جوجل تطرح نظام Android TV 13 للمطورين رسميًا

يمكنك تجربته إذا كنت تملك الأجهزة المناسبة

1٬508

قامت جوجل بطرح أحدث إصدار لنظام تشغيل أجهزة التلفاز الذكي، Android TV 13، حيث قامت بطرح نسخة من النظام الجديد للمطورين حصرًا. ذلك نقلًا عن GSMArena.

ما نراه ما هو إلا تحديثًا لنسخة المطورين، علمًا بأن طرح نظام أندرويد لأجهزة التلفاز الذكي تستغرق وقتًا أطول عن الهواتف، حتى أن أجهزة Chromecast قد تلقت لتوها نظام Android TV 12 في وقت ما هذا العام.

جوجل تطرح نظام Android TV 13 للمطورين رسميًا

حتى وإن تمكنت من الحصول على التحديث الجديد من خلال التحديثات الهوائية OTA، فإن التغييرات الموجودة تستهدف المطورين بالخصوص، حتى أن واجهة المستخدم لا يوجد بها تغييرات كثيرة، يمكنك مراجعة قائمة التغييرات من خلال هذا الرابط.

فيما يلي أبرز تحديثات نسخة المطورين من Android TV 13:

  • إمكانية ضبط الدقة ومعدل التحديث يدويًا على أجهزة HDMI المدعومة
  • تحسين خيارات توفيرالطاقة بصفة عامة، بما في ذلك إمكانية إيقاف التشغيل بصفة مؤقتة عند تغير إشارة HDMI
  • واجهة AudioManager البرمجية (API) أصبحت تدعم مسارات الصوت الاستباقية لصيغ الصوت المختلفة ومجموعات السماعات المدعومة.
  • تغيير الواجهة البرمجية لشكل لوحة المفاتيح بشكل يتيح للمستخدمين تغيير شكل اللوجة عند تغيير اللغة من خلال لوحات المفاتيح الخارجية. بالإضافة إلى بعض التعديلات في توزيح التحكم للوحة المفاتيح ووحدات التحكم، والتي سيستفاد بها مطورين الألعاب بصفة خاصة.
  • تحسين ميزات الخصوصية والوصول. الآن أصبح تبديل كتم الصوت ينعكس على عناصر التحكم في خصوصية النظام، كما أصبح هناك عناصر للتحكم في المايكروفون يمكن الوصول إليها من خلال المساعد الموجود في النظام.
جوجل تطرح نظام Android TV 13 للمطورين رسميًا

كما ذكرنا سلفًا، إن نظام Android TV 13 متاح للمطورين حصرًا في الوقت الحالي، يمكنك الحصول عليه إذا كنت تملك حزمة تطوير ADT-3 أو تطبيق محاكي الأندرويد للتلفاز.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept