آبل تبدأ باختبار تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب في هواتف الآيفون

وذلك من خلال الإصدار التجريبي الثاني iOS 17.5 للمطورين

733

أصدرت شركة آبل Apple اليوم الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل iOS 17.5 للمطورين، ولا نقوم عادةً بالحديث عن هذه الإصدارات التجريبية، ولكن هذا الإصدار استثناء.

لأنه يمثل أول ظهور لميزة اضطرت آبل Apple إلى إضافتها استجابة لقانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي (DMA).

حيث سيتمكّن مستخدمو آيفون iPhone في الاتحاد الأوروبي من تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب، وهو أمر كان محظوراً في آيفون.

ولن يضطر المستخدمون للذهاب إلى متجر تطبيقات Apple، أو أي متجر تطبيقات آخر، حيث بدأت آبل Apple أيضًا في دعم متاجر التطبيقات البديلة وذلك في الإصدار iOS 17.4

وسيحتاج المطورون الذين يرغبون في تقديم تطبيقات قابلة للتنزيل على مواقعهم الإلكترونية إلى الخضوع لعملية التوثيق الخاصة بشركة Apple.

ويجب أن يكونوا أعضاء في برنامج Apple Developer لمدة عامين متواصلين أو أكثر، ويجب أن يكون المطور مقيمًا في الاتحاد الأوروبي أو لديه شركة فرعية.

كما يتوجب على التطبيقات أن تكون قد حصلت في العام السابق على مليون عملية تثبيت سنوية أو أكثر على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي.

وقالت الشركة إنه يمكن عمل نسخة احتياطية من التطبيقات التي يتم تنزيلها من مواقع الويب واستعادتها وتحديثها تمامًا مثل جميع التطبيقات الأخرى.

وعند تثبيت مثل هكذا تطبيقات، ستظهر نافذة تعرض اسم التطبيق واسم المطور ووصف التطبيق ولقطات الشاشة له، وستحتاج إلى منح إذن صريح لذلك المطور لتثبيت التطبيقات.

مصدر الصورة: موقع 9to5mac

وكما ذكرنا فلن تتمكن من استخدام هذه الميزة إلا داخل الاتحاد الأوروبي، وعلى هواتف آيفون iPhone فقط.

الجانب الإيجابي من كل هذا بالنسبة للمطورين هو أنهم لن يضطروا إلى دفع جزء من مبيعات التطبيقات لشركة Apple مقابل التطبيقات الموزعة على مواقع الويب.

لكن هذا لا يعني أنهم لن يدفعوا أي شيء، فشركة آبل ستتقاضى ما أسمته بـ “رسوم التكنولوجيا الأساسية” بقيمة 0.5 يورو لكل عملية تثبيت لكل تطبيق لديه أكثر من مليون عملية تنزيل في العام السابق.

ولحسن الحظ، يتم التنازل عن الرسوم على الأقل للمنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية والهيئات الحكومية.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن مواصفات جهاز PlayStation 5 Pro القادم هذا العام
يوتيوب توسع حملتها على أدوات حظر الإعلانات لتشمل التطبيقات الخارجية
ريلمي تكشف عن أول هاتفين في سلسلة P هما Realme P1 و Realme P1 Pro
أفضل 6 توزيعات لينكس Linux خفيفة ولا تحتاج إلى كمبيوتر قوي
كيفية مشاركة مقطع من فيديو يوتيوب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept