آبل ستبدأ بإزالة التطبيقات القديمة التي لا يتم تحديثها من متجر Apple Store

ستمنح المطورين 30 يوماً فقط لتحديثها

935

يبدو أن شركة آبل Apple ستتخذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي لا يتم تحديثها بشكل دوري، حيث حذرت الشركة من خلال رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى المطورين تحت عنوان “إشعار تحسين التطبيق“، من أنها ستزيل التطبيقات التي لم يتم تحديثها منذ فترة زمنية طويلة من متجر تطبيقاتها آبل ستور App Store.

وقالت الشركة إنها ستمنح المطورين 30 يوماً فقط لتحديثها.

وستبقى التطبيقات المعنية بقرار الإزالة خلال هذه الفترة متاحة للمستخدمين الجدد لاكتشافها وتنزيلها من App Store.

ولكن في حال لم يتم تقديم أي تحديث في غضون 30 يوماً، فستتم إزالة التطبيق من المتجر، إلا أنّ أي تطبيقات تم تنزيلها مسبقاً ستظل موجودة على أجهزة المستخدمين.

من جهتهم أعرب عدد من صانعي التطبيقات، مثل روبرت كابوي Robert Kabwe، مطور ألعاب Protopop عن مخاوفه بشأن التغيير، حيث قال على تويتر إن شركة آبل تهدد بإزالة لعبته كاملة الوظائف Motivoto لأنه لم يتم تحديثها منذ مارس/آذار 2019.

وفي الوقت نفسه قال مطور Kosta Eleftheriou، مطور لوحة مفاتيح FlickType Apple Watch، إن Apple قامت بإزالة إصدار من تطبيقه المصمم خصيصاً لضعاف البصر لأنه لم يتم تحديثه منذ عامين.

وتقول الشركة في صفحة تحسينات متجر التطبيقات الخاص بها: “نحن ننفذ عملية مستمرة لتقييم التطبيقات، وإزالة التطبيقات التي لم تعد تعمل على النحو المنشود، أو لا تتبع إرشادات المراجعة الحالية، أو التي عفا عليها الزمن”.

يُذكر أن الشركة قالت أيضاً في عام 2016 إنها ستبدأ في إزالة التطبيقات المهجورة من متجر التطبيقات، وفي ذلك الوقت أعطت المطورين أيضاً مهلة 30 يوماً فقط لتحديث تطبيقاتهم قبل الإزالة.

ومع ذلك فإنه ليس من الواضح ما إذا كانت آبل تطبق هذه القاعدة باستمرار على مر السنين، أو أنها ستبدأ إجراء عملية مسح أوسع هذه المرة.

كما أن آبل لا تحدد صراحة ما تعتبره “قديماً”، هل هو متعلق بالوقت المنقضي منذ آخر تحديث للتطبيق ، أو إذا كان يتعلق بالتوافق مع أحدث إصدار من iOS.

وكانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن إجراءات جديدة للحد من ظهور التطبيقات في متجر جوجل بلاي والتي “لا تستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات في غضون عامين من أحدث إصدار رئيسي من Android”، بحسب تعبير الشركة.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Redmi 10 Power من شاومي
شركة Alienware تصدر عدداً من الحواسيب المحمولة الجديدة المخصصة للألعاب
خطأ تقني في تطبيق رسائل جوجل يؤدي إلى استمرار تشغيل الكاميرا في الخلفية
سوني تخطط لتضمين إعلانات ضمن ألعاب بلاي ستيشن المجانية
كيفية إرسال رسائل طوارئ SOS من هاتف سامسونج
كيفية إلغاء اشتراك يوتيوب بريميوم YouTube Premium

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept