حلول مشكلة اللاغ Lag (البطئ) في ألعاب الكمبيوتر

عدد من الحلول التي يمكن تجربتها

84

لا يوجد شيء أكثر إحباطاً من تشغيل لعبتك المفضلة والمرور بتجربة بطيئة. خاصة في أنواع الألعاب سريعة، يمكن أن يجعل التباطؤ اللعبة غير قابلة للعب. لتجنب ذلك، دعنا نلقي نظرة على بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها.

أعد تشغيل الكمبيوتر والموجه (الراوتر):

تعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وجهاز التوجيه (الراوتر) أسهل وأسرع الحلول التي يمكن أن تحل التباطؤ.

عندما تترك جهاز الكمبيوتر قيد التشغيل لفترة طويلة دون القيام بإعادة تشغيل كاملة، يمكن أن يبدأ في التباطؤ مما قد يؤدي إلى مشكلات في الأداء.

تسمح إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر لنظام التشغيل بإكمال التحديثات المهمة، وحذف الملفات المؤقتة، وتنظيف الملفات المفتوحة، ومسح الذاكرة.

كل هذه الأشياء ضرورية للحفاظ على جهاز الكمبيوتر يعمل بسلاسة. اعتد على إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع.

إذا لم يفلح ذلك، فحاول فصل جهاز التوجيه لمدة 15 ثانية على الأقل ثم أعد توصيله مرة أخرى. سيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين اتصال الإنترنت لديك ونأمل في إصلاح أي مشاكل في الشبكة كنت تواجهها.

أغلق البرامج التي تعمل في الخلفية:

أحد أكثر أسباب التأخر Lag شيوعاً هو تشغيل البرامج الأخرى في الخلفية. يمكن لهذه البرامج استخدام موارد النظام وتجعل من الصعب تشغيل لعبتك بسلاسة.

يُعرف متصفح جوجل كروم Google Chrome بأنه مستهلك كبير للموارد، لذا حاول إغلاقه إذا كنت تعاني من التأخير Lag.

أغلق أي شيء لا تستخدمه في الوقت الحالي، مثل Spotify أو Skype أو Discord. يمكنك دائماً إعادة فتحها عندما تحتاج إليها.

إذا لم تكن متأكداً مما يتم تشغيله في الخلفية، فافتح مدير المهام بالضغط بالزر الأيمن للماوس على شريط المهام السفلي. ثم انقر مدير المهام.

في علامة التبويب العمليات، سترى جميع البرامج التي تعمل وتستهلك وحدة المعالجة المركزية. يمكنك إغلاق البرامج بالنقر عليها ثم النقر فوق إنهاء المهمة في أسفل اليمين.

تحذير: لا تغلق أي شيء لست متأكداً منه، فقد يتسبب ذلك في عدم استجابة جهاز الكمبيوتر.

حتى إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشكلة التأخير، فسيؤدي ذلك إلى تخفيف العبء على جهاز الكمبيوتر.

تحقق من وجود تنزيلات أو تحديثات:

عندما يكون هناك أي شيء يتم تنزيله أو تحديثه في الخلفية، يمكن أن يستهلك الكثير من وحدة المعالجة المركزية وموارد الشبكة القيمة مثل النطاق الترددي.

سيؤدي هذا إلى التأخير Lag في لعبتك حيث لا توجد عادة موارد كافية للتنزيل وتشغيل اللعبة التي تلعبها في نفس الوقت. تعرف على ما إذا كان يمكنك إيقاف جميع التنزيلات مؤقتاً في الوقت الحالي واستئنافها بعد انتهاء اللعبة، أو إعادة الجدولة لوقت آخر.

للتحقق من وجود تحديثات، افتح أي برامج قيد التشغيل وتحقق ما إذا كانت هناك تحديثات مثبتة.

بالنسبة لمستخدمي ويندوز Windows، قد ترغب في التحقق من تحديثات ويندوز Windows Update أيضاً.

اكتب تحديثات ويندوز Windows Update في قائمة ابدأ. ثم انقر على إعدادات Windows Update.

ستحتاج أيضاً إلى معرفة ما إذا كان أي شخص آخر في المنزل يقوم بتنزيل أو تحديث أي شيء. إذا كنتما على نفس اتصال الإنترنت، فسيؤدي ذلك إلى حدوث التأخير لاغ Lag لعبتك.

قد ترغب مطالبتهم بإيقاف ما يفعلونه مؤقتاً حتى تتمكن من اللعب دون تأخير.

قم بتحديث برامج التشغيل:

إذا لم تقم بتحديث برامج التشغيل منذ فترة وتواجه مشكلات في الكمبيوتر مثل التأخير Lag، فيجب أن تفكر في التحديث على الفور.

يعد استخدام برامج التشغيل القديمة لفترة طويلة أمراً غير صحي في بعض الأحيان لجهاز الكمبيوتر ويمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات.

قم دائماً بتحديث أي برامج تشغيل لجهاز الكمبيوتر بمجرد الحصول عليها للحفاظ على كل شيء في أفضل حالة ممكنة. يمنحك تشغيل أحدث برامج التشغيل أيضاً أفضل أداء لتشغيل الألعاب والبرامج الأخرى.

لن يؤدي وجود برامج تشغيل محدثة إلى تحويل جهاز الكمبيوتر إلى جهاز قوي بشكل مفاجئ. ستعمل ببساطة على إصلاح الأخطاء ومشكلات الأداء التي قد تواجهها.

عند التحديث، استخدم دائماً برامج تشغيل الشركة المصنعة بدلاً من البرامج العشوائية التي تجدها على الإنترنت.

تحقق من اتصالك بالإنترنت:

سيؤدي وجود إنترنت بطيء بنطاق ترددي منخفض إلى جميع أنواع مشكلات الاتصال. إذا كنت تلعب على شبكة واي فاي Wi-Fi، فانتقل إلى اتصال إيثرنيت ethernet بدلاً من ذلك.

سيكون الاتصال السلكي أقوى بكثير وأكثر استقراراً. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت هناك أجهزة لاسلكية أخرى في المنزل تستخدم نفس شبكة واي فاي Wi-Fi.

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون نفس اتصال الإنترنت، يتم استهلاك المزيد من النطاق الترددي، مما يجعله أبطأ للجميع.

إذا لم يكن لديك اتصال سريع بالإنترنت، فحاول ممارسة الألعاب في الأوقات التي يقل فيها عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت.

على الرغم من أن هذا ليس مناسباً، لا يوجد الكثير مما يمكنك القيام به إلى جانب ترقية خطة الإنترنت عن طريق مزوّد خدمة الإنترنت.

إذا كان لديك إنترنت سريع ولكنك لا تزال تعاني من التأخير Lag، فقد يكون جهاز التوجيه (الراوتر) هو الذي يسبب ذلك.

حاول إعادة تشغيل جهاز التوجيه كما هو موضح أعلاه، ثم تحقق مما إذا كنت لا تزال تواجه أي تأخير. إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغب في الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لمعرفة ما يحدث. من الممكن أيضاً أن يكون جهاز التوجيه لديك قديماً.

أخيراً، يجب عليك أيضاً التحقق من خوادم اللعبة لمعرفة ما إذا كان أي شخص آخر يعاني من نفس المشكلة. قد لا تكون مشكلة من جانبك على الإطلاق.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept