تعرّف على مواصفات وسعر هاتف OnePlus 7T الجديد

تصميم جديد وشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز

كان العام الحالي هو العام الأول بالنسبة لشركة OnePlus الصينية حيث يتم فيه إطلاق أكثر من هاتفين رائدين بعد أن اعتدنا على هاتف واحد في كل نصف عام في الفترة السابقة.

هذا العام كشفت OnePlus عن هاتفها الجديد OnePlus 7 وأضافت إليه نسخة بالاسم OnePlus 7 Pro في النصف الأول من العام.

وستعمل الشركة على تكرار هذا الأمر في النصف الثاني، حيث أطلقت يوم الأمس هاتف OnePlus 7T وستعمل على الكشف عن هاتف آخر باسم OnePlus 7T Pro الشهر القادم.

وفيما يلي المراجعة التفصيلية لأحدث هواتف الشركة OnePlus 7T:

يأتي هاتف OnePlus الجديد بتصميم جديد بالنسبة للشركة ومكرر بالنسبة للشركات الأخرى فيما يتعلق باصطفاف الكاميرات في الواجهة الخلفية.

حيث أصبح من الواضح أن موضة الكاميرات الدائرية هي المسيطرة على هواتف النصف الثاني من العام، لتنضم OnePlus إلى الموضة الجديد حيث كشفت عن هاتفها الجديد مع هذا التصميم.

في الواجهة الأمامية لا توجد فروقات جوهرية عن تصميم هاتف OnePlus 7 حيث ما زال لدينا حافة سفلية نحيفة مع قطع أمامي صغير في الجهة العلوية من الهاتف.

شاشة الهاتف من نوع Fluid AMOLED بحجم 6.55 بوصة وبدقة 2400*1080 بكسل وبنسبة أبعاد 20:9 مع كثافة 402 بكسل في الإنش الواحد، وهي تغطي 86.5% من مساحة الواجهة الأمامية.

تتميز شاشة الهاتف بأنها بمعدل تحديث 90 هرتز، وقالت الشركة أن هذا الأمر سيصبح من الأمور القياسية في هواتفها القادمة، كما وتدعم معيار HDR10+ وهي محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass.

معالج الهاتف هو النسخة Plus من معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 855 المصنع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 640 ومع 8 جيجابايت من ذاكرة الرام و 128 أو 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلي تدعم معيار UFS3.0.

كاميرا الهاتف الخلفية مشابهة إلى حد ما كاميرا هاتف OnePlus 7 Pro مع ثلاث عدسات ومستشعر 48 ميجابكسل من سوني في العدسة الرئيسية، مع فتحة F/1.6 وبعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر ومثبت بصري OIS.

العدسة الثانية هي عدسة مقرّبة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/2.2 وبعد بؤري 51 ملم وحجم بكسل 1.0 ميكرومتر وهي قادرة على القيام بتكبير بصري للمشهد 2X Optical Zoom.

العدسة الثالثة هي عدسة زاوية عريضة بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 17 ملم، أما بالنسبة لإمكانيات تصوير الفيديو فهي بدقة 4K وبمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة F/2.0 وبعد بؤري 25 ملم مع حجم بكسل 1.0 ميكرومتر، ويمكن لهذه الكاميرا أن تصوّر فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية.

لا يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم من أجل سماعات الرأس ولا منفذ مخصص لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية، بينما تتواجد مكبرات صوت خارجية ستيريو أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 3800 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 30 واط، كما ويمتلك الهاتف بصمة مدمجة بشاشته وهو يعمل بنظام Android 10 مع واجهة OxygenOS 10، يتوافر الهاتف بلونين هما الفضي والأزرق، وبسعر يبدأ من 600 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المكتبي
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
كيفية إخفاء قرص الريكفري من جهاز الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...