فيس بوك يكشف عن خطة جديدة لمساعدة منشئي المحتوى على تجنب رسوم متجر تطبيقات آبل

والمقدرة بنحو 30%

228

أعلنت فيس بوك Facebook عن طرح برنامج ربح جديد يحاول جذب المزيد من المبدعين إلى نظامه الأساسي.

وتركز الشركة هذه المرة على الاشتراكات، والتي تقول إنها ستساعد المبدعين على تجنب عمولة آبل Apple المقدرة بنحو 30 بالمائة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

وأطلقت الشبكة الاجتماعية نموذجاً على الويب للاشتراكات، بحيث يمكن لمنشئي المحتوى الفرديين توجيه المعجبين للاشتراك خارج التطبيق باستخدام نظام دفع Facebook Pay بدلاً من عمليات الشراء داخل التطبيق والتي تتقاضى آبل عمولة عليه.

وكتب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لفيس بوك في منشور: “عندما يشترك المتابعون باستخدام هذا الرابط، سيحتفظ منشئوا المحتوى بكل الأموال التي يكسبونها (باستثناء الضرائب)”.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم الشركة برنامج مكافآت سيدفع للمبدعين ما بين 5 دولارات و 20 دولاراً لكل مشترك جديد يقوم بالتسجيل من الآن وحتى نهاية العام.

حيث يمكن للمبدعين ربح ما يصل إلى 10,000 دولار كمكافآت.

وقالت فيس بوك إن برنامج المكافآت الجديد “متاح فقط عن طريق الدعوة في جميع الأسواق الـ 27 حيث تتوفر ميزة الاشتراكات للمبدعين”، مشيراً إلى أنه يريد توسيع البرنامج ليشمل المزيد من الأشخاص في الأشهر المقبلة.

وطالما شهدت العلاقات بين آبل وشركة ميتا (فيس بوك سابقاً) توترات بسبب ضريبة متجر التطبيقات التي تفرضها آبل على كل تطبيقات متجرها.

وقال زوكربيرج إن منشئي المحتوى سيكونون أيضاً قادرين على تنزيل قوائم المشتركين الخاصة بهم من أجل الحصول على “ملكية أكبر لجمهورهم”.

وأصبح كسب المبدعين أولوية متزايدة الأهمية لفيس بوك، الذي أعلن بالفعل عن خطط لتحويل مليار دولار إلى برامج المبدعين بحلول نهاية العام المقبل.

ترى الشركة أن المبدعين هم المفتاح لصد المنافسين البارزين مثل تيك توك TikTok ويوتيوب YouTube، واستعادة الديموغرافية الشباب البالغين.

وتُظهر الوثائق التي تم الكشف عنها حديثاً أنّ Facebook و Instagram يواجهان انخفاضاً متزايداً في عدد المستخدمين الصغار على نظامه الأساسي.

أثار هذا الاتجاه قلق المديرين التنفيذيين والباحثين الذين لم يتمكنوا حتى الآن من تغيير الأرقام.

مقالات قد تعجبك

نتفليكس تضيف عدة ألعاب إلى تطبيقها على أجهزة أندرويد في جميع أنحاء العالم
مايكروسوفت تخطط لإنشاء ألعاب ميتافيرس لأجهزة إكس بوكس الخاصة بها
فيس بوك يعلن عن إيقاف نظام التعرف التلقائي على الوجه
كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) تلقائياً أثناء الشحن في وقت النوم
كيفية تحويل ملف PDF إلى صور JPG أو PNG على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي
كيفية البحث عن أعياد ميلاد الأصدقاء على فيس بوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept