أفضل خدمات الألعاب السحابية في عام 2022

إيجابيات وسلبيات كل خدمة للاختيار بينها

30

ما الذي تبحث عنه في خدمة الألعاب السحابية في عام 2022؟

في حين أن بث الألعاب لا يحتاج إلى قدر كبير من البيانات كما قد تعتقد، مع اتصالات الإنترنت الأسرع والتوافر الواسع لشبكات الجيل الخامس الخلوية، أصبحت الألعاب السحابية وسيلة شائعة للوصول إلى أهم إصدارات الألعاب اليوم.

يعد بث نتفليكس Netflix شيئاً واحداً، ولكن الاضطرار إلى بث اللعبة وترحيل مدخلات لوحة الألعاب يتطلب سرعات لم تكن متوفرة قبل بضع سنوات فقط.

اليوم، ومع ذلك، يمكن لمعظم الأسر اللعب بسهولة (وبنجاح) من خلال السحابة.

قد تكون الألعاب السحابية هي المستقبل، ولكن هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها قبل الاشتراك في واحدة أو أكثر من هذه الخدمات.

أولاً، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك اتصالاً موثوقاً حيثما كنت تخطط للعب. سواء كان ذلك اتصالاً عالي السرعة بالإنترنت في المنزل أو خطة 5G غير محدودة لهاتفك، فستحتاج إلى شبكة قوية لتحقيق النجاح مع أي من الخدمات المدرجة أدناه.

بمجرد أن تقرر أن شبكتك على مستوى المهمة، ستحتاج إلى معرفة الألعاب التي ترغب في لعبها. هل تريد الوصول إلى كتالوج متزايد كل شهر بسعر محدد؟ أو هل تفضل الوصول عن بُعد إلى جهاز كمبيوتر كامل يتيح لك تشغيل أي شيء تملكه حالياً؟

تعد الألعاب السحابية أكثر تنوعاً من أي وقت مضى، سواء كنت تبحث عن استبدال جهاز كمبيوتر للألعاب أو تلعب ألعاب إكس بوكس Xbox على هاتفك الذكي، فهناك خيار يحمل اسمك عليه.

يعد التسعير دائماً عاملاً في الخدمات الشهرية، وتتراوح الألعاب السحابية من مجانية تماماً إلى باهظة الثمن بشكل يبعث على السخرية.

يعتمد تحديد ما إذا كانت الخدمة تستحق التكلفة على مقدار المحتوى الذي توفره وعدد مرات استخدامه. بعض المنصات المفضلة لدينا باهظة الثمن بعض الشيء، لكنها توفر الكثير من الوظائف للمستخدم المناسب.

نظراً لأن البث عبر السحاب قد بدأ أخيراً، فهناك الكثير من المنافسة في السوق. على سبيل المثال، شهد جوجل ستاديا Google Stadia تباطؤاً في الإصدارات في صيف 2022، وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك عدد قليل من الإصدارات الأكبر في الأفق، إلا أنه من غير الواضح ما يخبئه المستقبل للمنصة.

يمكن أن تتبع الخدمات الأخرى نفس المسار بسهولة، لذلك من المهم التحلي بالمرونة بشأن الخدمات التي يمكنك الاشتراك فيها.

كما أنه بمثابة تذكير للتحقق من عدد المرات التي يتم فيها إصدار ألعاب جديدة لأي خدمة تهتم بها. يُعد النظام الأساسي الذي يحتوي على بعض التحديثات القليلة خلال الأشهر القليلة الماضية علامة حمراء واضحة.

إذا كنت تواجه مشكلة في تضييق نطاق الخيارات، فقد قمنا بإدراج أفضل خمس خدمات للألعاب السحابية أدناه. يتم دعمها من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة وتأتي بأسعار شهرية مختلفة. بغض النظر عن ميزانيتك أو احتياجاتك، يجب أن يكون أحد هؤلاء الخمسة مناسباً للفاتورة.

أفضل خدمة ألعاب سحابية بشكل عام: Xbox Game Pass Ultimate:

لطالما تم الترحيب بـ إكس بوكس Xbox Game Pass Ultimate باعتبارها واحدة من أفضل الصفقات في الألعاب.

مقابل 15 دولاراً شهرياً فقط، ستحصل على إمكانية الوصول إلى كتالوج الألعاب القابلة للتنزيل لجهاز اللعب والكمبيوتر الشخصي، إلى جانب دعم البث عبر السحاب لأجهزة الكمبيوتر وجهاز اللعب والجوال عبر ميزة تُعرف باسم Xbox Cloud Gaming.

إذا كنت تلعب على الكمبيوتر الشخصي أو الجوال، فستتمكن من استخدام وحدة التحكم القياسية أو الماوس ولوحة المفاتيح للتحكم في اللعب.

إذا كنت تستخدم الجوال، فسيكون لديك أيضاً إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم باللمس في ألعاب محددة. تم تعيين عناصر تحكم الماوس ولوحة المفاتيح لإضافتها إلى Xbox Cloud Gaming في المستقبل أيضاً.

تعمل مايكروسوفت Microsoft مع الألعاب السحابية للأجهزة المحمولة، حيث تعمل على إنشاء مجموعة من معدات Otterbox الرسمية لمساعدة اللاعبين على العمل.

أفضل ما في الأمر هو أن كتالوج Game Pass يستمر في النمو كل شهر. من خلال ألعاب مثل Halo Infinite و Forza Horizon 5 التي يمكن تشغيلها عبر السحابة، سيكون لديك وصول فوري إلى بعض الألعاب الأكثر شهرة كجزء من اشتراكك.

الجانب السلبي الأكبر هو أنه يمكنك فقط بث ألعاب محددة من كتالوج Game Pass Ultimate. لا يوجد أيضاً خيار لشراء إكس بوكس Xbox Cloud Gaming فقط، يتم تقديمها فقط كجزء من اشتراك Game Pass Ultimate بقيمة 15 دولاراً شهرياً.

ومع ذلك، فهذه شكوى صغيرة، حيث يلتزم الجميع بالعثور على حزم ذات قيمة على النظام الأساسي الشهير.

أفضل خدمة مجانية للألعاب السحابية: NVIDIA GeForce NOW:

إصدار إنفيديا NVIDIA للألعاب السحابية مختلف تماماً عن المنافسة. بدلاً من إعطائك كتالوجاً محدداً للألعاب، يمكنك لعب (العديد من) الألعاب التي تمتلكها بالفعل من خلال GeForce NOW.

هذا يجعله خياراً رائعاً للاعبين المعتمدين الذين لديهم محرك أقراص ثابت ممتلئ. يتم دعم ستيم Steam و Epic Games Store و Ubisoft Connect والمزيد، على الرغم من أن كل لعبة في كتالوجاتهم ليست متوافقة مع GeForce NOW.

تلتزم الشركة بتنمية مكتبتها من البرامج المدعومة، مع الإعلان عن محتوى جديد أسبوعياً. كما أنه يوفر طريقة ملائمة للبحث في قائمة الألعاب الخاصة به عن ألعاب معينة.

أحد أفضل أجزاء GeForce NOW هو توفر فئة عضوية مجانية. أنت مقيد بجلسات مدتها ساعة، لكنها طريقة رائعة لاختبار الوضع قبل اختيار العضوية المدفوعة.

يُطلق على الطبقة الأغلى اسم RTX 3080، والتي تكلف 20 دولاراً شهرياً وتمنحك إمكانية الوصول عن بُعد إلى RTX 3080 جنباً إلى جنب مع جلسات طويلة مدتها ثماني ساعات ودقة 4K وما يصل إلى 120 إطاراً في الثانية.

تبلغ تكلفة الطبقة المتوسطة (التي يطلق عليها اسم Priority) 10 دولارات شهرياً وتوفر دعم RTX وجلسات مدتها ست ساعات وما يصل إلى 1080 بكسل و 60 إطاراً في الثانية.

السعر هو أكبر جانب سلبي لـ GeForce NOW، مع تسجيل أعلى مستوى بكثير من المستويات الأخرى في هذه القائمة.

كما أنك لا تحصل على أي ألعاب مجاناً، مثل العديد من الخدمات الأخرى المتاحة. لكن القدرة على شراء الألعاب من واجهة المتجر المفضلة لديك تجعل GeForce NOW خياراً رائعاً لمن يبحثون عن بديل حقيقي لجهاز كمبيوتر الألعاب.

أفضل خدمة ألعاب سحابية للألعاب الكلاسيكية: بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus:

خضعت بلاي ستيشن PlayStation Plus لعملية إعادة صياغة ضخمة في ربيع عام 2022. اندمجت المنصة مع PS Now، مما أتاح للمشتركين طريقة للعب ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت والوصول إلى قائمة ضخمة من الألعاب من خلال السحابة.

لسوء الحظ، فإن الطريقة الوحيدة للوصول إلى البث السحابي هي اختيار الطبقة المميزة Premium، والتي تكلف 18 دولاراً في الشهر.

لا تتوفر خدمة البث السحابي من سوني حالياً إلا على أجهزة PS4 و PS5 والكمبيوتر الشخصي، على الرغم من أن شركة سوني Sony قد تقدم الخدمة إلى الأجهزة المحمولة في وقت لاحق.

تم إطلاق التعديل الهائل مؤخراً، وقد ترغب الشركة في التخلص من مكامن الخلل قبل عرضها على جمهور جديد. ولكن في الوقت الحالي، إذا كنت تبحث في الألعاب السحابية لإمكانياتها للتجوال، فستحتاج إلى البحث في مكان آخر.

على الرغم من بعض القيود، هناك الكثير مما يعجبك في منصة الألعاب السحابية. يختلف التوفر حسب المنطقة، ولكن يمكن للاعبين الوصول إلى ألعاب أيقونية مثل Devil May Cry 4 و Fallout: New Vegas و God of War HD و inFAMOUS 2 و Ninja Gaiden 3 والمزيد.

لذلك، إذا كنت لا تمانع في العمل من خلال بعض القيود، فقد يكون بلاي ستيشن بلس بريميوم PlayStation Plus Premium خياراً رائعاً لاحتياجات البث.

أفضل خدمة ألعاب سحابية للمستخدمين المتميزين: Shadow:

لا تزال Shadow واحدة من أكثر خدمات الألعاب السحابية تميزاً في السوق. في الواقع، لا يقتصر الأمر على الألعاب.

يمنحك اشتراك Shadow إمكانية الوصول عن بُعد إلى جهاز كمبيوتر كامل، مما يتيح لك ممارسة الألعاب أو تصفح الويب أو الخوض في جدول بيانات إكسل Excel على النحو الذي تراه مناسباً.

هذا التنوع يأتي بسعر. يعمل الاشتراك الأساسي بسعر 30 دولاراً شهرياً، وحزمة Power (إضافة دعم 4K وتتبع الأشعة المعجل للأجهزة hardware-accelerated ray tracing) تزيد من 15 دولاراً شهرياً.

ومع ذلك، فهو يمنحك حق الوصول إلى جهاز كمبيوتر حقيقي بغض النظر عن مكانك أو الشاشة التي تنظر إليها.

على الرغم من كونه باهظ الثمن، فإن Shadow خيار رائع لبعض اللاعبين. أي شخص لا يريد القلق بشأن صيانة جهاز ألعاب أو لا يريد إنفاق أكثر من 1000 دولار على نظام تم إنشاؤه مسبقاً سيحب عروض Shadow القوية.

تعني القدرة على استخدامه كجهاز كمبيوتر رائع أنه يمكنك بشكل أساسي توصيل كمبيوتر محمول رخيص بشاشة كبيرة وممارسة الألعاب كما لو كنت تقوم بتشغيل أحدث الأجهزة.

كما يعني أنه يمكنك القيام بمهام متعددة باستخدامه كأداة قوية للعمل أثناء النهار والألعاب في المساء. والقدرة على تسجيل الوصول على هاتفك الذكي تجعله أكثر جاذبية.

أفضل خدمة ألعاب سحابية للأعضاء المميزين: أمازون لونا Amazon Luna:

على الرغم من أنه لم يتم طرحه للجمهور إلا في عام 2021، إلا أن أمازون لونا Amazon Luna لديها بالفعل الكثير لتقدمه.

لا يُمنح أعضاء أمازون برايم Amazon Prime فقط تناوباً مجانياً للألعاب (مثل Far Cry 4 و Lumines: Remastered و Moving Out)، ولكن هناك حزمة Luna + ميسورة التكلفة تكلف 10 دولارات فقط شهرياً وتتيح الوصول إلى بعض أكبر ألعاب اليوم، بما في ذلك Saints Row: The Third Remastered، Devil May Cry 5، Dirt 5، و Yakuza 0.

إذا لم تلفت انتباهك أي من هذه الألعاب، فستتوفر حزم أخرى. سواء كنت تبحث عن ألعاب عائلية أو ألعاب كلاسيكية قديمة أو بعض أحدث الألعاب من Ubisoft، فمن المحتمل أن تكون هناك حزمة تناسب احتياجاتك.

لدى لونا Luna قائمة قوية، لكن ألعابها منتشرة عبر حزم مختلفة. هذا يعني أنك ستحتاج إلى الحصول على حزم متعددة للتحقق من كل ما تقدمه.

على الرغم من قيود التجميع، لا تزال أمازون لونا Amazon Luna خدمة جيدة بشكل مدهش. يمكنك الوصول إلى النظام الأساسي على الكمبيوتر الشخصي بنظام ويندوز، وماك Mac، و Fire TV، و Fire tablet، وكروم بوك Chromebook، و iOS، و أندرويد Android.

هناك أيضاً وحدة تحكم لونا Luna محددة تساعد في تقليل تأخر الإدخال، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل جيد مع أجهزة اللعب إكس بوكس Xbox و بلاي ستيشن PlayStation بالإضافة إلى الماوس ولوحة المفاتيح.

أكبر نقطة شائكة مع لونا Luna هي طول العمر. كخدمة جديدة نسبياً، لا أحد متأكد من كيفية عملها. ولكن، يجب على أعضاء أمازون برايم Amazon Prime أن يجربوها على الأقل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept