كيفية تقييد متابع ما على إنستغرام دون حظره ودون إلغاء متابعته

إذا كان يسبب الإزعاج ولا تريد حظره

245

يعد إنستغرام Instagram منصة رائعة لمشاركة إبداعك، ولكنه يمكن أن يكون أيضاً مصدراً للتفاعلات غير المرغوب فيها من الغرباء أو المزعجين.

يمكنك حماية حسابك والتحكم في التفاعلات غير المرغوب فيها عن طريق تقييد أشخاص معينين على إنستغرام Instagram.

كيف تعمل ميزة التقييد على إنستغرام؟

التقييد ميزة خصوصية جديدة في إنستغرام Instagram. بمجرد تقييد شخص ما، ستكون تعليقاته على منشورات إنستغرام Instagram مرئية له فقط.

لا يمكن للمستخدم المقيد إرسال رسائل إليك. سيتم نقل رسائله إلى قسم طلبات الرسائل، ولن تتلقى إشعارات من حسابه أيضاً.

يمكنك قراءة رسائله من قسم طلبات الرسائل، لكن لن يتمكن من معرفة ما إذا كنت قد قرأت رسائله أو عندما تكون نشطاً على إنستغرام Instagram.

يكمن جمال هذه الميزة في أن المستخدم المقيد لن يعلم أنك قمت بتقييده. سيظل بإمكانه عرض مشاركاتك وإبداء الإعجاب بها وسيكون قادراً على رؤية قصصك.

بشكل أساسي، سينتقل حساب إنستغرام Instagram الخاص به إلى وضع العرض فقط. سيكون قادراً على رؤية تحديثاتك، والتفاعل معها لكنها لن تكون مرئية لك أو للآخرين.

كيفية تقييد مستخدم على إنستغرام:

هناك طريقتان لتقييد مستخدم على إنستغرام Instagram، وذلك من ملفه الشخصي أو من تعليق له. تعمل هذه الطريقة على تطبيق آيفون iPhone وتطبيق أندرويد Android وموقع إنستغرام Instagram على الويب.

لتقييد مستخدم من ملفه الشخصي، انتقل أولاً إلى ملف التعريف الخاص به، ثم انقر فوق زر القائمة من الزاوية العلوية اليسرى.

هنا، حدد خيار تقييد.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الميزة، فسترى القليل من الشرح حول تقييد المستخدم. انقر على الزر تجاهل، أو انقر تعرف على المزيد لمزيد من المعلومات. لن تضطر إلى القيام بذلك في المرة القادمة.

يمكنك أيضاً تقييد المستخدم بشكل استباقي من قسم التعليقات في مشاركتك. ابحث عن التعليق الخاص بالمستخدم الذي تريد تقييده واضغط عليه باستمرار.

من هناك، انقر على الزر المبين في الصورة.

هنا، اضغط على خيار تقييد لتقييد الحساب.

سترى القليل من الشرح حول تقييد المستخدم. انقر على الزر تجاهل، أو انقر تعرف على المزيد لمزيد من المعلومات. أو حذف التعليق.

إذا غيرت رأيك وأردت التراجع عن تقييده، فيمكنك العودة إلى ملف التعريف الخاص به، والنقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط، واختيار خيار إلغاء تقييد.

كما قلنا أعلاه، تمنحك ميزة التقييد فقط التحكم في التفاعل.

مقالات ذات صلة بـ إنستغرام:

مقالات قد تعجبك:

كيفية التحكم في سطوع مصباح فلاش آيفون
كيفية اختيار لون مخصص لقائمة ابدأ في ويندوز 10
كيفية حذف جميع رسائل محادثة تيليجرام تلقائياً
كيفية تنظيف الكمبيوتر المحمول (اللابتوب) بشكل صحيح
كيفية تصفح الإصدارات القديمة من مواقع الويب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept