مراجعة هاتفي بوكو: Poco X3 Pro و Poco F3

المواصفات والسعر وموعد التوافر

1٬718

عادت شركة بوكو Poco المملوكة لشركة شاومي Xiaomi إلى الظهور مجدداً من خلال الإعلان عن هاتفين جديدين يتمتعان ببعض خيارات المعالجات البارزة وبأسعار منخفضة.

حيث كشفت رسمياً عن هاتف X3 Pro و هاتف F3 اللذان يتمتعان بشرائح كوالكوم Qualcomm الجديدة وإليكم أبرز مواصفات الهاتفين.

مواصفات هاتف Poco X3 Pro

يشبه هذا الهاتف Poco X3 Pro هاتف Poco X3 الذي تم إصداره سابقاً ولكن مع اختلاف في المعالج حيث يعمل الهاتف الجديد بنسخة محسنة قليلاً من +Snapdragon 855 مقاس 7 نانومتر مع نفس وحدة المعالجة المركزية الثمانية النواة ووحدة معالجة الرسومات Adreno 640.

يتميز الهاتف بشاشة LCD مقاس 6.67 بوصة بدقة +Full HD وثقب واحد في المنتصف للكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدس f/2.2.

تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز ومعدل أخذ عينات يعمل باللمس 240 هرتز

إعداد الكاميرا في Poco X3 Pro ليس مثيراً للإعجاب كما هو الحال في هواتف Poco X3، حيث زودت شاومي Xiaomi الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر 1/2 بوصة وعدسة f/1.8 وكاميرا فائقة المدى بدقة 8 ميجابكسل مع 119 درجة FoV.

الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجابكسل للقطات الماكرو والرابعة أيضاً بدقة 2 ميجابيكسل لاستشعار العمق.

تم تجهيز Poco X3 Pro ببطارية تبلغ 5,160 مللي أمبير في الساعة، كما هو الحال في إصدار X3 NFC وأقل من بطارية الإصدار العادي من X3 والبالغة 6,000 مللي أمبير.

تدعم البطارية الشحن السريع بقدرة 33 واط ، والشاحن موجود ضمن العلبة.

يتمتع هذا الهاتف بنظام تبريد أطلقت عليه بوكو الاسم LiquidCool Technology 1.0 Plus ويتكون من أنبوب حراري نحاسي موسع وطبقات متعددة من الجرافيت تهدف إلى تبديد الحرارة بكفاءة.

سيتم شحن Poco X3 Pro بواجهة MIUI 12 for Poco المستندة على Android 11 وسيكون الهاتف متاحاً للبيع بثلاثة ألوان الأسود والأزرق والبرونزي.

يبلغ سعر الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت 249 يورو (حوالي 295 دولار)، بينما يبلغ سعر الهاتف 8/256 جيجا بايت 299 يورو (حوالي 354 دولار) وسيكون متاحاً للبيع في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

مواصفات هاتف Poco F3

قد يسعد عشاق سلسلة Poco F بوجود جهاز جديد في التشكيلة، لكنه ليس هاتفاً جديداً تماماً في حد ذاته.

حيث يشبه هذا الهاتف بعتاده (الهاردوير) هاتف Redmi K40 مع كاميرتين خلفيتين الأساسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا فائقة المدى بدقة 8 ميجابكسل.

الواجهة الأمامية هي نفسها أيضاً وتتكون من شاشة أموليد AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة +Full HD ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

يتم تشغيل Poco F3 بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 870 ويتمتع ببطارية تبلغ 4,520 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 33 واط.

يمكن أن تصل سرعة النواة الأساسية لوحدة المعالجة المركزية إلى 3.2 جيجاهرتز، ويتضمن الهاتف أحدث نوع من ذاكرة الوصول العشوائية (LPDDR5) وتخزين UFS 3.1.

يحتوي هذا الهاتف أيضاً على محرك اهتزاز X-axis ومكبرات صوت مزدوجة Dolby Atmos أحدهما في الأسفل والآخر خلف شبكة سماعة الأذن مباشرة.

هناك أيضاً مجموعة ميكروفون ثلاثية يمكنها نظرياً التقاط صوت محيط بزاوية 360 درجة وتسمح لك بتصوير مقاطع فيديو باستخدام Poco F3، مع تضخيم الصوت من الكائن موضع التركيز.

هناك ثلاثة خيارات للألوان الأبيض والأسود والأزرق مع شعار Poco ضخم على الظهر.

سيتم شحن Poco F3 إما بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت للتخزين وبسعر 349 يورو (حوالي 413 دولار).

أو ب 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من السعة التخزينية بسعر 399 يورو (حالي 472 دولار)، وسيكون متاحاً للبيع في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

مقالات قد تعجبك

جوجل أصلحت مشكلة تعطل العديد من تطبيقات أندرويد
نظرة أولية على حاسبي سامسونج Galaxy Book Pro و Galaxy Book Pro 360
شركة BMW تكشف عن أولى صور سيارتها الكهربائية القادمة i4
كيفية تنصيب ويندوز 10
ما هي الملفات التالفة وهل هناك طريقة لإصلاحها أو استرجاعها ؟
كيفية معرفة ما الذي يستهلك مساحة التحزين في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept