الكشف عن مواصفات جهاز PlayStation 5 Pro القادم هذا العام

وهو إصدار مطوّر من بلاي ستيشن 5

1٬273

تستعد شركة سوني Sony لإطلاق إصدار جديد من بلاي ستيشن 5 أكثر قوة يحمل الاسم PlayStation 5 Pro، وقد يكون جاهزاً للإطلاق في الأسواق نهاية هذا العام.

وحصل موقع زي فيرج The Verge الإخباري على قائمة كاملة بالمواصفات للجهاز القادم، فيما كشف الموقع ذاته أن الشركة طلبت من المطورين بالفعل التأكد من توافق ألعابهم مع وحدة التحكم القادمة هذه، مع التركيز على تحسين تتبع الأشعة.

وسيتضمن الجهاز، الذي يحمل الاسم الرمزي Trinity، وحدة معالجة رسومات أكثر قوة ووضع وحدة معالجة مركزية أسرع قليلاً، وسيكون أكثر قدرة على عرض الألعاب مع تمكين تتبع الأشعة أو الوصول إلى دقة أعلى ومعدلات إطارات أكثر في بعض الألعاب.

ويبدو أنّ سوني تشجع المطورين على استخدام ميزات الرسومات مثل تتبع الأشعة بشكل أكبر مع PS5 Pro، وأنها ستظهر عبارة (PS5 Pro Enhanced) إذا كانت اللعبة توفّر تحسينات كبيرة.

وتتوقع شركة سوني Sony أن يكون عرض GPU على PS5 Pro ‘أسرع بنسبة 45 بالمائة تقريبًا من PlayStation 5 القياسي، كما ستكون وحدة معالجة الرسومات أكبر حجمًا، وستستخدم ذاكرة نظام أسرع للمساعدة في تحسين تتبع الأشعة في الألعاب.

ستستخدم سوني أيضًا “بنية تتبع الأشعة الأكثر قوة” في جهاز PS5 Pro، حيث تكون السرعة هنا أفضل بما يصل إلى ثلاث مرات من جهاز PS5 العادي.

تقول إحدى الوثائق: ‘Trinity هو إصدار متطور من PlayStation 5’، مع إشارة شركة Sony إلى أنها ستواصل بيع جهاز PS5 القياسي بعد إطلاق هذا الطراز الجديد.

وتتوقع سوني أن يكون لدى مطوري الألعاب حزمة واحدة تدعم كلاً من PS5 و PS5 Pro، مع إمكانية تعديل الألعاب الحالية للحصول على أداء أعلى.

بينما تعمل شركة Sony على تحسين جانب وحدة معالجة الرسومات في جهاز PS5 Pro، ستكون وحدة المعالجة المركزية هي نفسها الموجودة في جهاز PS5 القياسي ولكن مع وضع جديد يعمل على تسجيلها بشكل أعلى.

حيث ذكرت سوني أن هذا الجهاز سيتضمن وضعاً يسمح بالوصول إلى تردد وحدة المعالجة المركزية ليصل 3.85 جيجا هرتز، وهذا يزيد بحوالي 10 بالمائة عن جهاز PS5 العادي.

وستوفر سوني للمطورين القدرة على الاختيار بين لا عند 3.5 جيجا هرتز أو وضع التردد العالي لوحدة المعالجة المركزية عند 3.85 جيجا هرتز.

تقول شركة Sony أن هذه الترددات المنخفضة نادرة وأن الطاقة غير المستخدمة من جانب وحدة المعالجة المركزية يتم إرسالها إلى وحدة معالجة الرسومات.

كما وسيحتوي جهاز PS5 Pro أيضًا على بعض التغييرات في ذاكرة النظام للمطورين، حيث تعمل ذاكرة PS5 القياسية بسرعة 448 جيجابايت/ثانية، لكن سوني تعمل على رفع هذه السرعة بنسبة 28 بالمائة إلى 576 جيجابايت/ثانية على جهاز PS5 Pro.

سيحصل المطورون أيضًا على وصول أكبر إلى ذاكرة النظام الإجمالية، حيث يمكن للألعاب استخدام 1.2 جيجابايت إضافية من ذاكرة النظام على PS5 Pro، أي 13.7 جيجابايت إجماليًا مقارنة بـ 12.5 جيجابايت المخصصة للألعاب على PS5 الأساسي.

إن الزيادة في سرعة الذاكرة والتخصيصات قد تكون مفيدة لدعم ميزة PlayStation Spectral Supersolution (PSSR) الجديدة من سوني.

أخيراً من المتوقع رؤية هذا الجهاز في الأسواق في موسم العطلات لهذا العام وذلك في حال تمكن المطورون من تجهيز ألعابهم في الوقت المناسب.

مقالات قد تعجبك

هواتف Galaxy S22 و Flip4 و Fold4 ستحصل على واجهة OneUI 6.1 قريباً
ميتا تختبر إجراء دردشة مع الذكاء الاصطناعي Meta AI في واتساب
جوجل تطلق الإصدار التجريبي العام الأول من أندرويد 15
كيفية إصلاح خطأ فشل ترقية ويندوز 0x80070005
كيفية العثور على رقم الهاتف المثبت على هاتف أندرويد وآيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept