كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) تلقائياً أثناء الشحن في وقت النوم

لتجنب الإزعاج أثناء شحن الجهاز ليلاً

254

إذا كنت مثل معظم الناس، فأنت تشحن هاتفك أثناء نومك. بدلاً من تبديل هاتف أندرويد Android يدوياً إلى الوضع الصامت كل ليلة، سنوضح لك كيفية إسكاته تلقائياً أثناء الشحن.

لا يقوم الوضع الصامت على معظم أجهزة أندرويد Android بإسكات المنبهات، وهو أمر جيد إذا قمت بتحويل هاتفك إلى الوضع الصامت أثناء النوم.

ومع ذلك، يمكننا أن نفعل ما هو أفضل من ذلك. باستخدام وضع عدم الإزعاج، يمكنك كتم صوت هاتفك أثناء الشحن والاستمرار في تلقي الإشعارات المهمة.

يتضمن تطبيق الساعة من جوجل Google Clock مجموعة من الأدوات ضمن علامة التبويب وقت النوم. إذا كان لديك هاتف جوجل بكسل Google Pixel أو جهاز أندرويد Android جديد إلى حد ما، فهناك فرصة جيدة أن يكون لديك خيارات إضافية لوقت النوم مع الرفاهية الرقمية.

أولاً، قم بتنزيل تطبيق ساعة جوجل Google Clock من متجر جوجل بلاي Google Play Store إذا لم يكن لديك بالفعل.

افتح تطبيق الساعة ثم انقر على وقت النوم في شريط الأدوات السفلي.

بعد ذلك، انقر على البدء.

سيُطلب منك إنشاء منبه للاستيقاظ. اضغط على أيقونات (-) و (+) لاختيار الوقت. اضغط على أيام الأسبوع التي تريد استخدام المنبه فيها.

توجد بعض الخيارات الإضافية في هذه الصفحة إذا كنت تقوم بإنشاء منبه، ولكن لأغراض هذا الدليل، نحتاج فقط إلى اختيار وقت للاستيقاظ.

انقر على التخطي بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة.

سيَطلب منك تطبيق الساعة الآن تعيين وقت النوم. كما هو الحال من قبل، استخدم رمز (-) و (+) لضبط الوقت ثم انقر فوق أيام الأسبوع التي تريد أن يحدث هذا الإعداد فيها.

الآن، إذا كان جهازك يدعم الميزة، فسترى وضع وقت النوم على هذه الشاشة. هذا هو المكان الذي سنقوم فيه بإسكات هاتفك أثناء الشحن.

قم بالنقر على هذا الخيار.

انقر على أثناء الشحن في وقت النوم حيث سترى فترات الاستيقاظ وأوقات النوم التي اخترناها في الخطوات السابقة.

أسفل ذلك، ستحتاج إلى تفعيل وضع عدم الإزعاج. سيضمن ذلك إسكات الإشعارات أثناء توصيل هاتفك بالكهرباء خلال الفترة الزمنية المختارة.

هذا كل ما نحتاجه الآن. انقر فوق رمز السهم الخلفي في الجزء العلوي الأيمن للعودة إلى الشاشة السابقة.

انقر على زر تم للانتهاء.

لتحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة، ستحتاج إلى التأكد من إعداد وضع عدم الإزعاج. لسوء الحظ، تختلف هذه العملية اختلافاً كبيراً حسب الجهاز.

مع عمل كل هذه الإعدادات معاً، سيتم كتم صوت هاتفك في الليل عند شحنه، ولكن سيستمر وصول الإشعارات المهمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات CSV؟ وكيف يمكن فتحها وإنشاؤها؟
كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في Mac OS X
كيفية استعادة الملفات من كمبيوتر معطّل
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept