ما هو Google Chat وهل يحل محل هانج آوتس Hangouts؟

كل ما تحتاج معرفته عن هذه الخدمة وميزاتها

90

تتمتع جوجل Google بتاريخ معقد للغاية مع تطبيقات المراسلة. فقط عندما تعتقد أن جوجل Google قد وجدت حلاً، يتم التخلي عنه أو تغيير علامته التجارية.

يعد Google Chat جزءاً أساسياً من هذا التاريخ، ولكن ما هو وضعه في الوقت الحاضر؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Google Chat.

فيما يلي قائمة تقريبية لجميع تطبيقات المراسلة -باستثناء البريد الإلكتروني- التي امتلكتها جوجل Google على مر السنين (في وقت كتابة هذا التقرير):

بدأ تطبيق Google Chat مع تطبيق هانج آوتس Hangouts:

تم إصدار جوجل هانج آوتس Google Hangouts في عام 2013، وبينما كان يومه مشمساً، فقد أصبح في النهاية غير مرغوب فيه.

يعد Google Chat واحدة من خدمتين تحلان محل هانج آوتس Hangouts. Google Chat من أجل النص، بينما Google Meet من أجل الفيديو.

ومع ذلك، فإن Google Chat يختلف قليلاً عن هانج آوتس Hangouts. منذ البداية، كان هانج آوتس Hangouts منتجاً للمستهلكين.

تم تصميمه ليكون تطبيق مراسلة فورية يمكن لأي شخص لديه حساب جوجل Google استخدامه. كما أنه يدمج الرسائل النصية القصيرة SMS في تطبيق أندرويد Android.

من ناحية أخرى، بدأ تطبيق Google Chat كخدمة مؤسسة لـ Google Workspace (المعروفة سابقاً باسم G Suite).

تشترك مع خدمات مثل Slack أكثر مما تشترك فيه مع جوجل هانج آوتس Google Hangouts القديم. بمجرد إنهاء هانج آوتس Hangouts رسمياً، سيكون Google Chat متاحاً للجميع.

ما هي خدمة Google Chat؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن Google Chat أقرب إلى منافس Slack من بديل لـ هانج آوتس Hangouts. ماذا يعني ذلك في الواقع؟ باختصار، إنه تطبيق مراسلة مصمم للدردشة الجماعية.

الدردشة متاحة على سطح المكتب وآيفون iPhone وآيباد iPad وأندرويد Android.

يمكن للمؤسسات والمجموعات إنشاء خوادم Google Chat لموظفيها وأعضائها. بدلاً من إجراء جميع المحادثات في مجموعة بث واحدة مثل الدردشة الجماعية النموذجية  يمكن تنظيم دردشة Google في غرف.

تتيح الغرف وجود مساحات محادثة أكثر تركيزاً. يمكنك إعداد غرفة لمناقشة حدث أو مشروع معين. يمكن أن تحدث جميع المحادثات حول الموضوع في تلك الغرفة، ويمكن أن تشمل فقط الأشخاص الذين يحتاجون إلى المشاركة.

الميزة الأخرى للغرف هي القدرة على التحكم في الإشعارات. ربما تم تضمينك في عدة غرف، لكن الأولوية هي لغرفة واحدة أو اثنتين فقط.

بالنسبة لتلك الغرف، يمكنك تمكين الإشعارات لجميع الرسائل. في الغرف الأقل أهمية، ربما تريد أن يتم إعلامك فقط عندما يذكرك شخص ما.

يعد Google Chat أيضاً موطناً للمحادثات الخاصة بين شخصين. يمكنك بسهولة بدء محادثة مع أي شخص موجود على الخادم الخاص بك.

لذا، سواء كانت مناقشة جماعية أو محادثة خاصة، تصبح الدردشة الموقع المركزي لجميع اتصالات مجموعتك.

Google Meet هو تطبيق الفيديو الذي انشق عن هانج آوتس Hangouts، موجود أيضاً في Google Chat.

إنه المكان الذي يمكنك فيه بدء اجتماعات الفيديو لفريقك وجدولتها والانضمام إليها. من السهل والسريع الدخول في مكالمة عبر Meet لإجراء محادثات قصيرة أو اجتماعات أطول.

إحدى الفوائد الكبيرة Google Chat موجودة مباشرة في اسمه. إذا كانت مؤسستك تستخدم Google Workspace بالفعل أو العديد من خدمات جوجل Google الأخرى، فمن المنطقي استخدام Google Chat.

يتمتع Google Chat بالكثير من التكامل مع خدمات جوجل Google الأخرى. ما عليك سوى النقر فوق مربع الرد، وسترى رموز Google Drive والمستندات والتقويم و Meet.

يحتوي الشريط الجانبي أيضاً على اختصارات لتقويم Google و Google Keep ومهام Google. كل شيء من Google.

لنفترض أنك تريد مشاركة مستند جوجل Google مع غرفة في Google Chat. عند لصق رابط المستند، ستمنح الدردشة الإذن تلقائياً لكل شخص في الغرفة لعرضه والتعليق عليه.

نظراً لأنه أحد منتجات جوجل Google، يعد البحث ميزة رائعة. يمكّنك شريط البحث الدائم الموجود في الأعلى من العثور على أي شيء قد تحتاجه تقريباً من الخادم.

يتضمن ذلك الأشخاص والمحادثات والملفات المشتركة والروابط والمزيد.

كان Google Chat بداية صعبة، ولكن يبدو أن الشركة وصفت تماماً الغرض منه. إنها أداة اتصال للمنظمات والمجموعات. سيشعر الأشخاص الذين يستخدمون Google Workspace بأنهم ملزمون باستخدام Google Chat.

في النهاية، سيتمكن الجميع من استخدامه مجاناً. لقد قطع شوطاً طويلاً منذ انفصاله عن جوجل هانج آوتس Google Hangouts.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept