الإعلان عن OnePlus 7T Pro مع تحديثات متواضعة

بالإضافة إلى نسخة خاصة مع 12 جيجابايت رام

كشفت شركة OnePlus الصينية عن هاتفها الرابع لهذا العام وهو OnePlus 7T Pro يوم الأمس في حدث مخصص تم استعراض الهاتف الجديد من خلاله.

لم يسبق أن قامت الشركة بإطلاق هذا العدد من الهواتف الرائدة خلال عام واحد، حيث كانت تكتفي عادةً بهاتفين، الأول في النصف الأول من العام، والآخر مع إضافة حرف T إلى التسمية في النصف الثاني من العام.

ومع ذلك، كان يبدو هاتف النصف الثاني مستنسخاً من هاتف النصف الأول مع تحديثات بسيطة، لكن إطلاق 4 هواتف هذا العام أظهر تلك الهواتف وكأنها نسخ مكررة دون فائدة حقيقة.

أطلقت الشركة في النصف الأول الهاتفين OnePlus 7 و OnePlus 7 Pro، وأثار الهاتفان اهتمام المتابعين نظراً لأنهما أجهزة جديدة بطبيعة الحال.

لكن لم يستطع الهاتف OnePlus 7T الذي تم الإعلان عنه قبل أيام والهاتف OnePlus 7T Pro الجديد أن يسببا نفس الضجة وذلك لأن المواصفات التقنية العالية قد تم استخدامها بالفعل في هواتف الشركة السابقة ولا يوجد شيء جديد.

يأتي هاتف OnePlus 7T Pro بتصميم مطابق تماماً في كل شيء لهاتف OnePlus 7 Pro مع واجهة أمامية تخلو من الحواف والقطوع وتستخدم الكاميرا الأمامية المنبثقة.

الهاتف مغطى من الخلف بالزجاج مع طبقة حماية Gorilla Glass 5 في حين يحيط الألمنيوم بجوانب الهاتف، وهو بأبعاد 162.6 ملم طولاً مع 75.9 ملم عرضاً وسماكة 8.8 ملم ووزن 206 غرام.

شاشة الهاتف منحنية من نوع Fluid AMOLED بحجم 6.67 بوصة مع دقة 1440*3120 بكسل وبكثافة 516 بكسل في الإنش الواحد، الشاشة بأبعاد 19.5:9 مع دعم HDR10+ ومعدل تحديث 90 هرتز وهي محمية بطبقة Gorilla Glass 6.

معالج الهاتف هو النسخة Plus من معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 855 المصنع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640، ويتوافر الهاتف مع 8 جيجابايت ذاكرة رام و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي.

كاميرا الهاتف الخلفية ثلاثية، العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة F/1.6 وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، وتدعم هذه العدسة التركيز التلقائي بالليزر مع وجود مثبت بصري OIS.

العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة F/2.4 مع حجم بكسل 1.0 ميكرومتر وهي مخصصة للقيام بتكبير بصري 3X Optical Zoom وبدعم من مثبت بصري OIS ثانٍ.

العدسة الثالثة بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية.

الكاميرا الأمامية المنبثقة بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 وبعد بؤري 25 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر، ويمكنها تصوير فيديو بدقة FHD بمعدل 30 إطار في الثانية.

يفتقد الهاتف لمنفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس كما أنه لا يمتلك منفذاً لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، ولكنه يدعم مكبرات صوت ستيريو خارجية أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4085 مللي أمبير تدعم الشحن السريع Warp Charge بقوة 30 واط، مع دعم البصمة المدمجة بالشاشة كما أن الهاتف يعمل مع نظام Android 10.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك نسخة خاصة من الهاتف بالاسم McLaren Edition تأتي مع 12 جيجابايت من ذاكرة الرام و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي مع تصميم خلفي بلمسة مميزة وخط أصفر يحيط بالجوانب.

بالنسبة للأسعار، سيتوافر هاتف OnePlus 7T Pro بسعر 760 يورو، في حين يتوجب عليك إنفاق 100 يورو زيادة على ذلك المبلغ للحصول على نسخة McLaren Editio.

مقالات قد تعجبك:

ما هي ملفات PDF؟ وكيف يمكن فتحها ؟
كيفية الدخول إلى ميزات وإعدادات كروم المخفية
ما هي الشبكة المحلية Local Area Network LAN؟
ما البيانات التي يمكن الوصول إليها من هاتف أو حاسوب مسروق أو ضائع؟
ما هو ملف DAT , وكيف يمكن فتحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...