ما هي خدمة جوجل ون Google One وكيف تختلف عن جوجل درايف Google Drive

لم تم إنشائها؟ وما فوائدها؟

1٬732

جوجل ون Google One هي خدمة ربما تكون قد سمعت عنها، لكنك لست على دراية بها. قد تتساءل كيف تختلف عن جوجل درايف Google Drive، ولماذا تتطلب اشتراكاً مدفوعاً؟ تابع معنا هذا المقال وسنجيبك عن كل هذه الأسئلة.

نبذة تاريخية عن جوجل ون Google One:

قبل جوجل ون Google One، عرضت الشركة خطط اشتراك التخزين من خلال جوجل درايف Google Drive. أعطتك هذه الخطط المزيد من السعة التخزينية ليس فقط في درايف Drive ولكن في كل خدمات جوجل Google الأخرى أيضاً، بما في ذلك جيميل Gmail وصور جوجل Google images.

نظراً لأن جوجل درايف Google Drive بحد ذاته خدمة تخزين، فقد كان هذا مربكاً بعض الشيء.

افترض الكثير من الناس خطأً أن الخطط كانت فقط للحصول على المزيد من سعة تخزين جوجل درايف Google Drive. وفي محاولة لتبسيط الخطط وجعل الغرض منها أكثر وضوحاً، تم إطلاق جوجل ون Google One في عام 2018.

عند الإطلاق، قامت جوجل Google بترقية خطة درايف Drive التي تبلغ 1 تيرابايت إلى 2 تيرابايت وحافظت على السعر عند 9.99 دولاراً أمريكياً في الشهر.

تضمنت المستويات الأخرى 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولاراً و 200 جيجابايت مقابل 2.99 دولاراً. تمت ترقية مستخدمي جوجل درايف Google Drive تلقائياً إلى جوجل ون Google One.

ما هو الهدف من Google One؟

عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب جوجل Google، تحصل على 15 غيغابايت من السعة التخزينية مجاناً. هذه السعة التخزينية مشتركة عبر جوجل درايف Google Drive وجيميل Gmail وصور جوجل Google. وبالنسبة لكثير من الناس، هذه مساحة تخزين كافية.

ومع ذلك، إذا وجدت أن 15 غيغابايت ليست كافية، فهذا هو المكان الذي تأتي فيه فائدة جوجل ون Google One.

بالنسبة للاشتراك الشهري، يمكنك الحصول على المزيد من السعة التخزينية لحسابك على جوجل Google. في وقت كتابة هذا التقرير، تتضمن خيارات التخزين 100 جيجابايت و 200 جيجابايت و 2 تيرابايت و 10 تيرابايت و 20 تيرابايت و 30 تيرابايت.

كما ذكرنا سابقاً، جوجل ون Google One ليس مخصصاً لتخزين الملفات في السحابة فقط. حيث ينطبق تخصيص التخزين أيضاً على رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات في جيميل Gmail والصور ومقاطع الفيديو في صور جوجل Google وكل ما تخزنه في جوجل درايف Google Drive. إنه اشتراك واحد لكل شيء.

في الأساس، إذا كنت مستثمراً بشكل كبير في نظام جوجل Google، فإن جوجل ون Google One هو شيء قد ترغب في التفكير فيه وسيسمح لك باستخدام الخدمات دون القلق بشأن التخزين.

ما هي منافع جوجل ون Google One؟

التخزين هو الغرض الرئيسي من جوجل ون Google One، ولكن هناك مزايا أخرى للخدمة أيضاً. واحدة من أكبرها هي القدرة على مشاركة اشتراكك مع أفراد العائلة.

إذا قمت بإعداد مجموعة عائلية على حساب جوجل Google، يمكن لأي شخص في المجموعة مشاركة التخزين معك.

لذلك، إذا كانت لديك خطة 200 جيجابايت على سبيل المثال، فإن مساحة التخزين هذه متاحة للجميع في المجموعة. ومع ذلك، تظل ملفات الجميع خاصة.

يمكن لأعضاء جوجل ون Google One أيضاً الوصول إلى خبراء جوجل Google Experts. هؤلاء الأشخاص تم تدريبهم لمساعدتك في أي من منتجات الشركة.

يعدّ خبراء جوجل Google Experts أساساً مستوى أعلى من دعم العملاء لأعضاء جوجل ون Google One فقط.

فائدة للأشخاص الذين يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android هي النسخ الاحتياطي والاستعادة.

هذا يجعل من السهل إجراء نسخ احتياطي لأشياء مثل بيانات الجهاز والوسائط من الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو. يمكنك بعد ذلك استخدام جوجل ون Google One للاستعادة إلى جهاز جديد.

إذا كانت الخصوصية والأمان من الصفقات الكبيرة بالنسبة لك، فإن جوجل ون Google One يقدم أيضاً شبكة ظاهرية خاصة VPN للأعضاء فقط.

يمكن تمكين VPN by Google One على أجهزة أندرويد Android للأعضاء بخطة 2 تيرابايت أو أعلى.

هناك العديد من المزايا الأخرى التي تختلف حسب المكان الذي تعيش فيه. في بعض المناطق، مثل الولايات المتحدة، يمكنك الحصول على خصم 40% على الفنادق المختارة.

من حين لآخر، ستكون هناك أيضًا عروض ائتمان مجانية على جوجل بلاي Google Play. يمكنك التحقق من ذلك من خلال زيارة علامة التبويب المزايا في تطبيق جوجل ون Google One.

ما هي تكلفة جوجل ون Google One ؟

يختلف سعر جوجل ون Google One حسب موقعك. في الولايات المتحدة، تنقسم الخطط والأسعار على النحو التالي:

  • 100 غيغابايت: 1.99 دولاراً في الشهر / 19.99 دولاراً في السنة.
  • 200 غيغابايت: 2.99 دولاراً في الشهر / 29.99 دولاراً في السنة.
  • 2 تيرابايت: 9.99 دولاراً في الشهر / 99.99 دولاراً في السنة.
  • 10 تيرابايت: 49.99 دولاراً شهرياً.
  • 20 تيرابايت: 99.99 دولاراً شهرياً.
  • 30 تيرابايت: 149.99 دولاراً في الشهر.

إذا لم تكن سعة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت كافية، فهناك الكثير من الخطط للجميع.

مقارنة بخيارات التخزين السحابية الأخرى، يتم تسعير جوجل ون Google One بشكل تنافسي. إنها خدمة رائعة إذا كنت بالفعل مستخدماً كثيفاً لمنتجات جوجل Google.

هذا هو جوهر ما يدور حوله جوجل ون Google One. فهو يستفيد من جميع مزايا منتجات جوجل Google ويمنحك المزيد من الحرية والميزات.

فكر في الأمر على أنه ترقية لتجربة جوجل Google النموذجية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تنصيب ويندوز 10
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب
ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept