينطبق أيضاً على تلفاز أندرويد Android TV. ومع ذلك، بالإضافة إلى الميزات المضمنة في كروم كاست Chromecast، يعد Android TV نظام تشغيل متكامل بواجهة خاصة به. لن تحتاج إلى الاعتماد على هاتف أو جهاز لوحي لاستخدام Android TV.

يعتبر تلفاز أندرويد Android TV أيضاً مثالياً لمشاهدة أكثر راحة لأنه يمكنك بسهولة تصفح المحتوى باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.

هذا أيضاً يجعل Android TV أفضل لبث البرامج التلفزيونية والأفلام. من الأسهل بكثير التنقل في دليل القناة على شاشة التلفاز باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.

بشكل عام، تعد أجهزة تلفاز أندرويد Android TV أكثر قوة وثراءً بالميزات. يمكنك توصيل وحدة تحكم واستخدامه كجهاز لعب في الألعاب، وتوصيل هوائي ومشاهدة قنوات البث المباشر، وتخصيص شاشة التوقف، وغير ذلك الكثير.

آخر شيء يجب مراعاته هو التكلفة. أجهزة كروم كاست Chromecast ميسورة التكلفة جداً. حيث سيكلفك الطراز الأساسي حوالي 30 دولاراً، بينما تبلغ تكلفة الإصدار المتطور مع دعم 4K حوالي 70 دولاراً.

تختلف أسعار Android TV. هناك بعض الخيارات بحوالي 50 دولاراً، لكن الغالبية منها من الطرازات الأفضل التي ستكلفك حوالي 200 دولار أو أكثر. ومع ذلك، فإنه يستحق المال إذا كنت تريد تجربة تلفاز ذكي أكثر اكتمالاً.

من ناحية أخرى، ستكون أجهزة كروم كاست Chromecast مناسبة أكثر إذا كنت بحاجة إليها فقط للاستخدام الثانوي. يعتمد ذلك على رأيك وما تريده من تلفازك المتصل بالإنترنت.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 10 يدوياً أو تلقائياً
كيفية التغيير التلقائي لخلفية سطح المكتب في ويندوز 10 حسب التوقيت في اليوم
لماذا يجب عليك عدم النظر إلى شاشات الهواتف والحواسيب قبل النوم
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...