باقة من أفضل خدمات تخزين سحابي مجانية

مساحة تخزين مجانية وميزات مختلفة

254

هناك الكثير من الخيارات الرائعة إذا كنت تبحث عن تخزين سحابي مجاني. ستتيح لك الكثير من الشركات تخزين عدة جيجا بايت في السحابة، وكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب. لقد قمنا بتجميع الخمسة المفضلة لدينا.

ما العوامل التي تجعل التخزين السحابي المجاني أفضل؟

لقد قمنا بتجميع اختياراتنا دون ترتيب معين: لكل منها مزايا معينة، من مجموعة أدوات جوجل درايف Google Drive الممتازة إلى ميزات أمان Sync.com.

في كل حالة، سنستعرض ماهية تخصيص مساحة التخزين المجانية والإضافات المتوفرة.

قد تلاحظ أن Dropbox مفقود من قائمتنا، وذلك لأنه يوفر فقط 2 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية، وهي ليست سعة كبيرة.

ستفتقد أيضاً آي كلاود iCloud من آبل Apple، وهو أكثر سخاءً بقليل بسعة 5 غيغابايت ولكنه مخصص بشكل أساسي للأشخاص الذين يمتلكون أجهزة آبل Apple، حيث توفر آبل Apple واحد غيغابايت فقط إذا لم يكن لديك جهاز آبل Apple.

نظراً لأنه يمكن استخدام معظم الخدمات الأخرى على أي جهاز، فقد شعرنا أنها كانت أكثر عدلاً.

لاحظ أيضاً أنه في حساباتنا لم نقم بتضمين أي مكافآت مكتسبة من خلال تنفيذ إجراءات معينة. على سبيل المثال، يتيح لك تجميع ما يصل إلى 10 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية، بشرط دعوة الأصدقاء إلى الخدمة.

ومع ذلك، فإن التخصيص الأساسي هو 2 غيغابايت فقط، وهو منخفض جداً لهذه القائمة. ومع ذلك، سوف نذكر متى توجد خيارات من هذا القبيل.

جوجل درايف: 15 جيجا بايت:

اختيارنا الأول هو جوجل درايف Google Drive، لأنه خيار رائع للعديد من الأسباب، أقلها 15 غيغابايت من السعة التخزينية، والتي تحصل عليها مجاناً لمجرد إنشاء حساب جوجل Google.

يتم أيضاً تضمين عنوان جيميل Gmail والوصول إلى جميع منتجات جوجل Google ذات النمط المكتبي، مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل Google.

إنها حزمة كاملة، بما في ذلك صور جوجل Google والتي، للأسف، لم تعد توفر مساحة تخزين غير محدودة للصور. يتم احتساب الصور التي تخزنها ضمن الحد الأقصى البالغ 15 غيغابايت.

سيتتبعك حساب جوجل Google أينما ذهبت ما لم تسجل الخروج -أو تستخدم وضع التصفح المتخفي- وقد يشمل ذلك موقعك.

مايكروسوفت ون درايف: 5 جيجا بايت:

الخدمة التالية هو عملاق صناعة آخر، ون درايف OneDrive من مايكروسوفت Microsoft. مثل جوجل درايف Google Drive، فهو جزء من مجموعة أكبر من التطبيقات ويمكنك الوصول إليه من خلال حساب مايكروسوفت Microsoft مجاني.

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows أو تستخدم أي من منتجات مايكروسوفت Microsoft الأخرى، بما في ذلك سكايب Skype، فهذا يعني أنك تمتلك حساباً بالفعل.

يمنحك التسجيل مساحة تخزين تبلغ 5 غيغابايت من خلال ون درايف OneDrive، بالإضافة إلى الوصول إلى عدد من التطبيقات في حزمة Office 365.

بشكل عام، ما تقدمه مايكروسوفت Microsoft هو أقل من تطبيقات جوجل Google. من واقع خبرتنا، غالباً ما تشعر تطبيقات مايكروسوفت Microsoft Office المستندة إلى الويب بأنها أبطأ في الاستجابة من تطبيقات جوجل Google.

علاوة على ذلك، لا يقدم ون درايف OneDrive سوى ثلث مخصصات التخزين في جوجل Google.

ميجا: 20 جيجا للسنة الأولى:

الخدمة الثالثة لدينا هي ميغا MEGA، وهو أيضاً موقع يوفر أكبر مساحة تخزين مجاناً: 20 غيغابايت. يمكنك توسيع هذا بشكل أكبر من خلال بعض الإنجازات، مثل تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول وسطح المكتب أو دعوة صديق، كل منها يوفر لك مساحة إضافية تبلغ 5 جيجابايت.

ومع ذلك، فإن هذه السعة التخزينية الإضافية لا تدوم سوى عام واحد، وهو أمر مؤسف.

على الرغم من أن ميجا MEGA لا تقدم أي تطبيقات على غرار المكتب مثل جوجل Google ومايكروسوفت Microsoft، إلا أنها تتمتع بأمان أفضل بكثير.

يقوم بتشفير جميع ملفاتك عند إرسالها إلى السحابة، مما يعني أنه حتى إذا تم اعتراض ملفاتك، فلن يتمكن أي شخص من رؤية ما بداخلها.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه قبل بضع سنوات، تم اختراق ملحق متصفح ميجا MEGA ووجد أنه يسرق كلمات المرور، وبالتالي لا تمتلك الشركة سجل أمان جيد.

IceDrive: 10 جيجا بايت:

IceDrive هو الوافد الجديد نسبياً إلى سوق التخزين السحابي ولكنه ترك بصمته بفضل الأمان القوي، والأهم من ذلك، تقديم مساحة تخزين هائلة تبلغ 10 جيجابايت مجاناً.

كل ما عليك فعله هو توفير عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء حساب. لا توجد عروض دعوة صديق مثل ميجا MEGA، ولكن 10 جيجا بايت ليست شيئاً قليلاً.

مثل ميجا MEGA، تعد IceDrive خدمة آمنة للغاية، ولكنها تحتوي على بعض الميزات الرائعة التي لا تمتلكها المنافسة.

على سبيل المثال، يتيح لك معاينة الملفات المشفرة، وهو أمر غير ممكن في العادة. يقوم بذلك عن طريق فك تشفير الملفات مؤقتاً من جانبك، وهي خدعة رائعة حقاً.

إذا كان هذا النوع من السحر عالي التقنية يبدو جيداً بالنسبة لك، فإن IceDrive يعد اختياراً جيداً.

Sync.com: 5 جيجا بايت:

سننهي هذه القائمة بإلقاء نظرة على Sync.com، وهو مزود تخزين سحابي يفخر بكونه آمناً للغاية، على الرغم من أن العديد من وظائفه المتقدمة مفقودة في الخطة المجانية.

مع مساحة تبلغ 5 غيغابايت فقط، تعد وسيلة للتعرف على الخدمة قبل الالتزام بخطة مدفوعة. على الرغم من ذلك، كما هو الحال مع ميجا MEGA، يمكنك زيادة مخصصاتك عن طريق تثبيت التطبيق ودعوة الأصدقاء.

نظراً لأن معظم أفضل ميزات Sync.com يتم حجبها حتى تبدأ في الدفع مقابلها، فإن الخطة المجانية ليست مميزة تماماً.

ومع ذلك، فإن 5 غيغابايت من مساحة التخزين مناسبة جداً وقد تكون ميزات المشاركة الآمنة في Sync.com ممتازة من أجل الأشخاص الذين يتطلعون إلى مشاركة الملفات الحساسة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept