مايكروسوفت تعلن عن دمج المساعد الشخصي الذكي Copilot في ويندوز 11

ستبدأ في اختباره الشهر المقبل

678

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن إضافة المساعد الذكي Copilot AI إلى ويندوز Windows 11، وذلك بنفس الطريقة التي تمت فيها إضافته إلى متصفح Edge وتطبيقات Office وحتى GitHub.

سيتم دمج Windows Copilot مباشرةً في Windows 11 ومتاحًا للفتح والاستخدام من شريط المهام عبر كل التطبيقات والبرامج.

وأوضح بانوس باناي، رئيس Microsoft لنظام Windows والأجهزة: “بمجرد فتحه سيظل الشريط الجانبي لـ Windows Copilot متسقًا عبر تطبيقاتك وبرامجك ونوافذك، وهو متاح دائمًا للعمل كمساعد شخصي لك”.

وأضاف: “سيجعل هذا المساعد كل مستخدم قويًا، وسيساعد على اتخاذ الإجراءات وتخصيص إعداداتك والاتصال بسلاسة عبر تطبيقاتك المفضلة”.

يمكن لـ Windows Copilot تلخيص المحتوى الذي تشاهده في التطبيقات أو إعادة كتابته أو حتى شرحه.

يمكن لـ Windows Copilot تلخيص الملفات أيضًا. الصورة: مايكروسوفت

ويبدو مشابهًا جدًا لمربع الحوار الموجود في Bing Chat، لذا يمكن طرح أسئلة عامة وأي شيء يمكن طرحه عادةً على محرك بحث.

لن يحل مساعد Copilot محل شريط البحث على شريط مهام ويندوز Windows 11، لكنه سيحصل على زر منفصل إلى جانبه، تماماً كما كان لدى Cortana مساحة مخصصة خاصة به على شريط المهام في Windows 10.

يعد Windows Copilot مساعدًا شخصيًا بحسب وصف مايكروسوفت نفسها، الأمر الذي يشبه كثيرًا وصف Microsoft Cortana بأنه “مساعد إنتاجي شخصي”.

نظرًا لأن Copilot مدمج في Windows، يمكنه أيضًا القيام بأشياء مثل مطالبة هذا المساعد “اضبط إعداداتي حتى أتمكن من التركيز”، أو اتخاذ إجراءات أخرى على جهاز الكمبيوتر.

إنه أكثر بكثير من رابط Bing Chat الأساسي الذي أضافته Microsoft إلى شريط المهام في وقت سابق من هذا العام.

ونظرًا لأن Windows Copilot مبني على نفس أسس Bing Chat، فإن الشركة تسمح للمطورين بتوسيع المكونات الإضافية المكتوبة لـ Bing أو ChatGPT من OpenAI لتشمل أيضاً هذا المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

هذا يفتح Windows Copilot أمام الكثير من الوظائف الجديدة التي يقوم المطورون بإنشائها لـ ChatGPT و Bing وللتحسينات المستقبلية ليتم نقلها تلقائيًا إلى Windows Copilot.

كانت Microsoft تلمح حول إنشاء ميزات ذكاء اصطناعي في ويندوز Windows على مدار الأشهر الستة الماضية، ولكن كثرون توقعوا أن تنتظر Microsoft حتى الإصدار الرئيسي التالي من ويندوز Windows ولكن من الواضح أن الشركة لا ترغب في الانتظار أكثر من ذلك.

ستبدأ Microsoft الآن في اختبار Windows Copilot علنًا في يونيو/حزيران القادم قبل طرحه على نطاق أوسع لمستخدمي Windows 11 الحاليين.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Narzo N53 من ريلمي
إنستغرام تُخطط لإطلاق تطبيق منافس لتويتر قريباً
آبل تصدر iOS 16.5 مع التركيز على محبّي الرياضة
كيفية إلغاء قفل هاتف آيفون عند تعطل أو انكسار شاشة الهاتف
ما هو HTTP؟ وكيفية عمله

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept