فيسبوك تحذر أكثر من مليون مستخدم معرضين للاختراق

بعض التطبيقات قد تسبب في سرقة بيانات حسابك

464

حذرت شركة ميتا مستخدمي فيسبوك بشأن تطبيقات متواجدة على متجر جوجل بلاي وApp Store صممت خصيصًا لسرقة بيانات الحسابات. ذلك نقلًا عن The Verge.

تقول الشركة أنها اكتشفت أكثر من 400 تطبيق خبيث تحت مسمى ألعاب، تحرير صور، وغيرها، كما أبلغت المستخدمين الذين “قاموا عن غير قصد بتنزيل تلك التطبيقات ومشاركة بيانات تسجيل الدخول.” وفقًا لبلومبرج، فإن عدد المستخدمين المتأثرين حوالي مليون مستخدم.

قالت شركة ميتا في منشورها إن تلك التطبيقات تخدع المستخدمين وتستدرجهم من خلال التقييمات المزيفة والوعود الكاذبة بتقديم خصائص مفيدة للمستخدم. بمجرد فتح إحدى تلك التطبيقات، قد يحاول البعض تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك قبل القيام بأي شيء، بمجرد ذلك، سيتمكن مطوري تلك التطبيقات من سحب بياناتهم.

فيسبوك تحذر أكثر من مليون مستخدم معرضين للاختراق

تقول الشركة إنها أبلغت كل من جوجل وآبل بشأن تلك التطبيقات حتى تتخذ معها الإجراءات اللازمة، وقد كان، لكن لا يزال متأخرًا كون أن تلك التطبيقات أخذت مكانها في المتاجر ووصلت للمستخدمين.

احقاقًا للحق، يشير تقرير فيسبوك إلى أن الوضع أسوأ بكثير على متجر جوجل بلاي، حيث من بين التطبيقات المذكورة، والتي تقدر بـ 402 تطبيق، 355 فقط على متجر جوجل، بينما 47 فقط لنظام iOS. لا عجب في ذلك، خصوصًا وأن عملية نشر التطبيقات على App Store ونظام التقييمات أكثر صرامة.

نشرت شركة ميتا أيضًا بعض الإشارات التي يمكنك من خلالها ملاحظة إذا تم سرقة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك أم لا، إذا لم يستجب التطبيق أو يؤدي الغرض المزعوم، يقيد كافة الخصائص بحيث تصبح متاحة فقط عند تسجيل الدخول، أو وجود وابلًا من التقييمات السلبية، حينها ابتعد عن ذلك التطبيق قدر المستطاع.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept