ما هو جوجل تنسور Google Tensor، ولماذا تصنع جوجل معالجها الخاص؟

السير على خطا شركة آبل فيما يتعلق بالأجهزة

186

إذا كنت قد اشتريت هاتفاً ذكياً، فمن المحتمل أنك تعرف اسم Qualcomm Snapdragon. الغالبية العظمى من هواتف أندرويد Android مدعومة من معالجات كوالكوم Qualcomm.

ولكن الآن قامت جوجل Google بإنشاء معالجها الخاص وأطلقت عليه اسم تنسور Tensor.

تنضم جوجل Google إلى صفوف آبل Apple وسامسونج Samsung، وبدرجة أقل كشركة مصنعة للهواتف تنتج أيضاً معالجها الخاص.

عادةً ما تقوم شركات مثل OnePlus و LG وحتى سامسونج Samsung بتصنيع الهواتف التي تستخدم معالجات من كوالكوم Qualcomm أو ميديا تيك Mediatek.

على خُطا شركة آبل:

تصنع آبل Apple معالجاتها الخاصة لأجهزة آيفون iPhone منذ البداية. تقوم الشركة حتى بتحويل أجهزة كمبيوتر ماك Mac إلى معالجاتها الخاصة.

يتيح هذا لشركة آبل Apple القيام بأشياء باستخدام أجهزة آيفون iPhone التي لا يمكن أن تكون ممكنة إذا تم استخدام معالجات أخرى. إنه مستوى عميق جداً من التكامل بين الأجهزة والبرامج.

اشتهرت جوجل Google تاريخياً ببرامجها، لكن هواتف بيكسل Pixel والأجهزة مثل Google Nest Mini كانت أولى خطوات الشركة نحو صنع أجهزتها المادية الخاصة.

الآن، إنها تتبع خطوات آبل Apple وتشكل مكوناً مهماً لهذه الأجهزة وهو المعالج.

ما هو Google Tensor؟

في أبسط تعريف، جوجل تنسور Google Tensor هو ببساطة نظام على شريحة (SoC) أو ما يشار إليه عادة باسم معالج. إنه نفس الشيء مثل Qualcomm Snapdragon 888 أو Apple A14 Bionic. هذه كلها شرائح تعمل على تشغيل أجهزتها الخاصة.

تساهم شريحة جوجل تنسور Google Tensor أيضاً في معالجة الصور والفيديو وترجمة الصوت إلى كلام وغير ذلك الكثير.

سيسمح تنسور Tensor للأجهزة بتشغيل المزيد من مهام التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي دون احتراق!

إذا كنت مهتماً بالمواصفات الدقيقة لشريحة (معالج) جوجل تنسور Google Tensor، فنحن لا نعرف جميع التفاصيل في وقت كتابة هذا التقرير.

يُزعم أن الشريحة ثمانية النواة وبدقة تصنيع 5 نانومتر ومستندة إلى بنية ARM. وفقاً لـ 9to5Google، تم تطويره بالاشتراك مع سامسونج Samsung.

ماذا يعني Tensor لهواتف بيكسل:

لقد تحدثنا كثيراً عن القوة والتكامل، ولكن ماذا سيعني جوجل تنسور Google Tensor لك ولهاتف بيكسل Pixel؟ يسمح التكامل الأكثر إحكاماً بين الأجهزة والبرامج لـ جوجل Google بمزيد من التحسين للتجربة.

لطالما كان التصوير الفوتوغرافي جزءاً كبيراً من أجهزة بيكسل Pixel ويسمح تنسور Tensor لـ جوجل Google بفعل المزيد مع ذلك.

تتضمن بعض الأمثلة التقاط الصور من عدة كاميرات في وقت واحد، والتسجيل من عدة كاميرات بتعريضات Exposure مختلفة، وسرعة التقاط أسرع Shutter Speed، والمزيد من المعالجة التي تحدث أثناء تسجيل الفيديو.

بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو، يتم استخدام Tensor أيضاً لتحسين التعرف على الصوت والكلام. وهذا يعني إملاءً أفضل باستخدام تطبيقات لوحة المفاتيح، بما في ذلك القدرة على استخدام أوامر مثل إرسال أو مسح أثناء سرد الرسالة.

ستتمكن حتى من تعديل الأخطاء الإملائية بصوتك.

مع اقتراب Google من إطلاق الهاتف، سنسمع عن سعة التخزين والشاشات وذاكرة الوصول العشوائي وما إلى ذلك.

في الوقت الحالي، سيتعين علينا التفكير بالضبط في الكيفية التي ستغير بها هذه الشريحة الجديدة الهواتف الذكية من Google وما يمكن أن يتغير للصناعة ككل.

باختصار، فكر في كل الأشياء التي تشتهر بها أجهزة بيكسل Pixel، هذه هي الأشياء التي ستركز جوجل Google على تحسينها باستخدام معالج Tensor.

متى سيكون Tensor عاملاً في الأجهزة؟

أول الأجهزة التي ستتميز بمعالج Tensor ستكون Pixel 6 و Pixel 6 Pro. حيث قامت جوجل Google بالفعل بالإعلان هذه الهواتف الذكية ومن المتوقع أن تعرضها رسمياً هذا الخريف.

لكن هناك العديد من التسريبات الخاصة بجهاز Pixel 6 Pro حيث كشفت بعض المواقع أنه سيحتوي على شاشة QHD+ بحجم 6.7 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما سيأتي هاتف بيكسل Pixel 6 بشاشة FHD+ مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

وفيما يتعلق بالكاميرات، أعلنت جوجل Google أن هاتف Pixel 6 Pro به ثلاث كاميرات، إحداها عدسة تليفوتوغرافي مع تقريب بصري 4X.

كما أن Pixel 6 يتميز بنفس الكاميرات، باستثناء العدسة المقربة. هذه الكاميرات موضوعة في شريط الكاميرا، مما يغير بلا شك مظهر الهواتف.

يتميز كل من Pixel 6 و Pixel 6 Pro بمظهر مميز بفضل شريط الكاميرا الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز. أنا واثق من أن هذا سيكون خياراً مثيراً للانقسام في التصميم، لكنني شخصياً أحببت هذا المظهر.

الكاميرا الخلفية تجعل الهاتف مميزاً جداً. عندما تراه، ستعرف على الفور أنك تنظر إلى جهاز Pixel 6.

أعلنت جوجل Google أن كلا من Pixel 6 و 6 Pro سيأتيان في ثلاث مجموعات ألوان مختلفة، لذلك سيكون لديك بعض الخيارات الأساسية والأكثر إثارة للاختيار من بينها.

مواد التصنيع ستكون جزءاً كبيراً من شكل ومظهر أجهزة بيكسل Pixel الأحدث. أشارت جوجل Google إلى أن الألوان والكاميرا والشكل وما هو موجود على الشاشة تعمل جميعها معاً في تجربة سلسة واحدة مع Material You.

لذلك إذا كنت تحب التماسك في مظهر أجهزتك، فقد يكون Pixel 6 مثالياً لك.

سيتم إطلاق سلسلة Pixel 6 جنباً إلى جنب مع أندرويد Android 12 في وقت ما في خريف عام 2021. ولكن لسوء الحظ، لم تشارك الشركة معلومات التسعير، لذلك سيتعين علينا الانتظار حتى أقرب وقت للإصدار.

مقالات قد تعجبك:

كيف يمكن التراجع عن البريد الإلكتروني المرسل؟ ومتى لا يمكن ذلك؟
ما هو التخزين السحابي وماهي افضل الشركات العالمية
كيفية حفظ مستند مايكروسوفت وورد كصفحة ويب
كيفية فتح وإنشاء وتحرير ملفات وورد وإكسل وباوربوينت مجاناً
ما هي ميزة صوت الموضع المكاني Spatial Sound في ويندوز؟ وكيف تعمل؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept