الإعلان عن بيانو مؤلف من 17 هاتف OnePlus 7T Pro

شوّقت شركة OnePlus في الأيام السابقة لشيء جديد قالت أنها ستكشف عنه قريباً، حيث اعتقد البعض أنه من الممكن أن تكشف الشركة عن هاتف خامس لها هذا العام وهو أمر غير منطقي بطبيعة الحال.

لكن تبيّن أخيراً أن المفاجأة التي تحضّرها الشركة هي عبارة عن آلة البيانو الموسيقية، ولكنها بالتأكيد ليست آلة بيانو عادية كالتي نعرفها جميعاً.

بيانو الشركة الجديد اسمه OnePlus Phone Piano وهو مؤلف من 17 هاتفاً من هاتف الشركة الرائد والأحدث OnePlus 7T Pro.

الهدف من هذا التحدي هو إظهار قوة شاشات هواتف OnePlus الأخيرة والتي تم دعمها بمعدل تحديث 90 هرتز وقالت الشركة أنه سيصبح معيار افتراضي في هواتفها القادمة.

وبالتالي فإن السلاسة الكبيرة التي تتمتع بها تلك الشاشات من شأنها أن تسمح للعازفين بالعزف على البيانو كما لو أنها أزرار حقيقية.

أضف إلى ذلك فإن انعدام الحواف الجانبية للهاتف بسبب انحناء الشاشة التي تغطي كل الواجهة سمح باصطفاف الهواتف جنباً إلى جنب لتظهر وكأنها قطعة واحدة.

سيقوم بيانو OnePlus بزيارة حول مدن وعواصم العالم ليسمح للمهتمين بإلقاء نظرة عن كثب على الهواتف المصطفة بشكل فريد، كما سيسمح بعزف مقطوعات موسيقية مختلفة.

وقالت الشركة أنه يمكن للأشخاص اختيار موسيقى محددة لعزفها على البيانو وإهدائها للأشخاص والأصدقاء الآخرين حول العالم.

ومن المفترض أن البيانو قد وصل بالفعل إلى لندن وباريس خلال الأيام السابقة، في حين أنه سيكمل إلى ألمانيا في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني وإلى فنلندا في السادس عشر من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن معظم التسريبات المتعلقة بالهواتف الرائدة من العام القادم كانت قد أجمعت على اهتمام الشركات بمعدل تحديث الشاشة بوصفه واحداً من أبرز الميزات الخاصة بالفئة الرائدة.

في حين سمعنا معلومات سابقة أفادت بأن الهواتف الرائدة من كل من الشركتين سامسونج Samsung و آبل Apple ستأتي مع معدل تحديث 120 هرتز.

مقالات قد تعجبك:

كيفية ضبط عدسة الكاميرا في حال استخدام نظارات أو عدسات لاصقة
كيفية حذف صوت مقطع الفيديو عند نشره على إنستغرام
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
ما هي إعدادات الكاميرا المناسبة لالتقاط الصور الرياضية ؟
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟

سامسونج سجّلت أول تباطؤ في الأرباح بعد عام من الإنجازات

حققت شركة سامسونج Samsung الكورية أرباحاً قياسية وأرقاماً كبيرة في العائدات في كل ربع من العام الماضي، ولكن بالنسبة للربع الثاني من العام الحالي فإن الأمور تبدو غير جيدة.

حيث كشفت الشركة عن تقريرها المالي للربع الثاني من العام الحالي 2018 وعلى ما يبدو فإن الأرقام الواردة فيه بعيدة قليلاً عن طموحات الشركة.

فقد تم تسجيل 14.8 ترليون وون (العملة في كوريا الجنوبية) أو ما يعادل 13.2 مليار دولار من الأرباح التشغيلية من عائدات الربع الثاني من العام والتي بلغت 58 ترليون وون أو ما يعادل 51.8 مليار دولار.

على سبيل المقارنة فقد حققت الشركة في الربع الأخير أرباحاً بقيمة 15.64 ترليون وون من عائدات بلغت 60.56 ترليون وون، وهي أقوى نتائجها على الإطلاق.

المتّهم الرئيسي في هذا التباطؤ وبحسب المحللين الاقتصاديين هو هاتف الشركة الرائد الأخير Galaxy S9 والذي فشلت الشركة من خلاله في إقناع أكبر عدد ممكن من المستخدمين حول العالم.

بعض التقارير قالت أن مبيعات الشركة من الهاتف بالمقارنة مع الهواتف الرائدة السابقة هي الأقل منذ جهاز Galaxy S3.

حيث يتوقع المحللون أن الشركة ستشحن 31 مليون هاتف Galaxy S9 هذا العام، وهو بطبيعة الحال أقل من هدف الشركة.

علماً أن الهاتف الرائد الأكثر نجاحاً لسامسونج بحسب الإحصائيات هو Galaxy S7 مع عدد ضخم من الأجهزة المباعة منه بحوالي 50 مليون هاتف.

قد تتحسن الأمور بالنسبة للشركة في وقت لاحق من هذا العام، ولكن قد تكون مبيعات شاشات الـ OLED التي تنتجها الشركة مخيبة للآمال هي الأخرى.

حيث أفادت بعض التقارير سابقاً بأن شركة Apple قد تعتمد على شركة LG كمورّد آخر من أجل شاشات هاتف iPhone X وشاشات هواتف الآيفون الجديدة التي سيُعلن عنها في خريف هذا العام.

وبالتالي لن تبقى الشركة بمثابة المزوّد الوحيد لآبل كما هو الحال في العام الماضي، الأمر الذي قد يزيد من تعقيد الأمور.

مقالات قد تعجبك:

كيف تربح شركات التكنولوجيا المتنافسة من بعضها ؟
كيف تربح التطبيقات المجانية ملايين الدولارات ؟
كيف تربح قنوات اليوتيوب المال؟
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج