ما هو ديسكورد Discord، وهل هو فقط للاعبين؟

ميزات رائعة وخطط مجانية وبسعر رخيص نسبياً

72

يوفر ديسكورد Discord خوادم VoIP ودردشة نصية وفيديو مجانية، إلى جانب ميزات فريدة للاعبين مثل التكامل مع تويتش Twitch.

يقدم ديسكورد اتصالات مقادة من قبل المجتمع:

ديسكورد Discord هو تطبيق اتصالات مجاني، يشبه إلى حد كبير التطبيقات الشائعة مثل سكايب Skype و مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams و سلاك Slack و TeamSpeak.

إنه يتميز بسهولة استخدام الرسائل النصية والصوتية والمحادثات المرئية في الخوادم العامة أو الخاصة التي يمكن لأي شخص إعدادها بسرعة مجاناً.

يحتوي ديسكورد Discord على واجهة مستخدم مماثلة لـ سلاك Slack ومايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، وتعمل خوادمه بشكل مشابه لخوادم سلاك Slack وتيمز Teams.

ومع ذلك، فقد تطورت خوادم ديسكورد Discord بشكل أكبر من خلال النشاط الذي يحركه المستخدم، كما فعلت Reddit مع subreddits. هناك خادم ديسكورد Discord لكل شيء تقريباً.

مثل Reddit، فإن ديسكورد Discord عبارة عن منصة مجتمع عبر الإنترنت. يتم استخدامه في كل شيء بدءاً من الأنظمة الأساسية للشركات الكبيرة ومراكز التعلم المتخصصة وحتى تجنيد المتطرفين ومحتوى البالغين.

يوفر دليل الوالدين الرسمي إلى ديسكورد Discord موارد مفيدة لفهم كيفية عمل هذه المجتمعات وكيف يمكنك التحكم في المحتوى الذي يتدفق داخل وخارج ديسكورد Discord.

تنقل إرشادات مجتمع ديسكورد Discord نوايا المطور في الجمع بين مجموعات اللاعبين معاً وحظر المضايقات والسلوك العدواني والمحتوى الضار صراحة.

كما أنه يوفر لك سبلاً للحصول على مزيد من المساعدة بشأن مشكلات مثل التنمر والانتحار وغيرها من المشكلات ذات الصلة بالمجتمعات الرقمية الحالية.

ولكن مثل أي أداة عبر الإنترنت، لا يمنع ذلك بالضرورة المراهقين الأذكياء من تجاوز القوانين أو الأشرار من الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكراهية والإساءة.

ديسكورد للجميع وليس للاعبين فقط:

تم إدراج ديسكورد Discord في معظم متاجر التطبيقات باسم Chat for Gamers، وقد أدى تكامله مع منصات الألعاب مثل ستيم Steam وتويتش Twitch إلى جعله مشهوراً للغاية مع 56 مليون لاعب كل شهر.

جعلت الطبيعة المنتشرة في كل مكان لـ سكايب Skype (و Skype for Business) من مايكروسوفت Microsoft خياراً شائعاً للصوت والفيديو والنص بين مستخدمي ويندوز Windows العاديين.

يتميز مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، الذي سيحل في النهاية محل Skype for Business، بمستوى عالٍ من التكامل مع تطبيقات مايكروسوفت Microsoft الأخرى، وخاصة SharePoint، مما جعله رائداً في بيئة الأعمال.

لطالما كان TeamSpeak منافساً رئيسياً بسبب تركيزه المفرط على جودة الصوت وأمن العميل وموثوقية الخادم. تجاوز ديسكورد Discord معظم الأدوات المهيمنة حالياً المستخدمة للألعاب، بما في ذلك قدر كبير من حصة TeamSpeak في السوق.

يتميز ديسكورد Discord بمزيد من الخدمات المتنوعة، وواجهة مستخدم أكثر ودية، وخوادم مجانية، على الرغم من أن TeamSpeak الجديد يمكن أن يسد هذه الفجوة لأنه يتبنى ويعزز العديد من الميزات نفسها التي سمحت لـ ديسكورد Discord بالسيطرة.

في الواقع، يشترك ديسكورد Discord في معظم الميزات والتكاملات التي يقوم بها منافسوه. يشترك ديسكورد Discord و سلاك Slack، الموضحان أعلاه على اليسار واليمين، على التوالي، في واجهات متطابقة تقريباً.

هذا يعني أن اختيار التطبيق المراد استخدامه يتم تحديده في الغالب من خلال التفضيلات الشخصية لك ولمجموعتك.

ديسكورد مجاني للمستخدمين، رخيص بالنسبة للميزات المدفوعة:

يمكن لشركة كبيرة استخدام ديسكورد Discord كمنصة اتصالات رئيسية لها، على افتراض أن الشركة تقوم بإعداد الأذونات، وتعزيز الأمان، وزيادة الحدود التي يفرضها الإصدار المجاني من خلال دفع 99.99 دولاراً فقط مقابل 12 شهراً من ديسكورد نيترو Discord Nitro.

يمكنك خفض السعر إلى النصف باختيار ديسكورد نيترو كلاسيك Discord Nitro Classic (49.99 دولاراً في السنة). لا يتضمن Classic ميزة تعزيز الخادم، والتي تتيح لك منح امتيازات خاصة للخادم؛ هذا الإصدار مفيد إذا كنت تبث أو كنت مطوراً أو قائد مجتمع تنظم مساحة للتفاعل مع المتابعين.

تفيد الخدمات المتميزة المدفوعة (Nitro و Nitro Classic) في الغالب اللاعبين بميزات مثل البث عالي الجودة ووضع العلامات المخصصة والمزيد.

سترشدك وثائق ديسكورد Discord الشاملة المجانية أو المدفوعة، إلى كل ما يمكنك القيام به باستخدام ديسكورد Discord.

قم ببناء روبوتات تساعد في جعل خادمك فريداً أو تطوير التطبيقات أو الاستفادة من أدواته مفتوحة المصدر لإنشاء حضور غني للعبة أو تطبيق يمكنك بيعه مباشرة إلى المستهلكين من خلال خادم ديسكورد Discord.

من خلال الحصول على تخفيض بنسبة 10 في المائة فقط، تقدم ديسكورد Discord للمطورين صفقة أفضل من Epic بنسبة 12 بالمائة أو ستيم Steam بنسبة 30 بالمائة.

نظراً لتكامل ديسكورد Discord مع عدد لا يحصى من تطبيقات الألعاب والوسائط، فليس من المستغرب أن يقوم معظم مستخدمي ديسكورد Discord بتشغيله في الخلفية أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

ملاحظة: هذه ليست بيانات من جميع مستخدمي ديسكورد Discord، لكنها عينة كبيرة إلى حد ما.

يهدف ديسكورد Discord بشكل أساسي إلى الأشخاص الذين يلعبون الألعاب أو يقومون ببثها أو تطويرها أو بيعها، ولكنه بدأ يتطور إلى ما هو أبعد من ذلك إلى منصة تركز على المجتمع لمشغلي الأعمال البارعين في مجال التكنولوجيا.

سواء كنت تريد التنسيق مع زملاء العمل أو الأصدقاء أو المتابعين، فقد أصبح حلاً شائعاً للجميع من خلال واجهته البسيطة المليئة بالميزات القوية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept